عشرة وظائف على الانترنت يمكن أن تبدأها اليوم بدون أي نقود تذكر

إعداد وترجمة / أ. أمل كمال

من السهل ان تبدأ وظيفة على الانترنت.. هل يبدو العمل من المنزل أو من أي مكان بعيد عن الموقع الرئيسي للعمل اختيارا جيدًا ؟ إذا كان الأمر يبدو مناسبًا بالنسبة لك، فابدأ على الفور 

الأمر أسهل بكثير مما تظن- الفضل يرجع إلى الانترنت، فالموضوع بسيط ويحتاج رأسمال أقل بكثير مما تتخيل.
بشئ من الدافع والإرداة، يمكنك أن تبدأ مسارك المهني على شبكة الانترنت على الفور.
والآن إليك هذه الوظائف العشرة التي يمكنك أن تبدأ بها من اليوم:
1- صاحب متجر على موقعeBay الالكتروني:
يعد جاري فاينرتشاك من هواة الأسواق والبيع حيث يقول: إن مبيعات eBay لديها واحد من أكبر هوامش الربح في العالم أما الشعار الذي يتبعونه: اشتر بالقليل وبع بسعر عال.
يعد هذا المفهوم قابلًا للتطبيق إذا كنت ترغب في جمع التبرعات، انها فرصة لا تُفوّت لمن يتطلعون لتطوير مساراتهم المهنية على شبكة الانترنت ولكن لا يودون التخلي عن وظائفهم الأساسية ذات الدوام الكامل والراتب الثابت.
2- متجر التجارة الالكترونية للتي شيرت:
مع وجود امكانية لطبع صور على الملابس، أصبحت البداية في شركة لطباعة التي شيرت في متناول الكثيرين أكثر من ذي قبل في الماضي، كنان الأمر صعبًا في البداية حيث كان المرءيضطرإلى طلب كميات كبيرة من التي شيرت بمقاسات وألوان متعددة مما يدفعه إلى التفكير في كيفية بيع هذا الكم الهائل من البضاعة .
ولكن الآن مع وجود التصميمات الإبداعية وقوة وسائل التواصل الاجتماعي يمكن طرح علامات تجارية متعددة والترويج لها وجني الأرباح منها. ويعتبر “تشومي تيس” مثال رائع على كيفية تحويل العلامات الجذابة والتصاميم الإبداعية إلى عمل تجاري مربح عبر الإنترنت.
3-المستشار
يمكن أن يكون مجال الاستشارات مربحًا للغاية شريطة أن يكون المتحدث عالمًا بما يقول وواثقًا منه، يبدو أن الجميع أصبح مستشارًا هذه الأيام، لذا أصبح عليك ليس فقط أن تقدم قيمة ونتائج حقيقية، انما عليك أن تصبح متميزًا ومنفصلًا عن الآخرين.
4- مساعد افتراضي
نظرًا لأن شركات عديدة اليوم ليس لها موقع علي أرض الواقع، فقد أصبح هناك الكثير من الفرص الحقيقية عن بُعد للمساعدين والموظفين الافتراضيين لتولي نطاق واسع من المهام. يشمل هذه المهامخدمة العملاء والرد على التليفون وتحديد المواعيد واستعراض البريد الاكتروني.
يمكنك أن تبدأ صغيرًا كمساعد لعميل واحد، ثم بمجرد أن تحدد التخصص الذي تريد التركيز عليه- مثل خدمة عملاء لمواقع التواصل- يمكنك وقتها اتخاذ عملاء أكثر وبالتالي زيادة أرباحك المتوقعة.
5- مدرب أعمال
إذا كنت متخصصًا في أحد المجالات، يمكنك أن تزيد من معلوماتك وتصبح مدربًا في مجالك، ليكون بإمكانك تعليم الطلاب على مستوى العالم في المجال الذي تبرع فيه. تتيح لك شبكة الانترنت امكانية الوصول إلى أي شخص مهتم بما تقدمه بغض النظر عن موقعه الجغرافي. يمكنك أن تتخذ من “تيموثي سايكس” مثالًا ناجحًا لهذا النوع من الأعمال حيث بدأ كتاجر أسهم أحسن استخدام خبرته في إنشاء برنامج لتوصيل استراتيجياته للطلاب الذين يسجلون للالتحاق ببرنامجه الناجح.
6- كاتب محتوى حر:
في العالم الافتراضي، تقوم كل الأعمال بنوع من التسويقللمحتوى الخاص بها، لقد أصبح هذا الأسلوب هو كلمة السر في نجاح هذه الأعمال حيث تقوم هذه الأمور بجذب الانتباه.فإذا كنت تمتلك مهارة الكتابة المؤثرة التي تجذب انتباه القارئ فبامكانك تحويل هذه الانتباه إلى عائد مادي.وعندئذ تأكد أن هناك العديد من الفرص تنتظرك.
7- مسئول تسويق فرعي:
هناك العديد من الفرص الفرعية التي يمكنك الترويج لها منها حيث يُدفع لك نظيركل صفقة تقوم بها. يمكنك الترويج لهذه العروض عن طريق عرضها علىقائمة بريدكالإلكتروني أو مدونة تقوم بإنشاءها عبر وسائل التواصل الاجتماعي.الشركات التابعة أو المؤسسات الفرعيةالناجحةحقا لا تخشى أن تنفق المال على الاختبار والتحسين.
8- القائم بالتأثير عبر وسائل التواصل الاجتماعي.
نعم هذه وظيفة موجودة بالفعل. إذا كان لديك عدد كبير من المتابعين علي مواقع التواصل، يمكنك أن تجني أموال طائلة عن طريق الترويج لمنتجات كثيرة. في الواقع هناك العديد من المؤثرين على مواقع التواصل المختلفة الذين يجنون أرباحًا طائلة من وراء كل منشور يطبعونه على صفحاتهم والفضل يرجع إلى المتابعين والمعجبين الذين يدينون لهم بالولاء ويتأثرون بأفكار هؤلاء الرواد واتجاهاتهم.
9- المدون المرئي أو Vlogger
يحققمنشئو مقاطع الفيديو على موقع اليوتيوب أرباحًا بالملايين من وراء الإعلانات المرتبطة بالمحتوى المنشور ويعرف هؤلاء بالمدونين المرئيين أو vloggers. يجب أن تكون لديك قصصًا شيقة أو مفاهيم جذابة تشد المتابعين لك- يشترك الأشخاص في القنوات التي تمسهم أو تتصل بحياتهم. مثل الشركات التي تحتاج إلى نقطة سلعية متفردة لدفع منتج ما، تحتاج أنت أيضًا إلى زاوية فريدة غير متكررة إذا أردت لفت الانتباه وجذب متابعي أحد المدونين المرئيين.
10- مصمم جرافيك/مطور شبكات
إذا كنت مصمم جرافيك أو على دراية بكتابة الأكواد،هناك جمهور عريض يتطلع لتعيينك. كونك موظف حر، أنت من تتحكم في ساعات عملك وتختار الأشخاص الذين تعمل لديهم كما لديك الحرية في تحديد الأجر الذي تريده والمشروعات التي تنفذها، وينتهي بك الأمر إلى عمل ما تحب مع جني أرباح جيدة تضمن لك عيشًا كريمًا.

المصدر : Business insider