طريقة عمل مكياج خفيف للعيد

لقد أصبحت طريقة عمل مكياج خفيف للعيد محل بحث الكثيرات سواء على مواقع التواصل الاجتماعي او من خلال محركات البحث، فجميعنا نرغب في أن نظهر بأجمل إطلالة وخاصة في الأعياد والمناسبات.

ولكن لابد أن تحرصي أن تكون إطلالتك بسيطة، حيث أننا نستخدم المكياج لإبراز جمالنا وإخفاء عيوب البشرة، وليس لتغيير ملامح الوجه، لذلك سنذكر لكِ بالخطوات كيفية عمل مكياج خفيف وناعم للأعياد.

 

قد يهمك أيضا: كيف أعمل مكياج خفيف بنفسي 

طريقة عمل مكياج خفيف للعيد

تهيئة البشرة قبل العيد

قبل أن نتعرف على كيفية وضع المكياج الخفيف لحضور العيد، دعونا نتطرق إلى أمر هام وهو كيفية تجهيز البشرة قبل وضع المكياج.

حيث يُفضل أن يتم تجهيز البشرة قبل العيد بيوم، من خلال عمل تنظيف عميق للبشرة وتقشيرها، مع العناية بالشفاه والرموش.

حتى تكون بشرتك مهيئة لاستقبال العيد بنضارة وجاذبية، وبالتالي يقوم المكياج بإضفاء جمال خاص عليها وإخفاء العيوب التي قد تتواجد بها.

 فقط قومي بإتباع الخطوات التالية..

  • في البداية قومي بعمل ماسكات طبيعية لتقشير البشرة ثم ماسك لترطيبها، وسنعرض أمامكم فيما بعد بعض أقنعة البشرة الفعالة.
  • قومي بتقشير الشفاه باستخدام العسل والسكر الخشن وتركهم على شفتيكِ لمدة 10 دقائق ثم افركيها برفق، بعد ذلك ضعي بلسم الشفاه، لتحصلي على شفاه وردية ناعمة وجذابة.
  • استخدمي كريم مرطب حول العينين، لترطيب تلك المنطقة، كما أن استخدام هذا الكريم يعمل على تخفيف الهالات السوداء.
  • ينبغي عليكِ استخدام سيرم لرموشك، وكذلك شعيرات حاجبيكِ، لتبدو أكثر كثافة، كما يُفضل أن تستخدمي هذا السيرم بشكل منتظم.
  • لا تنسي الاهتمام بشعرك من خلال عمل حمام كريم يتناسب مع طبيعة شعرك، وتجني مجففات الشعر لفترة كافية قبل العيد، حتى يبدو بصحة جيدة، وبدون تقصف.
  • استخدمي كريم مرطب لبشرتك، على أن يكون غني بمادة الكولاجين، حتى تحصلين على بشرة أكثر نضارة، وخالية من التجاعيد.

قد يهمك أيضا: تسريحات شعر ومكياج خفيف

طريقة عمل مكياج خفيف للعيد

طريقة عمل مكياج خفيف للعيد

نعرض أمامك طريقة عمل مكياج خفيف للعيد بالخطوات، فقط تابعينا..

1- ابدأي بوضع البرايمر حتى تقومين بإخفاء مسامات البشرة الواسعة، لتبدو ملساء ناعمة.

2- ثم استخدمي الكونسيلر بدرجة مناسبة لدرجة بشرتك، وطبقيه باستخدام البيوتي بلندر أسفل العينين بشكل مثلث مقلوب لإخفاء الهالات السوداء.

3- يمكنك وضع طبقة كونسيلر على المناطق الغامقة في الوجه، مثل التصبغات الجلدية الناتجة عن أشعة الشمس، أو ندبات حب الشباب وأثاره.

4- ضعي طبقة من كريم أساس غني بعنصر الحماية ضد أشعة الشمس، واختاري درجته بعناية شديدة فلا تبالغي في تفتيح بشرتك، وقومي بتوزيعه بحصر شديد باستخدام البيوتي بلندر والفرشاة، تجنبًا لظهوره متكتلًا.

5- عليكِ تثبيت كريم الأساس باستخدام بودرة الميك اب، ومنها ما هو شفاف، ومنها ما هو ذات لون، ولكن إن استخدمتي بودرة ملونة، فاختاري الدرجة التي تتناسب مع لون بشرتك.

