- Advertisement -

ضفيرتين للشعر القصير

ضفيرتين للشعر القصير تسريحات الشعر من الأمور التي تهم معظم النساء لما لها من أهمية في إبراز جمال الوجه وإضافة أنوثة وجمال للمرأة، أما لو كان لدى المرأة شعر قصير فتحتار النساء في اختيار تسريحة مميزة تبرز الملامح بشكل يضفي عليه نوع من الجاذبية، لذلك فتسريح الشعر بطريقة الضفائر من التسريحات التي يمكن تطبيقه على الشعر القصير وتعطي له أناقة وجمال.

قد يهمك أيضا: هل ضفيرة تطول الشعر

الضفائر الهولندية المزدوجة

  • وهي من التسريحات الجميلة التي تعطي للشعر القصير إطلالة من نوع خاص.
  • ويتم عملها عن طريق تسريح الشعر إلى جزئين من المنتصف، لذلك سوف نحتاج إلى مشط وتوك صغيرة ويتم تسريح الشعر من الأسفل ثم من الأعلى حتى لا يتعقد الشعر ويتشابك.
  •  وبعد تقسيم الشعر إلى قسمين يتم عمل ضفيرة في الجزء الأيمن من الشعر وعمل ضفيرة من من الأعلى إلى الأسفل، ثم الجزء الأيسر وعمل ضفيرة من الأعلى إلى الأسفل، وبعد أن نصل لأخر الضفيرة يتم عمل الضفيرتين في آخر جزء إلى ضفيرة واحدة وسوف تكون من أجمل التسريحات للشعر القصير.

ضفيرة للجزء العلوي من الشعر 

  • هي من التسريحات التي تتميز بأناقتها وجمالها وتضفي شكل رائع على الشعر وبشكل خاص الشعر القصير ويمكن أن تطبقها الفتيات على الشعر وهم في المنزل دون الحاجة إلى الذهاب إلى الكوافير، ولا تحتاج سوى مشط للشعر وتوك من المطاط وتوك مشبك لمسك الشعر.
  • ويتم عملها عن طريق تقسيم الشعر ثلاث أجزاء ويجب استخدام مشط لفك التشابك لهذه التسريحة لعمل ضفيرة في الشعر من الجزء العلوي وآخر الضفيرة يتم عمل تسريحة من الجزء الأخير على شكل قلب ونقوم بتثبيت أجزاء الشعر على شكل قلب بالدبابيس المخصصة للشعر.
  •  وذلك لتثبيت التسريحة بشكل جيد ثم تسريح الجزء الأيمن بشكل منسدل للأسفل، وكذلك ترك الجزء الأيسر وتسريحه بشكل منسدل وتثبيته بدبابيس الشعر وذلك لإضافة تسريحة جميلة وعصرية.

ضفيرة غير متماسكة 

  • هي من التسريحات العصرية للشعر القصير، ويمكن عملها عن طريق استخدام فرشاة للشعر لفك التعقيد وتوك للشعر، ويمكن تطبيقها عن طريق تسريح الشعر بالكامل في جزء واحد فقط ثم أخذ جزء كبير من الشعر وعمل ضفيرة في الجانب الذي قمنا بلم الشعر نحوه ويكون بجانب فرق الشعر.
  •  ثم يتم عمل ضفيرة تكون غير متماسكة يتم عملها بشكل فيه ارتخاء عن طريق أخذ ثلاث أشراط من الشعر ويتم تثبيت آخر الضفيرة بتوك بشكل مرن لابد أن تظهر الضفيرة بشكل كبير ومسطح ومرن ويتم تثبيتها بأحد الدبابيس من الخلف بشكل لا يظهر ويتم تسريح باقي الشعر بشكل منسدل.

   ضفيرة جانبية 

  • ويتم عمل الضفيرة الجانبية عن طريق تقسيم الشعر لجزئين ويكون جزء أكبر حجم من الجزء الأخير، وفي الجزء الذي به شعر أقل يتم عمل ضفيرة بحجم رفيع ومتماسك بشكل جيد ضفيرة هولندية رقيقة من الأمام بشكل مباشر إلى نهاية الشعر وتكون الضفيرة قريبة من الشعر ويتم ربط الضفيرة من الأسفل بتوكة من المطاط ثم نقوم بتثبيت الضفيرة في الجزء الخلفي وتثبت تحت الشعر.
  •  أما الشعر في الجزء الآخر الأكثر حجم نقوم بفكه ثم تسريحه بواسطة مشط فك العقد وتسريحه بشكل يجعله منسدل وجذاب وهذه التسريحة من الأفضل تطبيقها على ذوات الشعر القصير للغاية.

قد يهمك أيضا: طريقة عمل الضفيرة من بداية الشعر

الضفيرة الهولندية أعلى الرأس 

  • لكي يتم تطبيقها على الشعر لابد من استخدام فرشاة شعر ذو جانب مدبب وتوك من المطاط، نقوم بتقسيم الشعر بإستخدام المشط ذو الجانب المدبب نقوم بتسريح الجزء الأعلي من الشعر ونترك الجزء الباقي منسدل للأسفل.
  •  ثم نقوم بعمل ضفيرة  من الإمام إلى منتصف الشعر نقوم بتثبيتها بتوكة من المطاط ونأخذ باقي الشعر ونقوم بعمل عقدة دائرية، ونقوم بتثبيت العقدة الدائرية بالدبابيس بشكل جيد ونقوم بتسريح الجزء الباقي وسوف نحصل على تسريحة جذابة وأنيقة.

 

 

قد يهمك أيضا: ضفيرة شعر من فوق