- Advertisement -

طريقة استخدام عسل مانوكا بشكل صحيح

طريقة استخدام عسل مانوكا من المواضيع الرائجة التي يبحث عنها العديد من الرجال، ويمكن استخدام عسل مانوكا بالعديد من الطرق حيث يمكن تناوله مباشرة، أوعن طريق إضافته للمشروبات، أو إضافته للأطعمة، كما يمكن وضعه مباشرة على الجلد للاستفادة من خصائصه الغذائية العديدة، وفيما يلي سنعرض كيفية استخدامه وكيفية تناوله.

قد يهمك أيضا: فوائد عسل المانوكا للمعدة

كيفية استخدام عسل مانوكا

يستخدم الكثير من الأشخاص عسل مانوكا للاستفادة من خصائصه الغذائية المتعددة، وفيما يلي سنعرض طرق استخدام عسل مانوكا.

استخدامه مباشرة:

طريقة استخدام عسل مانوكا مباشرة عن طريق تناوله عبر الفم، ويوصي بتناول ٥ ملاعق صغيرة منه يوميًا يتم تقسيمها على فترات طوال اليوم مع مراعاة تجنب الأطعمة والمشروبات لمدة لا تقل عن 15 دقيقة.

مضافًا إلى المشروبات:

 ويستخدمه العديد من الناس في المشروبات عن طريق إضافته كبديل للسكر إلي المشروبات مثل الشاي والعصير وغيرها.

استخدامه في الأطعمة:

كما يمكن استخدامه في الأطعمة عن طريق إضافته لبعض الأطعمة كبديلًا للسكر، مع مراعاة إضافته بمقدار نصف كمية السكر، وتجنب استخدام درجة حرارة عالية أثناء طهي الطعام لتلافي تلف الإنزيمات الطبيعية الموجودة فيه، وفقد الكثير من خصائصه الهامة.

وضعه على الجلد:

نظرًا لاحتواء عسل المانوكا على العديد من الفيتامينات، والخصائص المضادة للبكتيريا، فإنه يستخدم في علاج مشاكل البشرة حيث يحمي البشرة من الجفاف، ويساهم في ترطيبها، كما يعمل على سرعة التئام الجروح، والحد من آلام الحروق وعلاجها.

طريقة استخدام عسل مانوكا

قد يهمك أيضا: تجربتي مع عسل المانوكا 

طريقة الاستفادة منه

وفقًا لما أثبتته الدراسات والأبحاث، فإن تناول عسل مانوكا يعود علينا بالعديد من الفوائد الكثيرة العامة للرجل والمرأة كما له فوائد خاصة بالرجال تتمثل في معالجة مشاكل ممارسة الجنس عند الرجال. لذا ينصح بتناوله حيث:

  • ينصح بتناول ملعقة من عسل مانوكا على الريق مع تناول كوب من الدافئ بعدها، أو يمكن ملعقة العسل إلى كوب ماء دافئ وتناولها على الريق، ويؤدي هذا إلى إزالة السموم من الجسم.
  • كما يمكن إضافة القرفة مع عسل المانوكا في كوب من الماء الدافئ وشربه ويساعد ذلك في علاج التهاب الحلق.
  • يمكن إضافته إلي الشاي كبديل للسكر لتعزيز مناعة الجسم.
  • كما يمكن إضافة عسل مانوكا إلى الحليب وشربه قبل النوم كل يوم، مما يساعد في إفراز هرمون الميلاتونين الذي يعمل على استرخاء الجسم ومنحه الهدوء التام للدخول في نوم عميق.
  • كما يمكن تناوله لتعزيز وظائف الجهاز الهضمي عن طريق تناول ملعقة كل يوم على معدة فارغة قبل الفطار، أو تناول ملعقة قبل كل وجبة.
  • وله فوائد عديدة للبشرة حيث أنه يعمل على ترطيبها وعلاج مشكلة حب الشباب والبثور عن طريق وضع قطرة من العسل على حب الشباب مرتين في اليوم.
  • ويمكن استخدام عسل مانوكا في علاج حالات الحروق والجروح حيث يساعد في التئام الجروح ومعالجة الحروق وذلك عن طريق دهن العسل على الشاش الطبي، ويتم وضعه على الحرق أو الجرح.
  • ويمكن استخدامه في علاج نزلات البرد واحتقان الحلق عن طريق تناول ملعقة من عسل مانوكا وتركها لتذوب في الفم قبل البلع مع مراعاة عدم تناول الطعام بعد تناول عسل المانوكا.
  • وله فوائد عديدة للشعر تتمثل في منحه الترطيب الكامل، ومعالجة التلف، والتخلص من القشرة، كما أنه يمنح الشعر بروتينًا طبيعيًا وذلك عم طريق وضع ملعقتين من عسل المانوكا مضافًا إليهما بيضة وملعقة مايونيز ويتم مزجهم جيدًا حتى يصبح القوام ناعم ومتماسك، ثم يتم دهن فروة الرأس وجذور الشعر وأطرافه، ثم انتظار النتائج المميزة.

قد يهمك أيضا: عسل المانوكا للأطفال

Leave a comment