- Advertisement -

طاقم الضيافة الجوية: لماذا لا يجب عليك أن تشرب وأنت على متن الطائرة؟

تقول كاتبة المقال جيسيكا إدواردز أنه منذ أن قال جورج رامزي ذات مرة -وهو أحد أشهر الطهاة العالميين- لوسائل الإعلام أنه لن يتناول أي طعام على متن الطائرة ونحن نتردد في التقاط شوكة على متن إحدى الطائرات.

وأضاف رامزي قائلًا لإحدى المواقع أنه قد عمل لمدة عشر سنوات في شركة طيران لذا فهو يعلم تمامًا أين كان هذا الطعام وإلى أين يذهب.

ولكن إذا كان الامتناع عن الطعام والشراب لساعات طويلة ليس سيئًا بالقدر الكافي (على الرغم من أن جوردون يقترح تناول وجبة خفيفة مكونة من الجبن وشرائح اللحم قبل الإقلاع)، فإننا يمكن أن نتناول مشروب خفيف ولكن خال من الكافيين.

دأب مضيفو الطيران على مشاركة الحقائق الصادمة عن رحلات الطيران والتي -في الأغلب- لن يعرفها أي منّا- والتي سيجعلك أحدها تحديدًا تغير نظرتك التقليدية إلى المشروبات الموجودة على الطائرة.

قال أحد أفراد طاقم الضيافة ذات مرة لموقع Business Insider أن المضيفين والمضيفات في شركات الطيران لا يشربون حتى المياة الساخنة على متن الطائرة. إنهم أيضًا لا يتناولون القهوة السادة ولا حتى الشاي.

ويرجع هذا إلى أن حتى طاقم الضيافة الجوية لا يعلم شيئًا عن برنامج النظافة المُعد لتطهير خزانات المياة في الطائرات. في الواقع، أثبتت عدة اختبارات أجريت في عام 2013 أن نسبة عالية من الطائرات تحتوي المياة التي تقدم للمسافرين على متنها على بكتيريا.

كانت البكتيريا التي كشفت الاختبارت عن وجودها في المياة من نوع الكوليفورم وهي من أنواع البكتيريا المعوية والتي غالبًا لن تسبب لك أمراض ولكن على أية حال، يمكنها أن تشير إلى وجود نوع آخر من البكتريا الضارة. تواصل موقع  Business Insider مع رابطة مضيفي ومضيفات الخطوط الجوية والمعروفة بـCWA  حيث حصل على هذا البيان:

“إن المياة المقدمة على متن الطائرة محكومة بلوائح وكالة الحماية البيئية للتأكد من سلامة المياة التي تقدم لركات الطائرة. إن رابطة مضيفي ومضيفات الخطوط الجوية تقوم بالضغط المستمر منذ 15 عامًا مضت لتطبيق هذه اللوائح. تمنح هذه اللوائح حرية التصرف بشكل واسع لشركات الطيران بشأن عدد المرات التي يجب فيها اختبار المياه وتدفق الخزانات. وإن كانت الرابطة لا تعتقد أن هذه اللائحة يتم تطبيقها بشكل كاف”.

ترجمة / أ. أمل كمال 

المصدر : Elledecor.com