طريقة تفتيح البشرة الدهنية ليست معجزة !

تعتبر طريقة تفتيح البشرة الدهنيّة ليست معجزة على الإطلاق، رغم انها من أكثر أنواع البشرة التي تحتاج إلى عناية خاصّة ومستمرة ومعاملة حساسة وذلك لأنّها تتأثر بشكل كبير بالعوامل الخارجية مثل: الرطوبة، وحرارة الجو، بالإضافة إلى تأثّرها ببعض العوامل الداخليّة مثل الجينات الوراثية -من أهم أسباب البشرة الدهنية هي الوراثة حيث تحدد التقدم البيولوجي في سن البشرة، كما تحدد نوع البشرة اذا كانت بشرة عادية أو جافة أو دهنية أو مختلطة- فيجب الانتباه جيدا لها اثناء التعامل معها وتنظيفها. البشرة الدهنية هي بشرة من نوع خاص والكثير من البنات والنساء بل والرجال أيضًا أصحاب تلك البشرة يبحثون عن طرق خاصة طبيعية من أجل الحصول على طريقة تفتيح البشرة الدهنية.

تتميز البشرة الدهنية بكونها لامعة دائما نتيجة استمرار افرازاها للزيوت والدهون بكثرة وتتغير نسبة افراز الدهون بتغير فصول السنة. جدير بالذكر أن النساء اللاتي يمتلكن بشرة دهنية يعانين الكثير من المشاكل ومنها التصبغات الجلدية والندبات الداكنة الناتجة عن حب الشباب، ولذا يبحثن دوماً عن طريقة تفتيح البشرة الدهنية وتوحيد لون الوجه.

طالع ايضا : التخلص من اثار حب الشباب للبشرة الدهنية 

ولمزيد من التوضيح؛ تتكون البشرة الدهنية من طبقة دهنية تُكسب الجلد غطاء حيوياً لحمايته من الحساسية او الجراثيم او مخاطر تقلبات الجو كالحرارة والبرودة والرطوبة، ايضا تقوم الطبقة الدهنية بحماية البشرة من أعراض التقشر والجفاف بسبب التغيرات الجوية، إلى جانب تفادى الأضرار الناجمة عن الأحماض والقلويات، كما تمنع هذة الطبقة ظهور الفطريات ا

 البشرة الدهنية
طريقة تفتيح البشرة الدهنية تعتمد على مكونات إما طبيعية أو صناعية

لضارة، كما تمنح البشرة الدهنية الجسم فيتامين (د)، وعند نشاط افرازات الغدد الدهنية الجلدية تظهر معها كمية هائلة من الدهون خاصة فى المناطق الغنية بالغدد كالوجه والصدر والأرداف وتحت الإبطين والكتفين.

ولكن تتميز البشرة الدهنية عن باقي انواع البشرة بكونها البشرة التي يتأخر بها ظهور التجاعيد وعلامات الشيخوخة بعد وقت اطول من انواع البشرة الاخرى.

 

يلجأ أصحاب البشرة الدهنية لاستخدام المستحضرات الكيميائيّة بإفراط مما يضر البشرة بشدة على المدى البعيد، والبعض الآخر يلجأ لاستخدام الخلطات الطبيعيّة الخالية من المواد الكيميائيّة الضارة، والتي تمنحهم نتائح مضمونة وفعالية عالية، والتي سنتعرف عليها في هذا المقال.

ومن خلال مجلة حرة نطرح عليك أكثر من طريقة تفتيح البشرة الدهنية ، طبيعياً أو بالكريمات، اختاري الطريقة التي تناسبك واستمري عليها لتحصلي على نتيجة ترضيك!

