- Advertisement -

طرق تأديب الزوجة

طرق تأديب الزوجة …عندما تفعل زوجك شيئًا يؤذيك أو لا تحبه، هل من المقبول معاقبة زوجتك؟ على الرغم من أن العديد من الأشخاص قد يقولون في البداية إنهم لن يعاقبوا زوجاتهم أبدًا، إلا أنهم إذا نظروا عن كثب إلى بعض سلوكياتهم، فقد يكتشفون أنهم في الواقع حاولوا معاقبة زوجاتهم في وقت أو آخر.

 

هناك العديد من طرق تأديب الزوجة التي يحاول الناس من خلالها تعليم زوجاتهم “درسًا”. من المهم فحص الدوافع الكامنة وراء سلوكياتك والنظر في كيفية تأثير سلوكياتك على الزواج. من المحتمل أن تؤدي معاقبة زوجتك إلى إلحاق المزيد من الضرر بالعلاقة بدلاً من تحفيز زوجتك على التغيير.

قد يهمك أيضا: كيف اقنع زوجي بالانتقال لبيت جديد

الضرر الناجم عن العقوبات

في حالة إذا قمت بمعاقبة زوجتك، فهذا يكسر فكرة أن كلاكما شريكان يعملان معًا. تعني العقوبة أن شخصًا ما يحاول اكتساب القوة والسيطرة على الآخر. بدلاً من الشراكة المتساوية، تخلق العقوبة ديناميكية أكبر بين الوالدين والطفل حيث يقوم أحد الزوجين بتعليم الآخر كيفية التصرف. لا أحد يريد أن يتزوج من شخص يتصرف مثل والدته. وليس من الصحي أن تتزوج من شخص تعتقد أنه يتصرف مثل الطفل أيضًا.

 

عندما يعاقب شخص بالغ من قبل شخص بالغ، فإنهم أحيانًا يغضبون ويستاءون. قد تشعر زوجتك أنك تتلاعب بها. يمكن أن يتسبب ذلك في أن يبدأ الشريك الذي يشعر بالعقاب في التصرف كطفل متمرد. من المهم أن يتحدث كلاكما بصراحة عن مشاعرك ويعملان على حل المشاكل معًا دون تطوير قضايا القوة والسيطرة.

 

طرق تأديب الزوجة

هناك العديد من الطرق المختلفة التي يعاقب بها الناس أزواجهم. يمكن أن يكون منع المودة الجسدية، مثل الجنس أو حتى العناق والقبلات، شكلاً من أشكال العقاب. طريقة أخرى يعاقب بها الناس أزواجهم عاطفياً. يمكن أن يكون العلاج الصامت عقابًا. يتجنب بعض الأشخاص زوجاتهم من خلال النوم على الأريكة أو مغادرة المنزل متى كان الزوج في المنزل.

 

في بعض الأحيان، قد يكون عدم القيام بما يطلبه منك زوجك شكلاً من أشكال العقاب. على سبيل المثال، “لم تفعل ما أردت، لذلك الآن لن أفعل ما تريد.” إن رفض فعل الأشياء بهذا الدافع لجعل شريكك يشعر بالسوء عن قصد هو شكل من أشكال العقاب.

 

هناك طرق أكثر عدوانية سلبية للعقاب أيضًا. على سبيل المثال، الزوجة التي تجعل زوجها يتأخر عن عمد لأنها غاضبة من ذهابهما إلى منزل والدته لتناول العشاء. لمعاقبته، حاولت سرًا تخريب جهوده بدافع الغضب. شكل آخر من أشكال هذا قد يتمثل في التظاهر بنسيان أشياء مهمة لزوجتك.

قد يهمك أيضا: كيف اقنع زوجي نسافر ؟

بدائل القيام بمعاقبة الزوجة

ليس عليك بالتأكيد أن تتسامح مع السلوكيات غير الصحية ولديك الحق في الاعتناء بنفسك. في حالة إذا كان شريكك يفعل أشياء لا تحبها، فتحدثا عنها معًا. من المهم أن تعبر عن جرحك أو غضبك أو حزنك بطريقة مباشرة.

 

قم بإخبار زوجتك أيضًا بما تحتاجه. يمكن أن يكون التواصل الفعال باحتياجاتك ورغباتك خطوة أولى جيدة في إحداث التغيير. في حالة إذا رفضت زوجتك التغيير، فحدد الخطوات التي يمكنك اتخاذها بعد ذلك.

 

في حالة إذا كنت قد طورت عادة معاقبة تأديب زوجتك، فقد يكون من الصعب التخلص منها. تعلم مهارات جديدة يمكن أن يساعد في تحسين زواجك. يمكن أن يساعد مستشارو الزواج كلاكما على تعلم كيفية حل الخلافات وحل المشكلات معًا. يمكن أن تساعدك الاستشارة أيضًا في تعلم طرق جديدة للتعامل مع المشاعر غير السارة، مثل الحزن والغضب.

 

قد يهمك أيضا: كيف اقنع امي بشراء قطة

Leave a comment