- Advertisement -

طريقة ترتيب سرير غرفة النوم

طريقة ترتيب سرير غرفة النوم تأتي في مقدمة ترتيبات أثاث غرف النوم، إذ يعد السرير قطعة رئيسية لا يمكن الاستغناء عنها مهما كان شكل الغرفة أو مساحتها، ومع ذلك، تجد بعض السيدات مهمة وضعه وتنسيقه مع باقي القطع واختيار المكان المناسب له صعبة إلى حد ما و يبحثن عن أفكار تلهمهن وتسهل عليهن ذلك، تعرفي من خلال هذا المقال على العديد منها وتفاصيل أخرى تهمك لتجعل من غرفة نومك مكانًا مريحًا أكثر ومنسق بشكل جذاب و أنيق ومنظم.

قد يهمك أيضا: ترتيب غرفة النوم للعروس

طريقة ترتيب سرير غرفة النوم

قد تكون أبسط الأسئلة أحيانًا هي الأصعب في الإجابة، “أين أضع سريري؟”، واحد منها،  الإجابات كثيرة ومتناقضة ، وكلما تعمقت في البحث ، اكتشفت المزيد، لنتعرف على الإمكانيات الأفضل لتحديد موقع السرير في غرفة النوم:

  1. وضع السرير في المركز: يُعتبر المكان المثالي لوضع السرير في منتصف أطول جدار في الغرفة، باعتباره أهم قطعة أثاث ، يجب أن يكون السرير هو النقطة المحورية ، بحيث يكون في منتصف الجدار، وهو ما يترك مساحة كبيرة لطاولات السرير الجانبية وهو موقع عملي ويخلق إحساسًا بالتوازن، كما يعطي مرونة عندما يتعلق الأمر بالديكور، ومع ذلك ، هناك بعض الأسباب التي تجعل هذه الوضعية غير عملية، إذا كانت هناك أنابيب مياه أو غاز في منتصف الجدار ، فقد تتداخل الضوضاء مع جودة نومك. وبالمثل ، إذا كان أطول جدار مجاور لمكان الباب ، يمكن للسرير إنشاء حاجز بصري قد يفسد جمالية الغرفة.
  2. وضع السرير في الزاوية: إذا كانت مساحة الحائط محدودة ولا تريدين أن يكون السرير أسفل النافذة مباشرةً ، فكري في وضعه في الزاوية، وإذا كان لديك غرفة نوم كبيرة ، فإن طريقة ترتيب سرير غرفة النوم بوضعه في الزاوية يمكن أن يعطي أيضًا تناغم جانبي مع باقي الأثاث، ومع ذلك، سيكون هناك مساحة ضائعة خلفه، ولتحقيق التوازن لموازنة ، تأكدي من  إضافة ستارة أو قماش أو رف أو حاجز خلفه. إذا تم وضع السرير مقابل جدارين ، فهذا يعني أن هناك جانبًا واحدًا مفتوحًا فقط لذلك بالنسبة لأولئك الذين يتشاركون السرير ، يمكن أن يجعل الدخول والخروج صعبًا، يمكن أن يعمل هذا الوضع بشكل جيد في حالة سرير خشبي واحد كما في غرفة نوم الطفل.

قد يهمك أيضا: ديكورات حمامات مودرن

طريقة ترتيب سرير غرفة النوم

  1. وضع السرير تحت النافذة: إذا كنت بحاجة إلى وضع سريرك في هذا الوضع ، فهناك طرق يمكنك من خلالها تصميمه لإنشاء قطعة مركزية مذهلة لغرفة النوم، تأكدي من تعليق الستائر عالياً  واختري سرير بلوح ظهر منخفض للسماح بدخول أكبر قدر ممكن من الضوء.
  2. وضع السرير مقابل الباب: في علم الطاقة العلاقة بين السرير وباب الغرفة مهمة، حيث يرى الأخصائيون أنه يخلق طاقة إيجابية، ضعي السرير بشكل مائل على الجانب الآخر من المدخل حتى تتمكن من رؤية الباب جيدًا، تأكدي  من عدم مواجهته للباب مباشرةً ، لأن هذا غالبًا ما يسبب شعوراً سلبي، إذا لم يكن لديك خيار سوى وضع السرير بجوار باب ، أضيفي طاولة غرفة نوم مع مصباح وعناصر زخرفية أخرى، سيكون رائعًا ويضفي لمسة من الرومانسية.
  3. وضع الجزيرة: طريقة ترتيب سرير غرفة النوم هذه تخلق تدفق سلس في جميع أنحاء الغرفة، حيث يتم يوضع السرير في منتصف الغرفة مقابل الجدار الذي يتضمن الباب، ويعد هذا الوضع مميز وفريد مع إضافة سجاد منقوش ، ومع ذلك، فإن اعتماده يحتاج إلى مساحة كبيرة ولا يلائم الغرف الصغيرة.

قد يهمك أيضا: ديكور مطبخ امريكي

Leave a comment