- Advertisement -

طريقة تنظيف البشرة الدهنية بعمق في المنزل

طريقة تنظيف البشرة الدهنية بعمق في المنزل يمكن اتباعها بسهولة دون الحالة إلى استخدام أجهزة تنظيف البشرة باهظة الثمن، حيث تحتاج البشرة الدهنية إلى عناية خاصة من أجل تجنب ظهور مشكلاتها العديدة التي تظهر بسبب تراكم الشوائب على سطح الجلد وترك بقايا مستحضرات التجميل دون إزالتها بطريقة صحيحة.

قد يهمك أيضا: أسعار جلسات تنظيف البشرة 

طريقة تنظيف البشرة الدهنية بعمق في المنزل

اتبعي الخطوات الست التالية من أجل إزالة طبقات الجلد الميتة وتنظيف بشرتك الدهنية بعمق:

  1. تنظيف الوجه: إن تنظيف الوجه قبل البدء في استخدام أدوات تنظيف البشرة في المنزل أمر ضروري، لذلك يجب اختيار نوع جيد من غسول الوجه ملائم لنوع البشرة، ثم شطف الوجه بماء فاتر وتجفيفه بمنشفة قطنية.
  2. عمل حمام بخار منزلي: يحتاج تنظيف البشرة العميق منزليًا إلى تفتيح مسام الوجه المسدودة، وذلك من خلال استخدام جهاز بخار الماء أو عمل حمام البخار من خلال وضع قدر على النار به ماء ويترك حتى يغلي، ثم يغطي الرأس بمنشفة قطنية ويتعرض الوجه إلى البخار لمدة 5 دقائق، ثم يرفع الرأس وتكرر العملية مرة أخرى، ثم يجفف الوجه بمنشفة نظيفة.
  3. استخدام مقشر البشرة: بعد فتح مسام الوجه باستخدام حمام البخار المائي يأتي دور مقشر البشرة الذي يخلصك من طبقة الجلد الميتة، ولتحضير مقشر طبيعي للوجه استخدمي ملعقة من السكر واخلطيها بملعقة من العسل وقطرات من الليمون.
  4. ماسك الوجه: ضعي ماسك للوجه ملائم للبشرة الدهنية، وتفضل الأنواع الغنية بالطمي أو الطين.
  5. التونر: اختاري تونر يلائم طبيعة بشرتك الدهنية ويساعدك في التخلص من بقايا مستحضرات التجميل، وإذا أردت استخدام بديل طبيعي للتونر يمكنك الاستعانة بماء الورد.
  6. الترطيب: إن البشرة الدهنية تعد من أكثر أنواع البشرة عُرضة لظهور حب الشباب، ولذلك فهي بحاجة إلى التنظيف المستمر، ويعد استخدام مرطب غني بالبنزويل بيروكسيد من الخطوات الأساسية في عملية تنظيف البشرة الدهنية، للحفاظ على ترطيب طبيعي للبشرة.

طريقة تنظيف البشرة الدهنية بعمق في المنزل

ماسك لتنظيف البشرة الدهنية

توجد الكثير من الوصفات الطبيعية التي يمكن تحضيرها بسهولة من أجل تنظيف البشرة، فيما يلي طريقة تنظيف البشرة الدهنية بعمق في المنزل باستخدام الوصفات الطبيعية:

  1. ماسك العسل: يعمل ماسك العسل على تنظيف وتطهير البشرة بعمق، وذلك من خلال توزيع مقدار من العسل على الوجه من أجل تكوين طبقة رقيقة، ثم يترك الماسك على الوجه مدة 10 دقائق، ثم يغسل الوجه بالماء الفاتر.
  2. ماسك الطمي: يفيد استخدام ماسك الطمي في إزالة الأتربة والشوائب من طبقات الجلد العميقة وترك البشرة نظيفة، ويستخدم ماسك الطمي من خلال وضع مقدار بسيط من الطين في وعاء به مقدار قليل من ماء الورد وتخلط المكونات للحصول على عجينة لينة، يوزع الماسك على الوجه ويترك حتى يجف ثم يزال بالماء الدافئ ويجفف الوجه بمنشفة قطنية ناعمة.
  3. ماسك الليمون: يساعد ماسك الليمون على قتل البكتيريا وتطهير البشرة الدهنية، ويتم إعداد الماسك من خلال وضع عصير 2 ليمونة في وعاء، ثم تغمس قطع من القطن في عصير الليمون وتوضع على المناطق الدهنية بالبشرة، وينصح بترك الليمون على البشرة طوال الليل، ثم يشطف بالماء في الصباح.

قد يهمك أيضا: جهاز تقشير البشرة بالموجات فوق الصوتية

أفضل أجهزة تنظيف البشرة للبشرة الدهنية منزليا

انتشرت مؤخرًا عدة أجهزة يمكن استخدامها منزليًا من أجل الحصول على بشرة نقية خالية من الحبوب ،هذه الأجهزة التالية تساعدك في تطبيق أفضل طريقة تنظيف البشرة الدهنية بعمق في المنزل :

  1. Clarisonic Mia Smart: تعد هذه الفرشاة حلًا ذكيًا لتنظيف البشرة بعمق من خلال استخدام رؤوسها المتغير متعددة الاستخدام.
  2. Foreo Luna: جهاز تدليك البشرة الأنيق صغير الحجم يحتوي على 16 خاصية متنوعة يمكن ضبطها والتحكم بها من خلال التطبيق الخاص بالفرشاة.
  3. Olay Regenerist: فرشاة التنظيف العميق المقاومة للماء تمنح بشرتك نقاء يدوم طوال اليوم، ويمكن استخدامها أثناء الاستحمام.

استمتعي ببشرة دهنية نظيفة خالية من الشوائب المتراكمة، من خلال اتباع الطريقة الأفضل لتنظيف البشرة الدهنية، ولا تنسي استخدام أجهزة التنظيف الجديدة الموجودة في الأسواق بوفرة.

قد يهمك أيضا: كريم لنضارة وصفاء البشرة