- Advertisement -

أجمل تسريحات ضفيرة شعر من فوق

أصبحت تسريحة ضفيرة شعر من فوق من أهم التسريحات التي ترغب كل فتاة في تعلمها، كما أنها أكثر شهرة بين النساء والفتيات، حيث أنها تسريحة أنثوية وتمنح السيدات مظهر  طفولي وجذاب ومحبب، يوجد من هذه التسريحة مجموعة من التسريحات التي يمكنك الاختيار من بينها.

قد يهمك أيضا: طريقة عمل سنبلة الشعر

أجمل تسريحات ضفيرة شعر من فوق

هناك العديد من تسريحات ضفيرة الشعر ومن هذه التسريحات:

  • ضفيرة من فوق على شكل تاج

تعتبر هذه التسريحة هي تسريحة طفولية ولكنها تتناسب مع جميع المناسبات لأنها تمنحك الراحة وتسلط الضوء على وجهك، قومي بسحب خصلة شعرك كبيرة من الغرة واجعليها على شكل ضفيرة على هيئة ذيل سمكة، واسحبي باقي الشعر إلى الخلف بأسلوب الشينيون، تعد هذه التسريحة من التسريحات غاية في الروعة والجمال.

  • ضفيرة على شكل ذيل الحصان الإغريقي

يبدو عند النظر إلى هذه التسريحة أنها معقدة ولكن هي تسريحة سهلة وبسيطة وملائمة للمناسبات، وتتم من خلال تقسيم الشعر إلى نصفين بالتساوي واجعلى كل قسم على شكل ضفيرة إغريقية مترابطة.

ضفيرة شعر
ضفيرة شعر
  • ضفيرة الشعر الغرة النصفية

هذه التسريحة تتناسب مع الشعر الطويل والقصير والمتوسط، ويمكنك الاعتماد عليها في الأيام العادية، وهذه التسريحة تتركز على ضفيرة الشعر الأمامية ذات الحجم الصغير عند منتصف الرأس وذلك بداية من الجهة الأمامية وذلك بطريقة مسحوبة إلى الخلف.

  • ضفيرة بأسلوب ذيل الحصان

للحصول على إطلالة أنثوية متجددة فلابد من الاعتماد على تسريحة ذيل الحصان ويمكن اختيار تسريحة ذيل الحصان بضفائر ناعمة من فوق، حيث يتم تقسيم الغرة إلى عدة أقسام وجعلها على شكل ضفائر ناعمة ثم بعد ذلك اسحبي الضفائر مع الشعر إلى وسط الرأس بأسلوب ذيل حصان مرتفع.

الضفيرة النصفية

تعتبر تسريحة ضفيرة الشعر أكثر أناقة مع الشعر الطويل، ولكن هناك تسريحات ضفائر تتناسب مع الشعر القصير والمتوسط، حيث أن صاحبات الشعر القصير تبحث عن تسريحات تتناسب مع طول شعرها لذلك يمكنك الاعتماد على تسريحة الضفيرة النصفية من خلال الاعتماد على الخطوات التالية:

  • اختاري خصلة أمامية عند.مقدمة الرأس واصنعي بها ضفيرة فرنسية.
  • بعد صنع الضفيرة الفرنسية توقفي عند حدود الرأس.
  • قومي بلف طرف الضفيرة قليلاً ثم ثبتيها من خلال حلقة مطاطية شفافة.
  • لفي ذيل الحصان على إصبع السبابة أو الإبهام للحصول على شكل كحكة.
  • ثبتي الكحكة من خلال الدبابيس وإذا كانت متراخية ضيفي العديد من الدبابيس. 

قد يهمك أيضا: جديلة شعر 

تظهر صيحات جديدة في عالم تسريحات الشعر كل يوم، وهناك العديد من تسريحات الشعر الجديدة بالضفائر والتي يمكن من خلالها تجديد تسريحة الشعر التقليدية ومن أهم هذه التسريحات:

تسريحة ضفيرة الزهرة

تعد هذه الضفيرة من الضفائر السهلة، وتفضل تنفيذها في فصل الربيع والصيف، ولعمل هذه الضفيرة قومي بتمشيط الشعر للوراء ثم افرقيه من منطقة تاج الرأس بشكل عرضي حتى تأخذين كمية من الشعر التي يمكن تضفيرها، ثم قسمي الشعر إلى نصفين وقومي بتضفير كل جزء على حدة ولفي كل ضفيرة على شكل كحكة من منتصف الرأس ثم ثبتيها بالدبابيس.

  • الضفيرة البارزة

يتم تصميم هذه الضفيرة على شكل بارز حيث تعطي الشعر مظهر كثيف وسميك ويتم تسمية هذه الصفيرة بأسم الضفيرة الهولندية وللحصول على هذه الضفيرة ضفري الشعر للخارج.

تعد الضفيرة من التسريحات الجديدة في صيف عام 2021، فهي تتناسب مع الشعر الطويل والشعر القصير والشعر المتوسط، وكذلك تتلائم مع طبيعة أي شعر، ويوجد العديد من الأشكال المتنوعة للضفائر، تابعي معنا الكثير من قصات الشعر العصرية وخاصة لكل محبي الضفيرة. 

 

قد يهمك أيضا:  تسريحة ضفيرة