طريقة التجميل الوجة بماسكات طبيعية وفعالة

تسعي المرأة دائما كي تحصل على وجة جميل وخالي من العيوب، ولأن الجمال هو هدف المرأة دائما فإنها أحيانا تتجه إلى طريقة التجميل الوجة السريعة كي تحصل على ما تريد في أسرع وقت ممكن.

فربما تتجه إلى الميكب أو عمليات التجميل فأحيانا هذه الحلول تأتي بنتيجة عكسية وتسبب بعض الأضرار لوجهها وبشرتها، فلا يجب أن تستخدم المرأة لمنتجات التجميل كثيرا ويجب أن تستخدم نوع جيد من الميكب أيضا إذا أرادت استخدامه.

ولأن يوجد الكثير من الأسباب التي تجعل المرأة لا تتجة إلى الطرق السريعة وإنما تبحث عن طريقة التجميل الوجة بطريقة طبيعية كي تقوم بتغذية بشرتها والحصول على جمال طبيعي.

طريقة التجميل الوجة

عندما تكبر المرأة في السن لدرجة أن تظهر على وجهها علامات تجاعيد فإنها تبحث عن حل لهذه التجاعيد، فهي تريد أن تظل كما هي جميلة وجذابة، فتبدأ في البحث عن الوصفات الطبيعية التي تمنع أو تقلل من التجاعيد.

فيوجد ماسك فعال وجيد جدا للتخلص من التجاعيد وإبقاء البشرة كما هي مشدودة وخالية من التجاعيد، فتتخلص مكونات هذا الماسك في:

موزة سليمة ليس بها أي جزء باللون الأسود، وبعد تقشهر هذه الموزة وتقطيعها إلى أجزاء صغيرة جدا أو يفضل هرسها باستخدام الشوكة.

ونضيف إلى هذه الموزة القليل من الحليب ويفضل أن يكون الحليب طازج، ثم نقلب الموز بالحليب جيدا حتي يتجانس الخليط معانا.

بعد مزج الخليط جيدا يتم وضعه على الوجة ويفضل أن يتم توزيع الماسك على الوجة بأكمله خاصة تحت العين والأماكن المحيطة بالفم هذه الأماكن التي تحتوي على خطوط رقيقة في الوجة.

يوضع الماسك على الوجة لمدة لا تقل عن ربع ساعة ويفضل ألا تزيد عن ثلث ساعة، وبعد ذلك يشطف الوجة بماء فاتر.

أما الأشخاص الذين يعانون من مشكلة المسام الواسعة الموجودة بالوجة وأيضا البثور السوداء التي تعطي شكلا غير جيد للوجة أو الأشخاص الذين يعانون من حروق الشمس، فكل هذه المشاكل يمكن علاجها بطريقة طبيعية باستخدام زيت الزيتون والنشا.

فيتم وضع زيت الزيتون أولا على الوجة كمرطب، فنضع كمية مناسبة منه ثم يتم تدليك الوجة بلطف ونتركه على الوجة لمدة 5 دقائق تقريبا أو أكثر كي يمتص الوجة ما يوجد في زيت الزيتون من فوائد للبشرة.

ثم يتم تحضير النشا، فنضع ما يعادل ملعقة من النشا مع كمية مناسبة من الماء ويفضل أن يكون ماء بارد، ثم يوضع الماسك على الوجة جيدا حتي يغطي الوجة كله.

يفضل أن يترك هذا الماسك على الوجة لمدة لا تقل عن 20 دقيقة وبعد ذلك يشطف بماء فاتر.

قد يهمك أيضا: 5 منتجات تجميلية للفتاة الكسولة

طريقة التجميل الوجة

علاج مشكلة اختلاف لون البشرة

كما أن الأشخاص الذين يعانون من مشكلة اختلاف لون البشرة عن بعضها البعض أو الأشخاص الذين يعانون من وجود هالات سوداء تحت أعينهم أو من يظهر على وجوههم علامات الإرهاق أو شحوب اللون فإنهم أيضا يبحثون عن طرق طبيعية التخلص من هذه المشاكل، فيمكن عمل ماسك جيد لهذه المشاكل باستخدام الخيار.

فبعد غسل حبتان من الخيار جيدا يمكن استخدام المبشرة كي يتم تقطيعهم إلى أجزاء صغيرة، ثم نضيف إليه بياض بيضة واحدة، ويقلب الخيلط جيدا حتي يصبح المزيج متجانس.

وبعد الحصول على خليط متجانس تماما يجب إضافة القليل من الحليب الجاف أو البودر يكفي ملعقتين فقط، ويتم خلط المزيج حتي يختفي الحليب من الخليط.

بعد الإنتهاء من عمل الماسك يوضع هذا الماسك على الوجة بالتساوي حتي يغطي الوجة كاملا، ثم يترك على الوجة لمدة قليلة، يكفي أن يترك لمدة ثلث ساعة فقط، وبعد انتهاء المدة يفضل شطفة بماء أقرب إلى الماء الساخن أكثر من البارد، وبعد ذلك يتم عمل كمادات ثلج على الوجة كي يتم غلق المسلم.

قد يهمك أيضا: وصفات للجمال بدون مكياج سهلة وفعالة

طريقة التجميل الوجة