- Advertisement -

طريقة استخدام زيت الخروع الافريقي

طريقة استخدام زيت الخروع الافريقي هذا ما سوف نتحدث عنه في هذا المقال، حيث تتميز القارة الأفريقية بكثرة الموارد الطبيعية فيها مع أنبات الأشجار بشكل طبيعي مما يجعل الثمار التي تخرج والزيوت التي تستخلص منها تكون بها تركيز العناصر الغذائيه عالي الجوده مقارنتاً بالثمار التي تنتج عن طريق الزراعة باستخدام الكيماويات، مما يجعل استخدامه في عمل الماسكات يعطي نتيجة أفضل.   

قد يهمك أيضا: زيت الخروع وزيت السمسم لتطويل الشعر

ما هو زيت الخروع الافريقي؟ 

 

  • زيت الخروع الافريقي يستخرج من بذور الخروع المزروعة في المناطق المختلفة في أفريقيا وهو يتميز عن الزيوت الأخرى التي تتواجد في أي مكان آخر أن استخراجه يتم بالطرق القديمة التقليدية بنقع بذور الخروع دون إضافة أي مكونات أخرى عليه.
  • لذلك يكون الزيت نقي وخام لهذا يكون لونها أكثر قتامة وغامق بالنسبة للأنواع الأخرى كما أن يتميز بتركيز عالي للعناصر الغذائية. 

فوائد زيت الخروع الافريقي للشعر

يتميز زيت الخروع الافريقي بأنه نقي وطرق استخلاصه بسيطة ولم يمر بمراحل تصنيع كثيرة مما يحافظ على العناصر الغذائية داخله دون حدوث أي ضرر بها أو تتكسر أو تتأكسد لهذا فأن استخدامه يعطي نتائج هائلة ومن هذه الفوائد ما يلي: 

  1. يستخدم زيت الخروع الافريقي في علاج عدد من مشاكل الشعر ومن أهمها الجفاف والتلف ويحافظ عليه من التقصف. 
  2. يساعد زيت الخروع عند عمل تدليك لفروة الرأس لتنشيط الدورة الدموية مما يحفز ويقوي نمو الشعر. 
  3. كما يحفز نمو الشعر في المناطق التي تصاب بالصلع الذي يكون في المناطق التي تساقط فيها الشعر بكثرة. 
  4. يساعد زيت الخروع في زيادة طول الشعر وتقويته وزيادة كثافته. 
  5. لزيت الخروع خصائص مضادة للالتهاب مما يساعد في تقليل القشرة والجراثيم وتطهيرها. 
  6. يزيد من تدفق الدم في بصيلات الشعر مما يزيد من تغذيتها. 
  7. زيت الخروع مرطب قوي للبشرة والشعر ويمكن استخدامه في عمل ماسكات للشعر ووضعه على الجسم كدهان قبل الاستحمام. 

فوائد أخرى لزيت الخروع الافريقي 

  • زيت الخروع الافريقي فوائد أخرى من أهمها أنه يكافح علامات التقدم في السن والشيخوخة المبكرة وذلك لأنه يرطب بعمق خلايا البشرة، كما أنه يزيد من كثافة الرموش والحواجب بشكل ملحوظ.
  • ومن فوائد أيضاً علاج حب الشباب والاكزيما والطفح الجلدي ومن المعروف عن زيت الخروع الافريقي أن له تأثير فعال في الصدفية والاقدام المتشققة التي يعاني منها الكثير من السيدات والرجال، كل هذه استخدامات يمكن أن يعالج ويساهم في علاجها زيت الخروع. 

قد يهمك أيضا: زيت الخروع لتبييض الجسم

أضرار زيت الخروع الافريقي

  • لا توجد أضرار خطيرة في استخدام زيت الخروع الافريقي ولكن يجب استخدامه بكميات بسيطة ومناسبة حتى لا يحدث أي مضاعفات مثل استخدامه على الشعر بكثرة بشكل متواصل قد يؤدي إلى حدوث تهيج أو احمراراً في فروة الرأس.
  • وذلك لأصحاب البشرة الحساسة كما أنه قد يسبب حدوث حكة في بعض الحالات، لهذا ينصح باستخدام بكميات قليلة و حسب الهدف منها. 

كيفية استخدام زيت الخروع الافريقي 

  • يمكن استخدام زيت الخروع الافريقي بمفرده في حالة تكثيف الرموش والحواجب أو بخلطه مع زيوت أخرى بهدف تخفيفه وهذه الزيوت ترجع إلى الشخص والمشكلة التي يرد علاجها مثل استخدام زيت الزيتون أو زيت الأفوكادو الأشخاص الذين يمتلكون شعر ذو مسام قليلة.
  • ويمكن استخدام زيت اللوز أو زيت جوز الهند، ويستخدم مع الزيوت الأخرى في حالة عمل ماسك للشعر ويتم تدليك فروة الرأس جيداً والشعر حتى الأطراف ويترك على الشعر لعدة ساعات ثم يغسل جيداً بالشامبو المناسب لنوع الشعر. 

 

بهذا نكون قد قدمنا كل ما يخص زيت الخروع الافريقي وألقينا الضوء على طريقة استخدام زيت الخروع الافريقي والفوائد الموجودة داخله وكيفية استخدامه كما قمنا بتوضيح الفرق بينه وبين زيوت الآخرى. 

 

قد يهمك أيضا: زيت الخروع لتطويل الشعر في شهر