- Advertisement -

صوت بكاء طفل

يبكي الأطفال ليخبروك باحتياجاتهم. عادة ما يبكون لمدة 2-3 ساعات في اليوم. في بعض الأحيان، يمكن أن يكون صوت بكاء طفلك مزعجًا لك ولزوجك. قد يبكي الأطفال دون سبب واضح. ومع ذلك، في بعض الأحيان، يبكي الطفل عندما يحاول نقل مشكلته إليك. الأنواع الثلاثة ل صوت بكاء طفل هي:

قد يهمك أيضا: بكاء الطفل في المنام

أنواع صوت بكاء طفلك

  1. صرخة الجوع: يحتاج المواليد الجدد خلال الأشهر الثلاثة الأولى من حياتهم إلى إطعامهم كل ساعتين. عندما يجوع الطفل، يصدر صرخات قصيرة منخفضة النبرة.
  2. المغص: خلال الشهر الأول بعد الولادة، قد يبكي حوالي 1 من كل 5 مواليد بسبب ألم المغص. تتميز هذه الحالة بأكثر من 3 ساعات من البكاء، ثلاث مرات في الأسبوع. هذه الصرخة تشبه البكاء المفاجئ، وتكون هذه الصرخات بصوت عالٍ وذات نبرة عالية. قد يتحول وجه الطفل إلى اللون الأحمر، وقد تنتفخ بطنه، وقد تتكدس الأرجل. قد يكون هذا بسبب الانتفاخ الغازي أو حرقة المعدة، وهو أمر شائع عند الأطفال الذين يرضعون بالزجاجة بسبب ابتلاع الهواء. ومع ذلك، تأكدي من سبب هذا الانزعاج / الألم.
  3. صرخة النوم: إذا كان طفلك يبلغ من العمر 6 أشهر، يجب أن يكون طفلك قادراً على النوم بمفرده. ومع ذلك، قد يحتاجون إلى والديهم في السرير. حتى بعد أن يدخلوا في جدول نومهم، فقد يواجهون صعوبة في النوم عندما يمرضون أو عند حدوث أي تغييرات في روتينهم.

 

ما هي مدة بكاء طفلك الطبيعي؟

تشير إحدى الدراسات إلى أن معظم الأطفال حديثي الولادة يميلون إلى البكاء لمدة ساعتين تقريبًا في اليوم. إذا كان الطفل يبكي لأكثر من ساعتين، فهذا أمر غير معتاد. إذا كان الطفل يبكي لأكثر من 3.5 ساعة يوميًا، فلا يعتبر ذلك طبيعيًا.

قد يهمك أيضا: بكاء الطفل المستمر

ماذا تتوقعين بشأن بكاء طفلك؟

إليك بعض الأشياء التي يجب أن تتوقعينها بشأن بكاء طفلك:

  • يبلغ بكاء المولود ذروته بشكل عام في حوالي 6-8 أسابيع ثم يتباطأ. قد تكون هذه فترة صعبة جدًا على الوالدين.
  • يبكي معظم الأطفال حديثي الولادة ويقلقون لمدة 3 ساعات تقريبًا في اليوم. ومع ذلك، قد يبكي بعض الأطفال لفترة أطول قليلاً. في الغالب، قد يبكي الأطفال أو يزعجون في وقت متأخر بعد الظهر والمساء. ومع ذلك، لا يوجد مثل هذا النمط.
  • عندما يكبر الطفل، يقضي وقتًا أقل في البكاء. من المرجح أيضًا أن ينتشر البكاء على مدار اليوم.
  • بعد بضعة أيام من ولادة المولود الجديد، يصبح من السهل على الوالدين فهم ما يحتاجه الطفل عندما يبكي.
  • قد يبكي الطفل بسبب انتفاخ البطن أو الشعور بالبرد.
  • يصاب بعض الأطفال بالضيق إذا تم التعامل معهم بشكل متكرر من قبل عدد كبير جدًا من الأشخاص، على سبيل المثال، في تجمع اجتماعي.

 

وفي النهاية بالتأكيد يصدر الأطفال الكثير من الأصوات المختلفة من الضحك إلى صوت همهمات. في معظم الأوقات، يكونون منغمسين في عالمهم الجديد بسعادة. ومع ذلك، عندما تنشأ حاجة، من الضروري  عليهم إخبارك بذلك. أفضل طريقة لفعل ذلك هي أن يقومون بالبكاء، لأن صوت بكاء ال طفل بالتأكيد سوف يجذب انتباهك في كل مرة!

 

قد يجد العديد من الآباء الجدد صعوبة في أن يفهموا معنى كل صوت بكاء لطفلهم. ولكن ستشعر بالارتياح عندما تعرف أن الأطفال لديهم بالفعل لغتهم الخاصة، ومن المثير للاهتمام، أنها نفس اللغة بغض النظر عن مكان ولادة طفلك. إنها لغة أطفال عالمية والخبر السار هو أنه يمكنك تعلمها بسهولة وذلك من خلال مراقبة الطفل بعد فترة الولادة.

 قد يهمك أيضا:  اضطراب فرط الحركة عند الاطفال وأعراضه