- Advertisement -

عبارات تهنئة للعريس من أخته قوليها دون تأثر زائد !

ينتظر الناس المناسبات السعيدة للاحتفال واستحضار مشاعر البهجة والسعادة في مختلف أحداث الحياة؛ سواء كانت تلك المناسبات حفلات زفاف أو أعياد ميلاد أو استقبال مولود جديد. ولكل مناسبة العبارات التي تناسبها حيث يتبادلها الأفراد كنوع من المجاملة والتعبير عن مشاعر الود والمحبة. ولكن قد تكون هناك بعض الكلمات والعبارات المتبادلة في المناسبات المختلفة مثل عبارات تهنئة للعريس من أخته قد تكون مكررة ومزعجة كالعبارات التي تحمل أكثر من معني أو تحمل بعض المبالغة والتأثر الذين يفضل عدم إثارتهما في مثل هذه المواقف التي تحمل طابع السعادة!

 

قد يهمك أيضا: عبارات عن الاخت الصغرى 

عبارات التهنئة بالزواج
عبارت التهنئة بالزواج تعكس اصدق المشاعر بين الأفراد وتحديدا الأخوة

عبارات تهنئة للعريس من أخته:

من بين كل عبارات التهنئة الموجهة للعريس، تظل الكلمات الرقيقة التي يتلقاها من أسرته وأخوته لها تأثير خاص، فمن سيفرح للشخص أكثر من أخيه أو أخته سواء الأصغر أو الأكبر. في هذه المناسبات تظل الأخت هي الأكثر حنانًا وقرباً من أخيها فهي أم ثانية وصديقة ورفيقة طفولة، لذلك فهي تختار أجمل التعبيرات التي يُمكن أن تقدمها أخت الى أخيها في كلمات قليلة تبارك له الزواج والانتقال الى حياته الزوجية الجديدة مع عروسه، فهي عبارات ممزوجة بكل الأمنيات الصادقة التي تزيد من سعادة العريس عند سماعها بشكل خاص لأنها صادرة من أخته الحبيبة.

بعض العبارات التي تحمل أصدق مشاعر الأخوة بين العريس وأخته:

  • ألف مبروك لأجمل ولأوسم عريس شقيقي بارك الله لكما وبارك عليكما وجمع بينكما في خير.
  • لية زفافك أخي كانت ليلة من ليالي الفرح والسرور، أخي الحبيب أسأل الله أن يرزقك حياة زوجية سعيدة وألف مبروك الزواج السعيد.
  • مبروك لك ولعروسك الجميلة الزواج السعيد.
  • انني أبارك أيضًا لوالدي العزيز ولوالد العروس الفرحة والسعادة.
العروس واخت زوجها
من المتوقع أن تنتاب الأخت مشاعر مختلطة تجاه عروس أخيها

مشاعر مختلطة وعبارات مبالغ فيها:

هناك عبارات تهنئة طيبة وعبارات عبارات تهنئة للعريس من أخته غير مرغوب فيها خاصة أنها قد تثير الشجن والمشاعر الجياشة أكثر من الفرح نفسه. ويحدث ذلك لأنه في زحام المشاعر سواء في الحزن أو في الفرح، قد يخوننا التعبير أحيانًا فنقول أشياء لا يجب أن تقال أو لا داعي منها. فالمطلوب دائمًا في الأفراح الإكثار من العبارات التي تسعد العروسين وتدخل على قلبهما السرور من خلال الكلمات الجميلة والناعمة؛ فهذه الكلمات تحتوي على مباركات وأمنيات قلبية حارة للعريس ولعروسه بحياة هنيئة وهادئة تغلفها المودة والرحمة مليئة بالدفء والحب طيلة الحياة.

عبارات تهنئة للعريس من أخته ينبغي عدم المبالغة فيها

  • لا تطول غيبتك علينا أخي العزيز
  • البيت سيصبح موحشًا من دونك بعد الزواج
  • أخي مبارك الزواج وربي يعيننا على بعدك عنا
  • لا تبعد عنا فنحن لا نستطيع فراقك
  • أخي العزيز أنا سعيدة لزواجك ولكن متأثرة لفراقك منزلنا

كما أن مبالغة الأخت في قول الكلمات المؤثرة والبكاء – حتى وإن كانت دموع فرح- لا داعي منها مطلقا فكلما كانت عبارات تهنئة للعريس من أخته في إطار الفرح والدعاء بالسعادة كان أفضل بكثير من التأثر الزائد. ولا تنسي سيدتي أن أخيك يشعر بالتأثر  هو أيضًا نظرًا لابتعاده عن أسرته واخوته، وقد يكون شاعرًا بالتوتر والقلق من إقباله على تجربة الزواج وتأسيس بيت جديد تضمه وعروسه الجديدة.

 

قد يهمك أيضا: كلام لصديقه مثل اختي

عبارات مؤثرة
في عرس أخيك لا تبالغي في العبارات المؤثرة المبكية وتمني له السعادة

بل ينبغي أن تكون كل عباراتك ومشاعرك عزيزتي الأخت تجاه أخيك مشجعة وباعثة على البهجة والحث على بدء حياة زوجية بحب وايجابية فقولي له أن الزواج يا أخي العزيز ليس رباط مقدس فحسب، وإنما هو مرحلة جديدة من الحياة مليئة بالأحداث والتجارب الجميلة كما أن الأمر لا يخلو من بعض الأشياء المزعجة، فشد الوثاق جيدًا وكن على استعداد لمواجهة كل الأمور مع تمنياتي القلبية بالسعادة الدائمة لكِ ولزوجتكِ التي ستصبح أختًا لي من اليوم بعد زواجكما السعيد.

فالاخ هو نعمةٌ من الله وهو قلبٌ رحيم يحمل الأماني والشعور الطيب الذي يكنُ لجميع أفراد العائلة المحبة والوفاء، فلابد سيدتي أن تُباركي لة مباركة طيبة وصادقة بمناسبة زواجةِ وانتقالةِ الى جانب شريكة حياتة في أجمل ليالي العمر دون مبالغات أو تأثر زائد عن الحد.

 

قد يهمك أيضا: كلام عن بنت اختي