- Advertisement -

طريقة رسم الايلاينر باحترافية خطوة بخطوة

طريقة رسم الايلاينر تختلف باختلاف الرسمة التي ترغب كل سيدة أو فتاة في اعتمادها وفقًا لما يناسب شكل العين، ليس هذا فقط بل أيضًا بما يتوافق مع صيحات الموضة في عالم المكياج، وبالطبع الإطلالة المعتمدة، حيث يعتبر محدد العيون عنصرًا أساسيًا في المكياج وهو أكثر عصرية من أي وقت مضى، في الواقع ، كان المصريون يستخدمونه بالفعل ، منذ عدة آلاف من السنين، وكان عبارة عن عجينة مصنوعة من النحاس والجرافيت والأنتيمون ملفوفة بعصا صغيرة ، ولم يكن استخدامها جمالياً فقط، كان يستخدم لحماية العين ووقايتها من الشمس، واليوم أصبح الآيلاينر العصا السحرية التي لا تستغني عنها النساء لإطلالة جذابة وعصرية.

 

قد يهمك أيضا: صور ايلاينر

طريقة رسم الايلاينر 

لسوء الحظ، ليس من السهل دائمًا رسم محدد عيون يتدفق بشكل صحيح مع رموشنا الطبيعية بالأخص للمبتدئات، ولذلك خصصنا لك فيما يلي أفضل الطرق وأبسطها لتحصلي على رسمة مثالية في خطوة بسيطة:

    1. في البداية تأكدي من أن رموشك مجهزة تمامًا، لأن هذه الخطوة ستسهل عليك تتبع خط الآيلاينر، استخدمي أداة تجعيد الرموش، ولن سيستغرق الأمر منك سوى بضع ثوانٍ فقط، ثم شكلي رموشك بالمسكرة المعتادة. إذا أردت تغيير بعد هاتين الخطوة ، حان الوقت للبدء في رسم خط الآيلاينر الشهير! نبدأ بتطبيق برايمر الجفن إذا كانت العيون متعبة أو حساسة، سيحمي هذا المنطقة حول العينين,
    2. في الخطوة التالية، عليك رسم طرف الكحل على مستوى الزاوية الخارجية للعين، ويجب أن يكون هذا الخط مستمرًا مع الحافة السفلية الحرة للعين
    3. ثم قومي  بتثخن ذيل الحاجب ومدي الخط إلى الجفن المتحرك، وكلما كان خطك أدق والرسمة متدفقة بانسيابية مع الرموش ، كلما ظهر الكحل بشكل طبيعي.
    4. أخيرًا ، قم بتوصيل خط الآيلاينر الخاص بمستوى الزاوية الداخلية للعين.
    5. باتباع الخطوات السابقة بشكل دوري مع القليل من الممارسة ، ستتمكنين من الوقت من إتقان طريقة رسم الايلاينر في بضع ثوان! لذا كوني صبورة ومارسي هذه الخطوات بين الحين والآخر.
    6. كما  يمكنك استخدام أداة محدد العيون وهو عبارة عن أداة بلاستيكية توضع على الرموش للحصول على حافة أو وضع فرشاة الآيلاينر دون أن تفيض عند التتبع.

 

 

قد يهمك أيضا: رسمات ايلاينر
طريقة رسم الايلاينر

أي نوع ايلاينر تختارين ؟ 

يعد اختيار محدد العيون المناسب أمرًا مهمًا لأن النتيجة لن تكون مماثلة لقلم تحديد العيون كما هو الحال مع محدد العيون السائل! بالإضافة إلى ذلك، يشكل السن عاملًا مهما لاختيار الرسمة المناسبة:

  1. في سن العشرين: نريد أن يكون لدينا محدد عيون أنثوي سريع، لهذا الغرض استخدمي القلم.
  2. في الثلاثين من العمر: بشكل عام ، نحن نختبر المزيد من كحل العيون في حوالي 30 عامًا ، أو نريد أن نمد أعيننا إلى أقصى حد، وهنا سيكون النوع الأنسب هو الآيلاينر السائل للحصول على دقة مثالية.
  3. في سن الأربعين: تريد السيدات أن تكثف نظراتهن ، لكن دون أن تفرط في طريقة رسم الايلاينر ، لهذا اختبري الكحل، إذ يمكنك أيضًا من جعل عيون سموكي جميلة!.
  4. في سن الخمسين: يبدأ آيلاينر بالمرور عبر خطوط التجاعيد الدقيقة، لذلك ننصحك باستخدام قلم العيون الذي سيفي بالغرض. لا تنس تقليمه بانتظام!

 يتم اختيار محدد العيون أيضًا وفقًا لشكل عينيك: 

  1.  فإذا كانت عيناك دائرتين، ركزي على الجزء الخارجي من العين. يمكنك تطبيقه  بمجرد رسم طرف سميك بعد آخر رمش على الجفن العلوي، ولكي تكون الرسمة احترافية ستحتاجين إلى محدد عيون سائل فخطه شديد الوضوح ولونه الأسود مكثف.
  2. أما إذا كانتا عيناك على شكل لوزية أو ممدودتان: ارسمي خطًا من الايلاينر أكثر سمكًا قليلاً في منتصفه ولا تمديه كثيرًا في الزاوية الخارجية. لهذا يمكنك استخدام  كحل سائل ،أو  لباد ،قلم … الخيار لك!.
  3. في حال لديك عيون صغيرة: قومي باعتماد طريقة رسم الايلاينر بتشكيل المنطقة حول عينيك وامزجي محدد العيون لتنعيمها، سيؤدي ذلك إلى تكثيف و “طمس” عيونك لجعلها تبدو أكبر! اختاري قلم أسود ، حتى سيكون من السهل عليك تطبيقه باحترافية.

 

قد يهمك أيضا: ماسكارا جل للحواجب والرموش شفاف