طريقة تنظيف الخشب البني

تبحث كل امرأة عن طريقة تنظيف الخشب البني لأن الخشب يستخدم في صناعة قطع الأثاث مثل الكنب والكراسي والأبواب، ولكن يتعرض إلى  البقع مما تلجأ السيدات إلى البحث عن كيفية تنظيف الخشب حيث أن تنظيفه أو تلميعه بطريقة خاطئة تؤدي إلى فقدان لمعانه.

طريقة تنظيف الخشب البني

يمكنك تنظيف الباب الخشبي البني من خلال تنظيف الجزء الخارجي من التراب الذي يكون عرضة للأتربة وذلك بواسطة قطعة من القماش الجافة ويتم مزجها بالماء وسائل غسيل الأطباق السائل ويتم فرك الباب للتخلص من البقع التي تتعلق به، هذا بالإضافة إلى فرش تلميع الأماكن والزوايا التي يكون من الصعب الوصول إليها وذلك لضيق السطح، وفي حالة عدم استخدام الفرشاة المخصصة للخشب فيمكنك استخدام فرشاة أسنان قديمة، وبعد ذلك يجب غسل بقايا الصابون من خلال استعمال الماء الساخن وتلميع أطراف الباب ثم المسح بقطعة قماش للتخلص من الصابون والمياه. 

قد يهمك أيضا: طريقة تنظيف الكنب بملمع الزجاج

وصفات طبيعية لتنظيف الخشب البني

نقدم لكم مجموعة من الطرق الطبيعية التي يمكن الاعتماد عليها حيث تصبح طريقة تنظيف الخشب البني من الأمور السهلة، ومن هذه الطرق:

  • وصفة عصير الليمون وزيت الزيتون

يتم خلط مقدار من عصير الليمون مع القليل من زيت الزيتون جيداً، ثم يتم وضع المزيج في زجاجة يوجد بها بخاخ، بعد ذلك يرش جزء قليل على الخشب ويبدأ في اللمعان.

  • وصفة الشاي

تتم هذه الطريقة من خلال إحضار كوب من الشاي دون سكر وتركه حتى يبرد تماما، ثم بعد ذلك يتم تنظيف الخشب بقطعة من القماش بعد غمسها في الشاي، حيث أن الشاي يحتوي على أكسيد الكربون الذي يعمل على تنظيف الخشب. 

طريقة تنظيف الخشب البني
طريقة تنظيف الخشب البني

طرق أخرى لتنظيف الخشب البني

هناك العديد من الطرق التي تستخدم في تنظيف الخشب البني ومنها:

  • تنظيف الخشب البني ببودرة التلك

يمكن استخدام بودرة التلك على الخشب إذا كان رائحة الدهان نفاذة، لأن بودرة التلك تعمل على امتصاص الرائحة وإزالة البقع، وتتم هذه الطريقة من خلال تغطية الخشب بالمناديل أو قطعة من القماش ثم يتم الضغط عليها، تعتبر هذه الطريقة من الطرق الفعالة في تنظيف الخشب البني.

  • تنظيف الخشب البني بالشمع

يباع لدى محلات الأدوات المنزلية محلول شمع مخصص لتنظيف الخشب، حيث يتوفر في صورة بخاخ أو معجون، ويمكنك استخدامه من مرة إلى مرتين في العام حيث أنه مفعوله يدوم طويلا.

قد يهمك أيضا: طرق تلميع السيراميك الباهت

نصائح عند تلميع الخشب البني

هناك عدة أمور ينبغي مراعاتها عند تنظيف الخشب ومن هذه الأمور:

  • عدم استخدام الماء بكثرة عند تنظيف الخشب إلا عند الضرورة.
  • تلميع الخشب البولندي مرة أو مرتين في العام حتى يظل لامع وجميل.
  • يجب إزالة الوسائد عن الأثاث الخشبي وإبعاده عن الأجهزة.
  • لابد من تنفيض الخشب من الغبار باستمرار.
  • عند شراء الأثاث أطلبي من صاحب المعرض الإرشادات الخاصة بتنظيف الأثاث.

طريقة تنظيف الخشب البني لابد من اتباع الطريقة الصحيحة عند تنظيف الخشب من الأتربة والغبار والبقع حتى يتم المحافظة عليه دون حدوث أي خدش به أو تغيير لونه، ويظل لونه كما هو وكأنه جديد.

لابد من تنظيف الخشب بقطعة من القماش الجافة وتمريرها على السطح بالكامل وذلك من خلال استخدام فرشاة لتنظيف الأماكن الضيقة، كما يمكن استخدام المكنسة الكهربائية في تنظيف الخشب، لذلك فإن طريقة تنظيف الخشب البني تعد من أسهل الطرق التي يمكنك القيام بها من خلال استخدام بعض المواد والطرق المختلفة الموجودة في منزلك للحصول على أثاث ذات لمعان والحصول على أفضل النتائج. 

 

قد يهمك أيضا: تنظيف الكنب الجلد الأبيض