طريقة تفتيح البشرة الدهنية باستخدام الخلطات الطبيعية

الطريقة الأولى

  • نخلط جيداً ملعقة كبيرة من الحليب البودرة، وملعقتين صغيرتيْن من عسل النحل الطبيعيّ، وملعقة كبيرة من عصير الّليمون، وذلك حتى نحصل على خليط سهل الفرد، ثم نطبّقُ هذا الخليط على الوجه، ونتركه لمدة لا تقلّ عن عشر دقائق، ونغسله بعد مرور الوقت بالماء الدافئ، والغسول الخاص بالبشرة الدهنية.

الطريقة الثانية

  • نمزجُ ملعقة صغيرة من العسل الأبيض، وربع ملعقة صغيرة من عصير الليمون، ثم ندهن الوجه بهذا المزيج، ونتركه لمدة لا تقل عن الربع ساعة، وبعدها نغسل الوجه بالماء الدافئ، ومن الجدير بالذكر أنّه يجب التأكّد من عدم حساسيّة البشرة من الليمون، لذلك يجب وضع الليمون على اليد للاختبار قبل الاستخدام بفترة.

الطريقة الثالثة

  • نخلط ملعقتين صغيرتين من الدقيق الأبيض، ونصف ملعقة كبيرة من عسل النحل الطبيعي، وربع ملعقة صغيرة من عصير الليمون، وربع ملعقة صغيرة من زيت الزيتون، ثم نطبق هذا الخليط على الوجه والمناطق المراد تفتيحها، ونتركُها لمدّة لا تقلّ عن خمس عشرة دقيقة، وبعد مرور الوقت نغسلها بالماء الفاتر. نمزجُ ملعقة كبيرة من نشأ الذرة، وربع ملعقة صغيرة من عصير الليمون، وذلك حتى نحصل على عجينة سهلة الفرد على البشرة، ثم نفردُها على الوجه، ونتركها لمدة لا تقل عن خمسِ دقائق، ونغسلها بعد ذلك بالماء الفاتر.
  • الطريقة الرابعة

  • ماسك الطماطم والسكر البني لتفتيح البشرة الدهنية

إذا كانت بشرتك حساسة فلا تستخدمي هذه الوصفة، ولكن في المقابل فإن نتائج هذه الوصفة على البشرة الدهينة غير الحساسة رائعة للغاية وإليك الطريقة؛  قومي بتقطيع حبة من الطماطم إلى شرائح ومن ثم رشي عليها سكر بني وافركي وجهك بها واتركي الخليط لمدة 15 دقيقة ومن ثم اشطفي بشرتك بالماء الفاتر.

صعوبات ايجاد طريقة تفتيح البشرة الدهنية

تعتبر البشرة الدهنية من أصعب أنواع البشرة في كيفية الاعتناء بها والحفاظ عليها، وذلك بسبب إفراز الزيوت والدهون الزائدة، كما أنها تتعرض للتلف والاسمرار نتيجة للعديد من العوامل، فيصبح البحث عن طريقة تفتيح البشرة الدهنية من أهم المهام التي تواجه الفتيات. تأتي العوامل الوراثية في مقدمة أسباب دهنية البشرة، كما أن التغييرات الهرمونية التي تحدث للنساء في سن المراهقة تؤثر بشكل كبير على البشرة، ومن ضمن هذه العوامل العوامل النفسية.

طالع ايضا : 5 أخطاء لا تفعليها حتى لا تتحول بشرتك العادية إلى بشرة دهنية

وفي حال عدم إعطاء البشرة الدهنية العناية المطلوبة بدقّة، فإن ذلك يضر بالبشرة بشكل كبير ويزيد من ظهور البثور والندبات والرؤوس السوداء، لذلك يجب استخدام المنتجات الصحيحة للحصول على بشرة نضرة ومشرقة وموحدة اللون، سواء منتجات طبيعية لتنظيم عملية إفراز الدهون مثل ماسكات تفتيح البشرة الدهنية أو منتجات التجميل مثل اللوشن المرطب، كريمات تفتيح البشرة الدهنية، ومنظفات البشرة الدهنية المعتادة والمتوفرة بالأسواق.