- Advertisement -

صفات الزوجة الأولى .. كتبه أمانى زيان

  عندما تقبل المرأة أن يتزوج عليها زوجها فتلك هي  الأسباب لا أكثر

– هي شخصية مهزوزة ولا تثق بنفسها وبالتالي لا تعطي نفسها القدر الذي تستحقه

– هي نصف امرأة حتى ترضى بنصف رجل

– هذه الشخصية تمت أذيتها من قبل والديها بالمعاملة الجافة وربما بالضرب فجعلوها كلقمة صائغة لزوجها الذي يستغل أزمتها .

– هي ترى أنها لا تستحق أي شيء جيد لذا ترضي بالموجود السئ اقرارا منها أن هذا هو آخرها !

– تقنع نفسها بالمثل القائل القديمة تحلى ولو كانت وحلة ، هذا لأنها ترى فعلا أنها وحلة ، ثانيا تتمنى لو فعلا تحلى في عيد جوزها الذي هو بالأساس بقى يتنافس مع الخروف في ليته .

– أهلها ضعفاء بقدر يجعلها بهذا الضعف ، أو غير موجودين فهذا يجعلها تشعر بالوحدة والكسرة وترى أنها مضحية وتصدق أكاذيب ” انها تحسب مع الشهداء وتوضع مع الحور العين وكذا من الأكاذيب والتلفيقات “

– هي أصلا كسولة ، ولا تريد المقاومة ” لسة هقاوم واتحدى وأقول لأ ، لا خلاص بقى أبقى ضحية وخلاص ” هكذا تفكر ، لذلك نجدها تأكل ثيرا وتشرب شاي أخضر هذا أقصى مجهود .

– تحب بل تعشق نظرية الشماعة .. حصل كذا عشان فلان فعل كذا ، حصل كذا عشان علان قال كذا ، لا تواجع ولا أخطاءها ولا أخطاء من حولها ..

في النهاية هي سيدة تستحق أن يتزوج عليها زوجها ، والله أنا لو زوجها لأطلقها الضعيفة الكسلانة المتوهمة دي .