- Advertisement -

طريقة ازالة دهون الظهر وأسباب تراكمها

طريقة ازالة دهون الظهر نجد أن تراكم الدهون يعتبر من المشاكل الصحية التي تصيب الإنسان وتسبب له الكثير من الأمراض مثل ارتفاع ضغط الدم والسكر والسكتة الدماغية وتصلب الشرايين، وغير ذلك نجد أن الشخص يصاب بالإحباط بسبب منظره غير الجيد وتتراكم الدهون في البطن والأرداف والظهر ولكن نجد أن أكثرها خطورة دهون الظهر حيث أنها تحتاج إلى وقت وجهد طويل للتخلص منها مقارنة بدهون البطن والأرداف، وهنا سوف نتحدث عن طريقة ازالة دهون الظهر.

 

قد يهمك أيضا: المشي الصحي كم كيلو؟

أسباب تراكم الدهون في الظهر

قبل الحديث عن طريقة ازالة دهون الظهر لابد أن نتحدث عن أسباب تراكم الدهون في منطقة الظهر وهي ما يلي

  • أول سبب من أسباب تراكم الدهون في منطقة الظهر هو التقدم في العمر حيث أن الجسم يصبح أقل مرونة ويفقد تماسكه وهذا يسبب حدوث بروزات وثنيات في الظهر.
  • تناول الطعام غير الصحي كالطعام الجاهز حيث أنه مليئ بالسعرات الحرارية، وهي تؤدي إلى تخزين كميات من الدهون وتتكون هذه الدهون في مناطق مختلفة من الجسم وأكثرها انتشارًا وخطورة هي دهون الظهر.
  • الارتداء الخاطئ لحمالة الصدر من أسباب تراكم الدهون في منطقة الظهر.
  • عدم ممارسة الرياضة وقلة النشاط البدني تجعل الجسم يقوم بتكوين دهون في منطقة الظهر.

قد يهمك أيضا: السعرات الحرارية في الخيار

طريقة ازالة دهون الظهر
طريقة ازالة دهون الظهر

طريقة ازالة دهون الظهر

بعد ما تعرفنا على أسباب تراكم الدهون في منطقة الظهر لابد أن نتحدث عن طريقة ازالة دهون الظهر وهي من خلال اتباع ما يلي:

  • لابد من تناول الطعام الصحي والاكثار من الخضراوات والفواكه والبعد عن السكريات والطعام غير الصحي.
  • القيام بممارسة التمارين الرياضية التي تستهدف منطقة الظهر وتعمل على حرق الدهون فيها، فنجد أن أي تمرين يتم التركيز فيه على الظهر والعضلات التي تخص القلب يعمل على حرق السعرات الحرارية والدهون بشكل كبير.
  • العمل على ممارسة اليوغا حيث أنها تمرين رياضي يساعد على ضخ الدم إلى كافة خلايا الجسم وبذلك تمنع تكون الدهون في منطقة الظهر والبطن والأرداف.
  • التقليل من تناول الملح وعدم تناول المخللات بكثرة واللحوم المصنعة وغيرها.
  • الاعتماد على تمرين القفز على الحبل من مرتين لثلاث مرات في الأسبوع يعتبر أفضل طريقة ازالة دهون الظهر.
  • يمكن للشخص الذي يعاني من دهون الظهر بكثرة وسبب له المشاكل أن يلجأ إلى التدخل الطبي سواء كان جراحي أو غير جراحي في حالة فشل الطرق السابقة في التخلص من دهون الظهر، فيتم اللجوء إلى عمليات شفط الدهون وتفتيت الدهون بالليزر وغيرها من الطرق لإزالة دهون الظهر.
  • في حالة اللجوء إلى الطبيب وحدث تدخل جراحي يقوم الطبيب بنصح المريض باتباع نظام غذائي صحي ومتوازن بعد هذا التدخل الجراحي حتى يمنع تكون دهون الظهر مرة أخرى بعد علاجها.

تمارين لحرق دهون الظهر

تمرين العجلة

يعتبر هذا التمرين من تمارين القوة وهو يعمل على تقوية عضلات البطن والكتف والظهر، وحتى تحصل على أفضل استفادة ونتيجة منه لابد من ممارسته بشكل بطيء وطريقته كالتالي يتم الاستلقاء على الظهر ووضع اليدين خلف الرأس مع ثني الركبتين وبعد ذلك يتم رفع الكتفين بعيدًا عن الأرض قليلًا وكذلك رفع القدمين عن الأرض في نفس الوقت مع المحافظة على ثني الركبتين، ولابد أن تكون الساقين متوازييتين مع الأرض وبعد ذلك نقوم بثني الركبة اليمنى إلى الداخل باتجاه اليسار ونقوم بعد ذلك بالتبديل ونكرره من 15 وحتى 30 مرة.

تمرين الضغط

نجد أن تمارين الضغط تعمل على تقوية العضلة الثلاثية الرؤوس العضدية وكذلك تعمل على تقوية كامل جذع الإنسان.

 

 

قد يهمك أيضا: رجيم التمر واللبن مع المشي