- Advertisement -

طريقة ازالة قشرة الشعر ودعي القشور البيضاء في فروة رأسك

ما هي طريقة ازالة قشرة الشعر ؟ ، يبدأ البحث عن حل لهذه المشكلة بمجرد ظهور قشور بيضاء متناثرة على الكتفين،  والتي قد تكون مصحوبة بحكة في فروة الرأس، في الواقع، ظهور قشرة الرأس مشكلة شائعة جدًا، عادة ما تكون صغيرة الحجم ومع ذلك فإن الإزعاج الذي يمكن أن تسببه هائل، ولكن لكي تعاملهم بشكل مستدام، عليك أن تفهمبي أسباب ظهورها وأنواعها المختلفة، ومن خلال هذا المقال سوف نستعرض لك كل ما عليكي معرفته عن هذه المشكلة وكيفية علاجها والتخلص من ظهورها مجددًا. 

قد يهمك أيضا: خلطة لإزالة القشرة من الشعر نهائيًا

كيف تظهر قشرة الشعر ؟

تُغير فروة الرأس الجلد بعد حوالي عشرين يومًا، لكن هذه الدورة المعتادة يمكن أن تتعطل أو تقصر في بعض الحالات، لذلك لا يمكن القضاء على الخلايا الميتة كما ينبغي، وهو ما يؤدي إلى ظهور قشرة الرأس.

كما يمكن تسبب  العديد من العوامل الداخلية أو الخارجية هذه المشكلة، مثل: الإجهاد، وغسل الشعر بشكل متكرر للغاية أو كثرة غسل الشعر بشكل متقطع، واستخدام فرشاة تصفيف الشعر الساخنة جدًا  بانتظام، والنظام الغذائي غير المتوازن، والتعب الشديد،  والكثير من الظواهر التي هي جزء من الحياة اليومية ولكن مع ظهور قشرة الرأس يمكن أن تزيد من إبرازها.

وبالمثل، فإن التلوث ودخان السجائر أو البقاء لفترات طويلة في المياه المكلورة يمكن أن يخل بتوازن فروة الرأس.

أخيرًا ، يمكن أن يساهم ارتداء القبعات أو القبعات بشكل متكرر في إضعاف البشرة، لذلك طريقة ازالة قشرة الشعر المبدئية في للتغلب على هذه الحلقة المفرغة في إيقاع حياتنا بكل بساطة.

قشرة جافة أم قشرة دهنية؟ 

قشرة الرأس ليس لها أي تفضيل وتظهر على جميع أنواع الشعر دون استثناء، وليس فقط الشعر الدهني ، كما قد يظن البعض،و يمكن أن تتطور هذه الجزيئات البيضاء أيضًا على الشعر الجاف، ولكن فقط في حالات محددة جدًا. 

القشرة الجافة هي الأكثر شيوعًا، وغالبًا ما يرتبط ظهورها بالجلد الجاف أو فروة الرأس المتهيجة أو المتقشرة. هذه هي الجزيئات التي تقع عادة على الكتفين، أما بالنسبة للقشرة الدهنية، فهي تتشبث بفروة الرأس وتهاجم الشعر الدهني بشكل أساسي بسبب قلة التنظيف أو بسبب مشكلة جلدية محددة.

 

قد يهمك أيضا: علاج القشرة اللاصقة في الشعر

طريقة ازالة قشرة الشعر 

يمكن علاج قشرة الرأس باستخدام الشامبو الذي يحتوي على بيريثيون الزنك، يمكن أن يكون هذا العلاج مصحوبًا ببروفيتامين أ أو فيتامينات ج و هـ. ، ومن الضروري مراعاة ترك الشامبو على الشعر لمدة 3 دقائق على الأقل لإتاحة الوقت للمكونات النشطة المضادة للقشرة للعمل.

بعدها سيكون من الضروري بالطبع تبديل هذه العلاجات بشامبو لطيف للغاية، وفي الواقع، يعد الشامبو اللطيف ضروريًا بل إنه الأفضل كونه لا يحتوي على  كبريتات أو سيليكونات، لأن هذه المركبات تزيد من تهيج وحكة وجفاف فروة الرأس لأن لها تأثير تجريد للفروة، مما يجعل الشعر دهنيًا بشكل أسرع.كما تسبب خنق فروة الرأس، وهو ما يؤدي إلى إنتاج المزيد من الدهون وبالتالي زيادة خطر الإصابة بقشرة الرأس.

 أيضًا  قد تتمثل طريقة ازالة قشرة الشعر في علاجات منزلية فعالة مثل مقشر الملح المطهر، والذي يستخدم مرتين في الأسبوع، من خلال تدليك فروة الرأس بملح البحر الذي نستخدمه في الطهي، وهو ما يسمح على وجه الخصوص بتحفيز الدورة الدموية، مما يعزز نمو الشعر ويساعد على تطهير فروة الرأس.

متى يجب استشارة الطبيب لعلاج قشرة الشعر ؟ 

وفي حالة التهاب الجلد الدهني، فإن طريقة ازالة قشرة الشعر لا بد أن تتم بعلاجات يحددها طبيب جلدية، وقد تتمثل في الشامبو الخالي من العطور والخالي من المواد الحافظة وعالي التحمل الذي يحتوي على مكون نشط مضاد للحكة وعامل مضاد للفطريات مع غسول مهدئ يعتمد على bisabolol ، ومن ثم التوقف عن استخدام الشامبو والاعتماد على الغسول فقط.

 في حالة الصدفية والأكزيما غالبًا ما يكون العلاج معتمدًا على مستحضرات طبية بالكورتيكوستيرويدات ومشتقات فيتامين د الضروريين لوقف نوبات الصدفية. 

 

قد يهمك أيضا: علاج القشرة الملتصقة بفروة الرأس