- Advertisement -

طريقة النوم بعد زراعة الشعر

طريقة النوم بعد زراعة الشعر، عند إجراء هذه العملية يجب معرفة طريقة النوم لكي لا يتضرر لبصيلات الشعر الجديدة واستقرارها أيضاً بطريقة جيدة في فروة الرأس، لذلك فمن الواجب اتباع الطريقة جيداً وبالتحديد في أول يوم من العملية حتى نبتعد عن أي مضاعفات في مكان العملية التي يتم زراعتها، وفي هذا المقال نقدم لكم العديد من المعلومات عن طريقة النوم بعد الانتهاء من زراعة الشعر.

 

قد يهمك أيضا: افضل شامبو للشعر الجاف والمتقصف والمصبوغ

طريقة النوم بعد زراعة الشعر

  • بعد انتهاء من عملية زراعة الشعر من الواجب الحرص الشديد على فروة الرأس، وسوف تلاحظ أن المريض أكثر تخوفا لكي لا يحدث أي ضرر للمنطقة المزروعة أو المصابة أثناء فترة النوم، ويوجد العديد من الطرق التي يمكنك أن تحد حدوث الكثير من المشاكل للمريض أثناء فترة النوم وبالتالي:
  • تجنب النوم على منطقة الظهر، ويجب النوم على الجانب بديل منها، وأيضاً يمكنك ترتيب الوسادة بطريقة مستقيمة جدا لأنه من أهم الأشياء التي تحافظ على الشعر من الصدمات.
  • يجب عليك وضع الكثير من الوسادة حوليك لكي لا تتحرك كثيراً خلال النوم.
  • بالإضافة إلى ذلك ينصح العديد من الأطباء على المرضى بشراء وسائد الخاصة بشركات الطيران ووضعها حول الرقبة لكي تحافظ على مكان زراعة  الشعر  وعدم الاحتكاك نهائياً.
  • وفي أغلب الحالات يشير الطبيب المعالج من المريض بالنوم على الظهر لكي لا يتعرض إلى التورم في العين وبالتحديد الوجه.
  • يكتب الطبيب بعض الأدوية المهدئة التي تساهم المريض على الاسترخاء والنوم بطريقة مريحة للغاية.
  • عند الشعور بالألم الشديد في منطقة المزروعة يجب تناول المسكنات التي كتبها الطبيب المعالج.

قد يهمك أيضا: علاج الشعر المحروق من الفرد

الأشياء التي يجب القيام بها بعد إجراء عملية زرع الشعر

يوجد الكثير من الأشياء الواجب فعلها وبالتالي:

  • يجب غسل الشعر بالشامبو الذي يصبح به الطبيب الخاص بك، ومن الواجب أن يكون له درجة حموضة متساوية وعدم وجود مواد كيميائية أو مشتقات الكبريت.
  • من الواجب تناول نسبة كبيرة جداً من السوائل أثناء الأيام الأولى بالتحديد حتى تحافظ على كمية الرطبة جيداً.
  • في الأسبوع الأول من زراعة الشعر، من الواجب ممارسة بعض الأنشطة البدنية ولكن تجنب من الأمور المرهقة، وبالإضافة إلى ذلك عدم لمس المنطقة المزروعة.
  • من الواجب الحفاظ على فروة الرأس جيداً من أشعة الشمس، وذلك باستعمال القبعات الكبيرة حتى لا تلمس المنطقة المزروعة.
  • الابتعاد عن السباحة سواء كانت في أحواض السباحة أو على الشاطئ أثناء الأسابيع الأولي، لوجود الكلور والكثير من المواد الأخرى.

وقد عرضنا في الأعلى جميع التوصيات العامة والتي يجب إنشاؤها بعد إجراء عملية زرع الشعر، ولكن إذا كنت بحاجة إلى الكثير من المعلومات يجب الذهاب الى الطبيب أو عندما تشعر بالقلق والتوتر وأيضاً اللهم الشديد أثناء فترة النوم ولا لديك أي خبرة عن زيك.

ماهي فوائد النوم بعد زراعة الشعر

يعد النوم من أهم الأمور الأفضل لتجنب التورم وتخفيف آلام بعد عملية زراعة الشعر خلال فترة النوم، وأفضل ساعات الاسترخاء من 8_4 ساعات ويجب النوم مباشرة بعد العملية بعد ذلك يجب تدليك للأدوية والجلد حتى يعمل بطريقة صحيحة، وسوف يكون المفعول جيدا في سريان الدم بطريقة أقل عند النوم.

تحدثنا عن طريقة النوم بعد زراعة الشعر، والأشياء التي يجب القيام بها بعد إجراء عملية زرع الشعر، وما هي فوائد النوم بعد زراعة الشعر، فمن الواجب اتباع الطريقة جيداً وبالتحديد في أول يوم من العملية حتى نبتعد عن أي مضاعفات في مكان العملية التي يتم زراعتها.

 

قد يهمك أيضا: علاج الشعر التالف من الصبغات

Leave a comment