طريقة تكثيف الحواجب

طريقة تكثيف الحواجب تعتبر الحواجب الثقيلة من علامات جمال المرأة مما يجعل المرأة دائمًا تهتم بحواجبها، ولكن نجد أن هناك الكثير من السيدات تعاني من الحواجب الخفيفة لأسباب كثيرة منها التقدم في العمر وسوء التغذية والإكزيما وعجز الغدة الدرقية، إذا تبحث الكثير من السيدات عن طرق لعلاج تكثيف الحواجب وجعلها تبدو جميلة ورائعة ومميزة وجذابة، وهنا سوف نتحدث عن طريقة تكثيف الحواجب.

قد يهمك أيضا: كيف اختار لون جل الحواجب

طرق تكثيف الحواجب

نجد أن هناك طرق كثيرة ومتنوعة ومختلفة لتكثيف الحواجب وليس هناك طريقة واحدة ومن هذه الطرق ما يلي

زيت الخروع

يعتبر زيت الخروع طريقة تكثيف الحواجب حيث أن هذا الزيت يحتوي على الأحماض الدهنية ومضادات الأكسدة والفيتامينات، وهو يعمل على نمو الشعر وذلك من خلال وضع قطنة في زيت الخروع ووضعها على الحاجب والتدليك بأطراف الأصابع برفق لمدة ثلاث دقائق ونتركها لمدة نصف ساعة أو طوال الليل، وبعد ذلك نقوم بغسله بالماء الفاتر ونكرر هذه الوصفة مرة يوميًا.

الليمون

يحتوي الليمون على العديد من الفيتامينات وهذه الفيتامينات تعمل على تعزيز نمو الشعر، ونقوم بتطبيق هذه الطريقة عن طريق فرك الحواجب بنصف ليمونة وتركها لمدة ثلث ساعة ثم بعد ذلك نقوم بغسل الوجه بالماء الدافئ، فهو طريقة تكثيف الحواجب ومن أسهل الطرق وتوافرها في كل بيت.

صفار البيض

يعتبر صفار البيض طريقة تكثيف الحواجب حيث أن البيض يحتوي على مجموعة من البروتينات التي تعمل على نمو الشعر، وذلك عن طريق وضع صفار بيضة في وعاء ثم نقوم بوضع قطنة فيه ونقوم بتمريرها على الحواجب لمدة عشرين دقيقة وبعد ذلك نقوم باستخدام الماء البارد لشطف الوجه وتكرر هذه العملية مرتين في الأسبوع.

قد يهمك أيضا: أفضل تشقير حواجب 

زيت الزيتون

يحتوي زيت الزيتون على فيتامين e وهو يعمل على نمو الشعر، وتقوم بذلك عن طريق تدفئة زيت الزيتون ونقوم بتدليك الحواجب به لمدة خمس دقائق ونتركه ليلة كاملة ثم نقوم بغسله بالماء الدافئ، أو نحضر ربع ملعقة من زيت الزيتون ونضع عليها بعض من قطرات عسل النحل ونخلطهم معًا ثم نقوم بتدليك الحاجبين به لبضع دقائق ونتركه لمدة نصف ساعة ثم بعد ذلك نغسلها بالماء الدافئ.

طريقة تكثيف الحواجب
طريقة تكثيف الحواجب

بذور الحلبة

نجد أن الحلبة تحتوي على حمض النيكوتينيك وهو يعمل على تعزيز نمو الشعر، ونطبقها عن طريق نقع نصف ملعقة كبيرة من الحلبة في ماء ونتركها لمدة خمس ساعات ثم بعد ذلك نقوم بطحنها وعجنها مع زيت اللوز، وبعد ذلك نضعها على الحواجب لمدة ليلة كاملة وفي الصباح نغسلها بالماء الفاتر ونكرر هذه الوصفة ثلاث في الأسبوع.

عصير البصل

يعتبر من طريقة تكثيف الحواجب ويحتوي البصل على الكبريت الذي يعمل على إنتاج الكولاجين في الجسم، وهو يعمل على تقوية بصيلات الشعر ويستخدم عصير البصل في تدليك الحاجبين لمدة خمس دقائق، ونتركه حتى يجف ثم نقوم بغسل الوجه بالماء البارد ونقوم بتكرير هذه الوصفة مرة في اليوم.

زيت جوز الهند

نجد أن زيت جوز الهند يحتوي على بروتينات وفيتامينات وحديد، ويعمل زيت جوز الهند على تعزيز نمو شعر الحواجب، وتتم من خلال تدفئة زيت جوز الهند ووضعه على أطراف الأصابع، وتدليك الحاجبين به برفق  هو يعمل على تنشيط الدورة الدموية، ويتم تركه لمدة ليلة كاملة ونغسله في الصباح بالماء الدافئ ويكرر استخدامه كل يوم لمدة شهر.

نصائح لتكثيف الحواجب

  • سرب كميات كبيرة من الماء يوميًا.
  • العمل على تدليك الحواجب كل يوم بحركات دائرية.
  • وضع الفازلين عليها لزيادة ترطيبها.
  • الحصول على قسط كاف من النوم.
  • الابتعاد عن نتف الحواجب.

قد يهمك أيضا: صبغة حواجب بني

Leave a comment