- Advertisement -

صور نقش حناء

صور نقش حناء الحناء رمز من رموز الفرح، وتقوم النساء برسم الحناء في أحد أجزاء جسمها لإضفاء شكل جميل وجذاب لها، كما يوجد الكثير من رسومات الحناء على شكل ورود وفراشات كذلك الرسومات الهندية المميزة كما يوجد الكثير من رسومات الحناء التي يمكن رسمها على الأيدي والأرجل أو الرقبة أو أى جزء من الجسم ترغب فيه الفتيات.

قد يهمك أيضا: رسم حنه سوداني

صور نقش حناء بسيط وناعم 

  •  سوف استعرض لكم وصف رسومات جميلة ورقيقة يمكن تطبيقها بكل سهولة على الأيد، 
  • وهذه الرسومات مثل رسم فراشة رقيقة على اليدين ويمكن رسمها عن طريق رسومات الحناء المفرغة، ووضع الحناء عليها بشكل كامل ثم تركها حتى تجف الحناء بشكل كامل ثم نزع رسمة الحناء المفرغة لنحصل على شكل جميل لرسمة الفراشة على اليد.
  •  كما يمكن عمل رسمة مثل القلب وداخله حروف لاسم الفتاة أو أي حرف تفضله ويمكن تطبيق هذه الرسمة بنفسها لأنها من الرسومات سهلة التطبيق، 
  • وكذلك رسم الورود أو كتابة كلمة love وقلب هكذا، ويمكن تطبيقها على الرقبة أو على الكتف ويمكن رسمها بواسطة متخصصين رسم الحناء. 

صور رسمة حناء على اليدين

  • وهناك أشكال ورسومات كثيرة يمكن رسمها على اليد مثل الرسومات الهندسية التي تشبه رسومات الحناء الهندية، ورسمة فروع أشجار حول الأصابع وهي من الرسومات الرقيقة والجميلة التي تضفي شكل رقيق للأيدي ويمكن رسم شكل النقط أو الحروف حول الأصابع ويجب استخدام حنة من نوع فاخر حتى لا تترك آثار جانبية خطر.
  • كما يمكن رسم شكل فرع شجرة على أصبع واحد ويتم رسمها من بداية الإصبع حتى آخر كف اليد، ويمكن رسم نفس غصن الشجر حول كف اليد لإعطاء شكل مثل الأسورة ويمكن رسم الحناء بالألوان التي تفضلها الفتاة مثل اللون الاحمر أو الاسود حسب درجة لون بشرة الفتاة والألوان المفضلة والمحببة لها.

قد يهمك أيضا: نقش حناء جديد 2021

نصائح لجعل رسم الحناء تدوم لفترة طويلة 

  • عدم دهن الأماكن التي نريد تطبيق الحناء عليها بأي نوع من الكريمات المعروفة لأن الكريم يعمل كمادة عازلة لذلك سوف تفسد مفعول الحناء عليها.
  • لكي نحصل على رسمة حناء تدوم لفترة طويلة يتم عمل حمام مغربي قبل رسم الحناء للحصول على أعلى امتصاص للحناء على الجلد وذلك لأن الحمام المغربي يعمل على امتصاص الجلد للحناء بشكل كبير ويجعل رسمة الحناء تدوم لوقت أكثر من العادي ولكن مع عدم وضع أي نوع من الكريمات.
  • بعد رسم الحناء نقوم بمزج القليل من السكر والليمون ثم إضافتهم على رسمة الحناء، لكي تعطي لامعة وثبات لون الحناء ويتم تطبيق السكر والليمون على الحناء كل نص ساعة حتى تجف الحناء بشكل كامل ويتم غسلها بشكل جيد.
  • يجب تجنب استخدام السشوار لتجفيف الحناء بشكل سريع لأن ذلك يعمل على تجفيف الحناء بشكل سريع ولكن يكسب الرسمة لون باهت، ويعمل على تحريك رسمة الحناء وتصبح غير مرتبة.
  • بعد أن تجف الحناء بشكل جيد يجب عدم غسل اليدين لمدة 12 ساعة متواصلة لكي نحافظ على رسمة حناء ثابتة ولامعة وغير باهتة وعدم غسله بالصابون بشكل نهائي لمدة 12 ساعة وهذه الفترة تكفي لتثبيت الحناء وعدم انحلال اللون وبهتانه.
  • عدم استخدام السويت أو الشمع على الجلد لإزالة الشعر في المكان المرسوم بالحناء لأن ذلك قد يسبب إزالة لطاقة السطحية من الجلد وسوف تصبح رسمة الحناء باهتة ويمكن أن يتم أزالة جزء منها مما يعمل على تشويه رسمة الحناء.

وهنا نختتم مقالنا هذا عن صور نقش الحناء والتحدث عن رسومات رقيقة يمكن تطبيقها بسهولة على الأيدي، وكذلك تحدثت عن كيفية المحافظة على رسومات الحناء لفترة طويلة.

قد يهمك أيضا: نقش حناء بسيط وسهل للمبتدئين