- Advertisement -

طريقة الحمل السريع بعد الدورة

طريقة الحمل السريع بعد الدورة ترغب كل أم في أن تكون حامل وتبحث عن طريقة الحمل السريع بعد الدورة، فيحدث الحمل عند تخصيب الحيوان المنوي للبويضة بعد أن يخرج من المبيض أثناء الإباضة، ومن الأسئلة التي تدور حول المرأة هو موعد حدوث الحمل بعد الدورة بعد كم يوم وإليكم في السطور الآتية معلومات عن طريقة الحمل السريع بعد الدورة.

 

قد يهمك أيضا: تجربتي مع الفازلين لتكبير الثدي

طريقة الحمل السريع بعد الدورة

من الجدير أن مبيض المرأة لا يكون مهيأ للحمل بعد الدورة مباشرةً ويحتاج إلى أيام من أجل أن تحدث الإباضة، يتم إطلاق بويضة واحدة أو أكثر في فترة الإباضة وهذه الفترة تكون قبل 12 أو 16 يوم من الدورة التالية وإليكم في السطور الآتية طريقة الحمل السريع بعد الدورة الشهرية:

التوقف عن استخدام وسائل الحمل

  • تعد هذه الخطوة من أولى الخطوات التي يلزم القيام بها في حالة الرغبة في الحمل، فيلزم التوقف عن تناول أي وسيلة حمل وسيحتاج ذلك وقت لحين أن استعادة الخصوبة.
  • مع العلم أن هناك معظم وسائل منع الحمل تقوم بإعادة الخصوبة إلى الدورة التالية بعد التوقف عن تناول الوسيلة فمن المحتمل أن يحدث الحمل في أو شهر رسمي للخصوبة.

فحص ما قبل الحمل والتعرف على التأخيرات

  • هذه الطريقة من أفضل الطرق التي توفر الكثير من الوقت ففي حالة القيام بفحص طبي قبل الحمل ذلك يساعد على التعرف على أسباب التأخير كما أن الطبيب سيقوم بتقديم أدوية تحتوي على حمض الفوليك وهذا الحمض يحمي الجنين من كافة العيوب الخلقية.
  • ومن الطبيعي أن أثناء الفحص يوجد بعض الأمور التي تكون سبب في تأخر الحمل ومن بين هذه الأسباب كلاً من إصابة الرحم بمشاكل كالتشوه ومشاكل قناة فالوب وممكن أن تكون وصلت السيدة للعمر الذي لم تستطيع فيه الحمل ويمكن أن تكون مصابة ببعض الأمراض التي بسببها لم يحدث الحمل مثل انتباذ بطانة الرحم أو متلازمة تكيس المبايض.

التعرف على الدورة الشهرية وأيام الإباضة

يلزم أن يتم التعرف على أيام الدورة الشهرية والتعرف على موعد متى تكونين أكثر خصوبة وأن الإباضة هي الوقت المناسب للحمل وبالتالي ذلك هو الوقت المناسب للمماسة الجنس، فيلزم أن يتم تسجيل الدورة الشهرية في التقويم لمدة تتراوح من 8 إلى 12 شهراً وحساب عدد أيامها في كل مرة.

ممارسة الجماعة قبل موعد الإباضة

من الأسئلة التي تطرحها السيدة هي هل من الممكن أن يحدث الحمل أثناء ممارسة الجنس في الأيام السابقة لموعد الإباضة، فممارسة الجنس في الأيام التي تسبق موعد الإباضة تزيد من فرصة الحمل وأكدت الكثير من الدراسات أن ممارسة الجنس طوال الشهر يزيد من فرصة الإنجاب فيفضل ممارسة الجنس من ثلاثة إلى أربعة مرات في الأسبوع فذلك يزيد من فرصة الحمل.

 

قد يهمك أيضا: هل زيت الحشيش يسبب الصداع ؟

اتخاذ وضعيات معينة لزيادة احتمالية الحمل

اتخاذ الوضعيات الجنسية يزيد من فرصة الحمل من الخرافات التي تسير ورائها الكثير من السيدات ولا يوجد أي دراسة تقوم بدعم هذه الفكرة على الإطلاق.

أسباب تأخر الحمل

إليكم في السطور الآتية بعضاً من الأسباب التي تؤدي لتأخر الحمل:

  • يمكن أن تكون المشكلة عند الزوج وفي هذه الحالة عليه أن يذهب للطبيب المختص.
  • عدم التبويض، يحتاج الحمل تواجد البويضة والحيوانات المنوية وإذا لم تكونوا في مرحلة التبويض فبالتالي لا يحدث الحمل وتكون متلازمة تكيس المبايض من أسباب عدم حدوث الإباضة مع الكثير من الأسباب الطبية الأخرى.

هكذا نكون قد وصلنا لنهاية مقال طريقة الحمل السريع بعد الولادة وأسباب تأخر الحمل.

 

قد يهمك أيضا: فوائد البردقوش للغدة الدرقية