- Advertisement -

طريقة استخدام الساونا للتفتيح هل هي حقيقة أم مجرد وهم؟

يقال أن الجمال ينبغ من الداخل، ولكن التعرق في الساونا يعدك بالشباب والجمال أيضًا! هناك قائمة طويلة من الأسباب التي تجعل الساونا خيارًا رائعًا لجمال البشرة والجسم والتخسيس والتفتيح أيضًا فما هي طريقة طريقة استخدام الساونا للتفتيح ؟

قد يهمك أيضا: تفتيح المناطق الحساسة تجربتي 

دعينا أولًا نعرف ما هي الساونا ..

ما هي الساونا ؟

حمامات الساونا
تعد الساونا من الوسائل التي تساعد الجسم في الحصول على الراحة والاسترخاء

الساونا هي عبارة عن غرفة مغلقة (خشبية ) يتم فيها تعريض الجسم لحرارة جافة دون بخار مع انخفاض نسبة الرطوبة، تنتشر حمامات الساونا في الصالات الرياضية (الجيم) والمنتجعات الصحية وبعض النوادي. تتراوح درجة الحرارة في الساونا ما بين 70 درجة و100 درجة مئوية (وهي درجة عالية للغاية) أما نسبة الرطوبة فلا تتجاوز 10 أو 20%.  يؤدي تعرض الجسم للحرارة الزائدة إلى التعرق الشديد؛ حيث يرتفع معدل ضربات القلب خلال محاولة الجسم الحفاظ على برودته. تعد الساونا أو حمامات البخار من الوسائل التي تساعد الجسم في الحصول على الراحة والاسترخاء.

فوائد حمامات الساونا للجسم:

  • تعمل الساونا على تنشيط الدورة الدموية، نتيجة لارتفاع معدل ضربات القلب.
  • تساعد في الوقاية من أمراض القلب والأوعية الدموية.
  • التعرض للبخار الساخن يخفف من آلام العضلات ويحسن حركة المفاصل.
  • تقلل من مستويات التوتر ما يساعد على الشعور بالاسترخاء.
  • تشير بعض الأبحاث إلى أن الساونا تساعد في الوقاية من الإصابة بالخرف والزهايمر.

قد يهمك أيضا: صابون لتفتيح البشرة الدهنية

تفتيح الجسم عن طريق الساونا
يؤدي استخدام الأشعة تحت الحمراء في الساونا إلى تفتيح البشرة

عندما تبحثين عن تحسين روتين جمالك، فلا تغفلي حمام الساونا! فهذا الحمام السحري ليس فقط للاسترخاء وراحة الجسم والعضلات ولكن لأغراض أخرى جمالية وصحية، فهل هناك مثلًا طريقة استخدام الساونا للتفتيح وتبييض الجسم وتوحيد لونه؟ وما هو تأثير الساونا في تفتيح الأماكن الداكنة؟

يمكن أن يؤدي استخدام الأشعة تحت الحمراء في الساونا إلى تفتيح البشرة عن طريق تدريب الجسم على الاستجابة للحرارة. فالشخص العادي سيحدث له زيادة في معدل النبض بنسبة 30 في المائة، ويضخ القلب المزيد من الدم، وترتفع درجة حرارة الجلد إلى 104 درجات. ينتج عن هذا نتائج إيجابية للغاية على الجلد. كيف ذلك؟ فعندما يبدأ الجسم في التعرق العميق، يساعد العرق الغزير على إزالة خلايا الجلد الميتة مما يجعل البشرة سواء للوجه أو الجسم في حالة عمل ممتازة. طريقة استخدام الساونا للتفتيح حقيقة واقعة يمكنك تجربتها بنفسك وليست وهمًا أو خرافة!

