- Advertisement -

عصير الكرفس لحرق الدهون وطريقة تحضيره

عصير الكرفس لحرق الدهون يساعد على إنقاص الوزن والتنحيف بصورة ملحوظة، فهو يعد من أسهل وأسرع الطرق التي تساهم في حرق الدهون بشكل سريع وفعال وهذا ما سنتحدث عنه في هذا الموضوع.

قد يهمك أيضا: عصير الكرفس للقولون

عصير الكرفس لحرق الدهون

يساهم عصير الكرفس في حرق الدهون وإنقاص الوزن بطريقة آمنة على الجسم وصحة الإنسان، حيث يعمل على:

  • يساعد على خفض معدل السكريات في الجسم.
  • يعمل على إزالة الدهون الموجودة في الجسم والتخلص من السموم.
  • يساعد على خسارة الوزن بشكل طبيعي وأمن.
  • يحتوي على نسبة كبيرة من المعادن الهامة والضرورية للجسم، مثل الكالسيوم والماغنسيوم والصوديوم والبوتاسيوم والحديد والنحاس، والتي تساهم في تسهيل عملية الهضم وزيادة إدرار البول بشكل كبير، وبذلك يعمل على إزالة السموم من الجسم.
  • يساعد في تقليل نسبة الدهون الموجودة في الجسم وبشكل خاص الدهون الموجودة في البطن والأرداف.
  • يعمل على خفض نسبة الكوليسترول في الدم ويساعد في التحكم في الشهية.
  • تعطي إحساس بالشبع وتعمل على تقليل الجوع لمدة طويلة، وذلك لأنها تحتوي على كمية كبيرة من الألياف التي يحتاجها الجسم.
  • يحتوي الكرفس على كمية قليلة جدا من السعرات الحرارية، ولذلك يعمل على خسارة الوزن.
  • يعمل بشكل فعال على ترطيب الجسم وحمايته من التشققات.
  • يحتوي الكرفس على نسبة كبيرة من المنجنيز، وبذلك يمد الجسم بالطاقة اللازمة.

عصير الكرفس لحرق الدهون

طريقة استخدام وتناول الكرفس 

يمكنك غسل الكرفس جيدا بالخل والماء وتخزينه لمدة طويلة، كما يمكنك أن تقطعه وتخزنه في أكياس بلاستيكيه في الثلاجة، وبذلك يبقي الكرفس باللون الأخضر دون أن يبهت ويميل للاصفرار.

ولا يمكنك الإعتماد على الكرفس كوجبة غذائية متكاملة أو نظام غذائي محدد لحرق الدهون والتخلص من الوزن الزائد، ولكن ينصح بتناوله مع الأطعمه المختلفة التي تمد الجسم بالقدر الذي يحتاجه من المعادن والفيتامينات، ولاستخدام الكرفس كوسيلة لحرق الدهون يجب اتباع النظام التالي:

الفطور:

تحضير مخفوق الكرفس والذي يكون عبارة عن 3 أعواد من الكرفس وشريحتين من الأناناس ونصف قطعة من الكوسة، وملعقتي من نخالة القمح وخلطه جيدا باستخدام الخلاط الكهربائي، كما يمكنك إضافة كوب من الماء وكمية محدودة من العسل إذا كنت ترغبين في التحلية وتناوليه على الريق قبل وجبة الإفطار.

الغداء:

يمكنك تحضير حساء الكرفس وذلك عن طريق وضع ملعقة من زيت الزيتون على النار، ثم تضيفي إليها 6 أعواد من الكرفس وبصلة مقطعة إلى قطع صغيرة، ثم أضيفي كمية من الماء.

ولتحصلي على نكهة مميزة أضيفي ورقة غار وعود من الكزبرة حتي يتم غليان الحساء، ويمكنك إضافة ملعقة من دقيق الذرة لتحصلي على قوام كثيف ثم أزيلي ورقة الغار وضعي البهارات حسب الرغبة، فيساعد هذا الحساء على كبح الشهية والإحساس بالشبع.

العشاء:

يفضل تناول عصير الكرفس قبل موعد العشاء بخمسة عشر دقيقة على الأقل، ويمكنك تحضير المشروب  بتقطيع 3 أعواد من الكرفس وفرم حزمة من البقدونس، مع تقطيع حبتين من الكيوي إلى قطع صغيرة وذلك بعد تقشيره، وضعي هذه المقادير معا في الخلاط وأضيفي إليه كمية من عصير الليمون، وضعي القليل من العسل إذا كنت تودين ذلك.

قد يهمك أيضا: فوائد عصير الكرفس لفقر الدم

طريقة تحضير عصير الكرفس مع الليمون لحرق الدهون  

حزمة من الكرفس وقطعة من الزنجبيل بالإضافة إلى ليمونة واحدة وحبة من الخيار وحبة من التفاح الأخضر، ثم ضعي هذه المقاادير في الخلاط الكهربائي وإضربيهم جيدا لتحصلي على عصير الكرفس والليمون.

عصير الكرفس لحرق الدهون يساعد على التخلص من الوزن الزائد وسموم الجسم، بالإضافة لاحتوائه على مجموعة من المعادن والفيتامينات الهامة للجسم.

قد يهمك أيضا: فوائد عصير الكرفس للبشرة