6- بالنسبة لمكياج العيون، يمكنك استخدام ظلال هادئ وبسيط، كاللون الوردي، أو البيج، ودمجه بلون غامق عند زوايا العين الخارجية ليضفي على عينيكي رونق مميز وبسيط.

7- استخدمي رسمة آيلاينر بسيطة فوق جفن العين العلوي، وابتعدي عن خطوط الأيلاينر السميكة المتكلفة، وخاصة إن كنتِ تبحثين عن طريقة عمل مكياج خفيف للعيد.

8- استخدمي بلاشر برتقالي على خديكِ، كما يمكنك استخدام تنت أو أحمر خدود سائل، واختاري لون مناسب مع بشرتك.

9- أما ظلال الشفاه، فاستخدمي لون هادئ، كالبرتقالي أو اللون الوردي أو البيج الخافت، فجميعها ستعطيكِ مظهرًا جذاب وإطلالة رقيقة هادئة وجميلة كأحد أساسيات طريقة عمل مكياج خفيف للعيد.

10-  إن رغبتِ في لمعة خفيفة تضفيها على بشرتك، قومي باستخدام الهايلايتر في أعلى الوجنتين، والانف وكذلك منطقة أعلى الفم.

وصفات للبشرة

وصفات طبيعية لوجهك قبل تطبيق طريقة عمل مكياج خفيف للعيد

فيما يلي نستعرض أبرز أقنعة العناية بالبشرة التي يمكنك استخدامها قبيل العيد، احرصي أن تهتمي ببشرتك قبل العيد ، حتى تقومين بتطبيق طريقة عمل مكياج خفيف للعيد بكل احتراف، وتتمثل تلك الماسكات فيما يلي..

1- وصفة تقشير البشرة

ويمكنك استخدام مسحوق القهوة مخلوط مع ملعقة صغيرة من ماء الورد، وملعقة صغيرة من عسل النحل، وخلط المكونات جيدًا، ثم وضع القناع على البشرة وتركه حتى يجف.

بعد ذلك قومي بفركه باستخدام حركات دائرية عكس عقارب الساعة، حتى تزيليه بالكامل، ثم اشطفي وجهك بالماء الفاتر، ثم الماء البارد لغلق المسامات.

بعد استخدامك لقناع القهوة لتقشير البشرة طبيعيًا، استخدمي كريم مرطب غني بالعسل والزبادي أو غني بالكولاجين لضمن أقصى ترطيب لبشرتك.

مما هو جدير بالذكر أنه يفضل أن تقومي بعمل هذا القناع مرتين أسبوعيًا، وقبل تطبيق طريقة عمل مكياج خفيف للعيد بيوم واحد لتبدو بشرتك نظيفة وبدون أي ترسبات دهنية أو جلد ميت قد يسيئ من مظهر مكياجك الأخير.

2- قناع الكركم للبشرة قبل طريقة عمل مكياج خفيف للعيد

للكركم فوائد عديدة للبشرة والوجه، فقط احضري ملعقة كبيرة من كركم التجميل وهو يختلف في تكوينه عن الكركم العادي، وخلصه ببضع نقاط من ماء الورد ومزجها جيدًا ليتحول المزيج إلى عجينة لينة، ثم طبقيها على كامل الوجه واتركيه لمدة لا تقل عن عشرين دقيقة، ثم اشطفيه بالماء الفاتر، ثم مرري قطعة من الثلج على بشرتك حتى تغلقين مسام بشرتك.

3- أكياس الشاي الأخضر

الشاي الأخضر يحمل العديد من الفوائد للبشرة من أبرزها تنظيفها تنظيف عميق وشدها لتحصلين على بشرة ناعمة وبدون تجاعيد.

كل ما عليكِ فعله هو تفريغ محتويات كيسين من الشاي الأخضر، وأضيفي عليها ملعقة من العسل الأبيض النقي، واخلطيهم جيدًا جدًا، واتركي القناع على بشرتك لمدة لا تقل عن خمسة عشر دقيقة، ثم شطف الوجه بالماء الدافئ ثم الماء البارد.

بعد تجفيف الوجه جيدًا، لابد من ترطيبه باستخدام كريم مرطب مناسب لنوع بشرتك.

 

قد يهمك أيضا: كيفية وضع المكياج الخفيف للمحجبات

Leave a comment