- Advertisement -

طريقة عمل مكياج كوري

طريقة عمل مكياج كوري تعتمد على استخدام ألوان مستحضرات تجميل فاتحة، حيث تحب الكوريات الإبقاء على ألوان أعينهن الطبيعية دون إضافة لمسات المكياج الجرئية، كما أنهن يتجنبن استخدام العدسات اللاصقة بألوان صارخة سعيًا منهن للاحتفاظ بشكل العيون الطبيعية، ويكتفون فقط باستخدام ألوان آيشادو هادئة وناعمة تبرز جمال ملامح الوجه الطبيعية، ولذلك نجد أن خبراء التجميل الكوريات ينصحن دائمًا باستخدام اللون البني للمبتدئات لأنه يناسب كل ألوان البشرة.

قد يهمك أيضا: ميك اب كوري بجميع الخطوات

طريقة عمل مكياج كوري للعين

من أجل رسم العين عىلى الطريقة الكورية اتبعي الخطوات الآتية:

  1. استعيني بدرجة لون فاتحة وضعيها على منتصف الجفن المتحرك لكي تمنح عينك لمعة خفيفة.
  2. استخدمي درجة لون داكنة قليلًا وضعيها على خط الرموش السفلي لكي تبرزي جمال عينيكي وكأنهما يبتسمان.
  3. ضعي درجة داكنة في نهاية العين بمحاذاة الزاوية الخارجية وارسمي شكل مثلث رأسه باتجاه نهاية العين.
  4. استخدمي قلم تحديد العيون الخشبي للحصول على مظهر أنيق وجذاب.
  5. تستمع الفتيات الكوريات برسم مكياج العيون الذي يشبه إلى حد كبير “عين الجرو”، ومن أجل الحصول على هذا الشكل ارسمي آيلاينر باللون البني على امتداد خط العين وانخفضي قليلًا للأسفل.

طريقة عمل مكياج كوري ثقيل للمناسبات

لكي تحصلي على مكياج كوري جذاب يلائم المناسبات اتبعي الخطوات النصائح التالية:

  1. احصلي على بشرة رطبة زجاجية تشبه بشرة الفتيات الكوريات من خلال استخدام كريمات الترطيب النهارية والليلية، بجانب ماسكات الترطيب التي تزيد من رطوبة البشرة.
  2. استبدلي كريم الأساس بـ BB كريم، فإن المنتجات التي تحمل اسم BB كريم تمنح البشرة إشراقة ونضارة طبيعية وتعمل على تغطية آثار الحبوب بفاعلية، أما في حال رغبتِ في الحصول على تغطية كاملة يمكن استخدام كريم الأساس السائل الذي يعمل على ترطيب البشرة.
  3. استخدمي كونسيلر بدرجة واحدة أفتح من لون بشرتك الطبيعي لإخفاء الهالات السوداء التي تكسو منطقة أسفل العينين، كما يمكن وضع نقطة من الكونسيلر على آثار الحبوب ودمجها بالفرشاة قبل وضع كريم الأثاث من أجل إخفاء الحبوب نهائيًا.
  4. ضعي مكياج العيون بالطريقة التي سبق توضيحها.
  5. للحصول على إطلالة جريئة استخدمي أحمر شفاه باللون الأحمر الغامق ولا تنسي استخدام ألوان متدرجة من اللون الأحمر لرسم الشفاه بصورة مثالية.

قد يهمك أيضا: مكياج كوري خفيف مناسب للحفلات

خطوات تطبيق مكياج كوري

يعتمد تطبيق المكياج الكوري الطبيعي على استخدام مساحيق التجميل أساسية وناعمة، فيما يلي طريقة عمل مكياج كوري :

  1. كريم الأساس: تستخدم الفتيات الكوريات كريم أساس مشابه لدرجة لون البشرة، حيث يتخلى المكياج الكوري عن المستحضرات التي تحتوي على مكونات براقة أو لامعة كالهايلايتر، وتكتفي الفتيات فقط باستحدام كريم الأساس والكونتور الذي يخفي آثار البقع الداكنة والحبوب مع الاحتفاظ بملامح الوجه الطبيعية.
  2. مكياج العيون الخفيف: تهتم الكوريات باستخدام ألوان هادئة وطبيعية مثل الوردي والبيج والخوخي التي تعكس جمال العيون وتمنحها اتساعًا واضحًا، فقد عرفن الكوريات بملامح وجوههن البريئة وأعينهن الضيقة.
  3. أحمر الخدود: يعتمد المكياج الكوري على استخدام أحمر خدود فاتح للحصول على إطلالة طبيعية أو أحمر خدود باللون الوردي الداكن من أجل الحصول على إطلالة قوية وأكثر جرأة.
  4. أحمر الشفاه: تهتم الكوريات باختيار ألوان رقيقة من أجل تكبير الشفاه الصغيرة أو تصغير الشفاه الغليظة، وذلك من خلال استخدام درجات الألوان الفاتحة والداكنة ودمجها للحصول على مظهرًا جميلًا.
  5. تحديد الحواجب: ترسم الحواجب في المكياج الكوري بشكل مستقيم وبدرجة لون مشابهة لنفس درجة لون الحواجب الطبيعية دون إحداث أية تغيرات بها.

استمتعي بإطلالة شبابية هادئة وطبيعية من خلال تطبيق خطوات وضع المكياج الكوري، فإن هذه الطريقة ستغير من نمط المكياج الثقيل أو التقليدي الذي تعتمديه يوميًا وستبرز جمال ملامح وجهك بشكل أوضح.

قد يهمك أيضا: مكياج كوري كيوت