- Advertisement -

طرق تأديب الزوج 

بالتأكيد الكثيرات تبحثن عن طرق تأديب الزوج، لذلك سوف نهتم في هذا المقال بتوضيح العديد من الاستراتيجيات الفعالة التي من الممكن على الزوجة أن تقوم بتأديب زوجها المهمل من خلالها. إليك لمحة عن طرق تأديب الزوج والتي يمكنك استخدامها الآن.

 

قد يهمك أيضا: طرق تأديب الزوجة

طرق تأديب الزوج 

  1. عندما يعاملك بشكل سئ ثقتك هي المفتاح

لقد سمعنا جميعًا مقولة كيف يمكن لشخص أن يحبك إذا كنت لا تحبين نفسك. إذا بقيت أو حتى أصبحت أكثر ثقة عندما تعرضت لسوء المعاملة، فهذا يرسل رسالة مفادها أن رأيك في نفسك لا يمكن التحكم فيه أو التأثير عليه من قبل شخص آخر أو أفعاله. إذا سقطت ثقتك بنفسك عندما يفعل زوجك شيئًا لك، فأنت توضحين أن قيمتك الذاتية بين يديه. تقول العبارة “لا يمكنك أن تجعلني أشعر بالسوء تجاه نفسي، يمكنك فقط أن تجعل نفسك تبدو سيئًا”.

 

  1. الصمت من ذهب

أول شيء يجب فهمه هو أن الرجال لا يستجيبون للكلمات، بل يستجيبون للأفعال، وفي هذه الحالة، لا يستجيبون لأي فعل. يتم التحدث هنا فقط عن عدم اتخاذ أي إجراء من جانبك لبدء أي شكل من أشكال الاتصال. هذا يعني عدم وجود نصوص، ولا مكالمات هاتفية، ولا رسائل بريد إلكتروني.

 

فلماذا يكون الصمت فعالا جدا؟

بعبارات بسيطة، تتضمن الفكرة هنا نقل المشاعر أو العواطف غير المرغوب فيها إلى شخص آخر. عندما يؤذيك زوجك، تجعلك أفعاله تشعرين بالارتباك والعجز والأذى والرفض. ومع ذلك، إذا التزمت الصمت، فهو لا يعرف ما تفكرين فيه أو حالتك العاطفية، لذلك تنقل مشاعر الإحباط وانعدام الأمن التي جعلك تشعرين بها مرة أخرى له. هذه ببساطة ديناميات بشرية تعمل لصالحك. من خلال التزامك الصمت، تظهرين له أنك تحب نفسك وتحترمها، وتضعي نفسك في المقام الأول، وستبعدين نفسك عن أي شخص أو أي موقف يجعلك تشعر بالنقص.

 

  1. تقليد سلوكه

إذا خرج مع أصدقائه ولم يتصل بك لفترة طويلة، فافعلي الشيء نفسه. إذا نسي عيد ميلادك، فتأكدي من أن عيد ميلاده القادم سوف تفعلين نفس الشئ. لا يميل الرجال عادةً إلى أن يتم إهمالهم. ما عليك سوى رد الجميل مرة واحدة وتأكدي من أنه سيفكر مرتين قبل أن يكرر هذه المواقف مرة أخرى.

 

  1. لا تهتمي كثيرا

هل تتذكرين عندما كنت تزعجه بشأن القدوم إلى الفراش، أو حول إخراج القمامة أو سبب عدم تواجده في المنزل بعد؟ توقفي تمامًا عن الاهتمام. يُظهر التذمر والعاطفة للرجل مدى شعورك تجاهه ولكن عندما تتوقفين عن الاهتمام، يبدأ في القلق من أنك وصلت أخيرًا إلى نقطة القوة.

قد يهمك أيضا: كيف اقنع زوجي نسافر ؟

قواعد مهمة لك

القاعدة 1: لا تسمحي له بأخذ قوتك

في كل مرة تسمح فيها المرأة للرجل بأخذ سلطتها من خلال معاملتها بشكل سيء، فإنها تأخذ الحب والاحترام بعيدًا عن نفسها. السبب الرئيسي لجميع قضايا الثقة بالنفس هو أن تتخلى المرأة عن قوتها وآرائها وسعادتها.

 

القاعدة 2: رد فعلك على فعله يحدد مستوى احترامه لك

إذن كيف تحافظ على قوتك في العلاقة؟ حسنًا، يعتمد قدر كبير من مكانتك في العلاقة على رد فعلك على أفعاله. بشكل عام، إذا دفعك رجل إلى نقطة الانهيار الخاصة بك وسقطت بقبولك أو مسامحته دون قتال، فإن ردود أفعالك تحدد أن وضعه أعلى من موقفك. أنك لست مساويا له لأنك لا تتحدىه. إذا لم تثبت المرأة قيمتها ولم تقدم رد فعل مناسبًا لفعله، فإنها ترسل له رسالة معينة: “يمكنك أن تعاملني بقلة احترام وقسوة كما تريد وما زلت أحبك وتعطيك المودة”. 

 

القاعدة 3: الحفاظ على مشاعرك تحت السيطرة يمنحك ميزة

لا تدعي عواطفك تستحوذ على أفضل ما لديك.

 

قد يهمك أيضا: كيف اقنع امي بشراء قطة

Leave a comment