- Advertisement -

طريقة ترتيب غرف النوم السرير الخزانة الدولاب والتسريحة بالصور

طريقة ترتيب غرف النوم السرير الخزانة الدولاب والتسريحة بالصور ، من الأمور التي تهتم بها النساء وربات البيوت بشكل خاص، حيث يمنحهن ذلك إمكانية تجديد ديكور الغرفة من خلال إعادة ترتيب القطع بشكل يجعلها أكثر جمالية، فلا ننكر أنه في الكثير من الأحيان بمجرد تحريك قطعة أثاث واحدة من مكانها وتغير موقعها نلاحظ اختلاف كبير في مظهر غرفة النوم بأكملها، حسنًا، لنتكشف فيما يلي الكثير من الأفكار في مجموعة من الصور التي ستنعش حسك الفني لمحال.

قد يهمك أيضا: ترتيب غرف النوم للمتزوجين

طريقة ترتيب غرف النوم السرير الخزانة الدولاب والتسريحة بالصور 

يعد ترتيب الأثاث فن من فنون الديكور وأحد أهم أجزاء التصميم الداخلي للغرف، ومع ذلك، لا يعني هذا أنه يجب عليك أن تكوني محترفة للقيام بذلك بشكل صحيح، فقط مع قليل من الأفكار والتجربة، يمكن الحصول على ديكور وتنظيم رائع.

ترتيب غرف النوم الضيقة 

تواجه الكثيرات مشكلة في توزيع الأثاث في غرفة النَوم، و يحتجن إلى الإطلاع على طريقة ترتيب غرف النوم السرير الخزانة الدولاب والتسريحة بالصور لمساعدتهم في تحقيق أقصى استفادة من المساحة المتاحة دون أن يمس ذلك الشكل العام والجمالي للغرفة، إذا كنت تواجهين هذه المشكلة، فإليك أفكار رائعة :

ركزي على الأثاث الضروري فقط، بالطبع هناك قطع لا يمكن الاستغناء عنها إلى السرير مثل التسريحة الدولاب والخزانة.

ابتعدي عن الأثاث الكبير وتكديس القطع في الغرفة، وبدلًا من ذلك اختاري دولاب طويل بأرفف عديدة، وتسريحة صغيرة، مع خزانة جانبية ناعمة.

وتوضح الصورة السابقة ، شكل غرفة صغيرة بأثاث ناعمة وأنيق ، حيث يكون السرير في وسط الغرفة، والتسريحة مقابلة له، مع وضع الخزانة و الدولاب على الجانب.

قد يهمك أيضا: طريقة ترتيب سرير غرفة النوم

وبالطبع يمكن إعادة ترتيب الأثاث داخل غرفة النوم بالاعتماد على مساحتها وقياسات الغرفة، الاستفادة من المساحة كعمل دولاب حائطي مثل ما هو موضح في الصورة السابقة.

توزيع غرفة النوم الرئيسية 

يفيد الإطلاع على طريقة ترتيب غرف النوم السرير الخزانة الدولاب والتسريحة بالصور ، في الحصول على العديد من الأفكار لتوزيع غرفة النوم الرئيسية ومنحها طابع خاص وجميل يتماشى مع ذوقك، وفيما يلي بعض منها:

 

 

طريقة ترتيب غرف النوم السرير الخزانة الدولاب والتسريحة بالصور

أفضل مكان للسرير في غرفة النوم 

السرير قطعة أثاث رئيسية في غرفة النوم، ويحدد مكان وضعه تقسيم الغرفة وشكلها العام، في العموم يكون أفضل مكان لوضعه هو في منتصف الغرفة، خصوصًا إذا كانت كبيرة وواسعة، ومع ذلك يمكن أيضًا وضعه على الجانب إذا كانت الغرفة ضيقة إلى حد ما أو تحتوي على قطع أثاث عديدة، لاكتساب مساحة أكبر.

وفي علم الطاقة، ينصح الأخصائيون أن يتم ترتيب غرفة النوم حسب طاقة المكان بوضع السرير وفقًا 3 أماكن تختارين منها ما يناسبك:

  1. الوضع الأولى: أن يوضع السرير بحيث يواجه الجدار الذي يحتوي على الباب، ويكون خلف جدار صامت، وفي حال كانت قطع أثاث غرفة النوم كبيرة، فتوزع على جانبي السرير لتحقيق التوازن.
  2. الوضع الثاني: في هذا الوضع يأتي السرير بعيدًا على الباب، بحيث يكون ورائه حائط صلب لا يحتوي على نوافذ، ويكون الباب إلى جانب السرير، وفي الناحية المقابلة للسرير توضع قطعة أثاث لجعل ديكور وطاقة غرفة النوم متوازنة.
  3. الوضع الثالث: يوضع السرير بحيث يكون مستندًا إلى الحائط الذي يحتوي على الباب وترك أكبر مساحة  ممكنة بينه وبين الباب، ومع ذلك يجب أن يكون محمي جيدًا بقطعتي من الأثاث، وتوزع على المساحة الباقية من الغرفة على الجانب البعيد عن الباب القطع المتبقية مثل الخزانة الدولاب والتسريحة.

قد يهمك أيضا: ترتيب غرفة النوم للعروس

Leave a comment