الساونا للتجميل
التعرق الشديد نتيجة حمامات الساونا له فوائد جمة للبشرة والجلد والصحة

الكولاجين صديق الساونا

الكولاجين هو البروتين الذي يمنح أنسجة الجسم وأعضاءه المختلفة القوة والمرونة. تعمل الحرارة في حمامات البخار والساونا على تعزيز إنتاج الكولاجين، ومن ثم تقوية البشرة وتجديدها. تساعد الحرارة أيضًا الجلد في التخلص من الخلايا الميتة، مما يعزز نمو خلايا جديدة وأكثر صحة، وبالتالي إلى تفتيح البشرة وتجديد الجلد وتحسن مظهره مما يمنحك توهج منعش وصحي – بدون الحاجة إلى مكياج. تعمل الحرارة والتعرق الناجم عن الساونا على تحفيز الغدد الدهنية في الجلد. وظيفة هذه الغدد هي الحفاظ على ترطيب الجلد ومرونته.

كيف تعمل طريقة استخدام الساونا للتفتيح؟

تحلم معظم الإناث بالحصول على جسم رائع كأن يصبح جسمها ناصع البياض كالحليب، وتقوم باتباع كل الطرق الممكنة توصلها لهذا الحلم الجمالي. التعرق يعزز من عملية التخلص من البكتيريا عن طريق قنوات العرق. فضلًا عن أن التعرق الشديد الناتج عن الساونا له تأثير مطهر على المسام والغدد، ويعمل على طرد السموم والشوائب. والنتيجة هي بشرة أكثر صحة وأقل عرضة لحب الشباب والرؤوس السوداء والبثور. كل هذه العوامل تؤدي إلى تفتيح لون البشرة نظرًا لتخلصها من الشوائب والعيوب التي تؤدي لاسمرار البشرة والجلد. بعد أن يتم تنظيف قنوات العرق في الجلد، تكتسب البشرة نضارة ولون فاتح ونعومة

إذا كنتِ ممن يفضلون الحصول على جسم فاتح اللون دون بقع داكنة فتعرفي معنا على هذه الوصفة الطبيعية:

طريقة استخدام الساونا للتفتيح مع خلطة تبييض الجسم:

بعد تعريض جسمك للساونا الساخنة حيث تتفتح مسام الجلد، قومي بوضع هذه الخلطة الطبيعية لتفتيح الجسم كما هو موضح:

خلطات طبيعية لتفتيح الجسم
يمكن اللجوء للخلطات الطبيعية لتفتيح الجسم بعد حمام البخار

مكونات الخلطة:

  1. علبة صغيرة كريم «جلسوليد»
  2. علبة «جلسرين» سائل صغيرة
  3. علبة صغيرة «فكس» أصلي
  4. 3 ملاعق كبيرة زيت خروع
  5. 4 ملاعق كبيرة زيت اللوز الحلو
  6. 4 ملاعق كبيرة فازلين
  7. 6 ملاعق كبيرة بودرة أطفال
  8. 6 ملاعق كبيرة ماء ورد
  9. ملعقة كبيرة نشا

10.نصف  كوب من الماء.

إعداد الخلطة:

في إناء عميق ونظيف: يخلط كريم الجلسوليد مع الجلسرين السائل والفكس على أن تكون الملعقة المستخدمة خشبية وليست معدنية، ثم تضاف للخليط بودرة الأطفال، ويُترك جانباً. يُخلط نصف كوب من الماء مع ماء الورد، والنشا، ويُحرك الخليط على نار هادئة حتى يتجانس، ثم يترك جانباً حتى يبرد. وفي خطوة تالية يخلط الفازلين بزيت الخروع، وزيت اللوز الحلو، ويترك الخليط جانباً. وفي النهاية تُخلط جميع المكونات معاً في الوعاء العميق، ثم تُحفط الخلطة في إناء أو برطمان مغلق بإحكام في الثلاجة.

توضع الخلطة في ثلاثة أيام: بعد الاستحمام ليلاً بالماء الدافئ وتجفيف الجسم جيداً، يتم وضع الخلطة على الأماكن الداكنة في ثلاثة أيام، مع الانتظار لمدة 10 دقائق قبل ارتداء الملابس لترك المنطقة حتى تتم تهويتها جيدًا، ثم يتم ارتداء الملابس، وتكرر العملية كل ليلة.

 

قد يهمك أيضا: ماسك ترطيب للوجه