- Advertisement -

علاج الام القدمين بعد المشي

علاج الام القدمين بعد المشي، سواء كنت تسافر لمغامرة طويلة أو استكشافات كثيرة، فإن الهدف الشائع جدًا بين المسافرين هو تحقيق أقصى استفادة من كل يوم. بعد كل شيء، لديك أيام إجازة محدودة، وقد سافرت إلى مكان غريب – وتريد تجربة أكبر قدر ممكن. ولكن ليس هناك من ينكر أن التنقل طوال اليوم له جانب سلبي – تعب وتقرح القدمين. من المؤكد أن يوم طويل من السفر ومشاهدة المعالم السياحية والمشي سيكون له تأثير سلبي.

قد يهمك أيضا: هل المشي يخفض السكر التراكمي؟

يعاني العديد من المسافرين من وجع وألم وإرهاق في القدم في الخارج، وقد يكون الأمر صعبًا بشكل خاص إذا كنت تتساءل كيف يمكنك الخروج مرة أخرى غدًا. إذا وجدت نفسك تتساءل عما يجب القيام به للتخفيف من آلام القدم حتى تتمكن من النهوض مرة أخرى والاستعداد لمغامرات اليوم التالي، فإليك بعض النصائح حول علاج الام القدمين بعد المشي!

 

كيفية علاج الام القدمين بعد المشي:-

مدد قدميك

من أفضل الطرق لتخفيف آلام قدميك هي شد عضلاتك. يمكنك أداء تمرين إطالة لمدة دقيقتين بدءًا من طرف أصابع قدميك حتى ساقيك. كخطوة نهائية، يمكنك دفع قدميك مقابل الحائط للحصول على هذا التمدد الطويل والنهائي.

 

رفع القدمين

يوصي الكثير من الناس برفع قدميك المتعبة لمنع التورم، وهذا يساعد أيضًا على تسهيل التئام العضلات بشكل أسرع أيضًا. يتم التوصية برفع القدمين بزاوية 30 درجة من رأسك. يمكنك وضعهما على حقيبتك أو كومة من الوسائد ليلاً أثناء النوم أو القراءة. 

 

تدليك القدم

أفضل طريقة لتخفيف آلام القدم المتعبة والمؤلمة هي التدليك، وبشكل كبير لن يكون لديك أي ألم في الكعب في الصباح!

 

يمكنك عادةً حجز جلسة تدليك احترافية للقدمين في المنتجع أو الفندق الذي تقيم فيه، ولكن إذا لم يكن ذلك في حدود ميزانيتك، فهناك أسلوب واحد يمكنك تجربته – الحصول على كرة صغيرة أو أي شيء صلب مستدير وتقوم بدحرجته على قدميك، في أعلى وجوانب قدمك حتى كاحليك. من خلال القيام بذلك، تكون قادرًا على تفكيك العضلات الصغيرة التي تم شدها بسبب المشي المستمر.

قد يهمك أيضا: هل المشي ينزل الوزن؟

حمام القدم

ربما تكون قد سمعت بالفعل عن فوائد حمام القدم وهو الآن الوقت المثالي للاستفادة منه. ضع الماء الدافئ في وعاء وأضيف إليه بعض الزيوت العطرية. يمكن أن تساعد هذه الزيوت في تهدئة وجع قدميك، ويمكن أن تعالج عددًا كبيرًا من مشاكل القدم الأخرى أيضًا.  بعض الزيوت الأساسية التي يمكنك استخدامها تشمل زيت شجرة الشاي (مضاد للفطريات ومطهر) والخزامى (مهدئ) والنعناع والبابونج والأوكالبتوس (المنعش).

 

إذا لم يكن لديك أي زيوت أساسية معك، يمكنك دائمًا اختيار الأساسيات – حمام القدم بالماء الساخن والبارد. ضع الماء الدافئ في وعاء والماء البارد على الآخر. اغمس قدميك في الماء الساخن لمدة دقيقتين ثم انتقل إلى الماء البارد.

 

قد يبدو هذا بسيطًا، لكن هذه الحركة الأساسية يمكن أن تفتح وتغلق الأوردة في قدميك والتي يمكن أن تعزز الدورة الدموية المناسبة. يمكن للدورة الدموية الجيدة أن تساعد في تخفيف ألم قدميك.

 

ارتداء الجوارب الضاغطة

طريقة أخرى سهلة وفعالة للتخفيف من آلام القدم هي ارتداء الجوارب الضاغطة. حيث تعمل هذه الطريقة بنفس الفاعلية مع حمام القدم الدافئ والبارد بمعنى أن القيام بذلك يمكن أن يؤدي إلى ضخ الدم أيضًا!

 

فكرة أخرى للتحقق مما إذا كان المشي لمسافات طويلة أو المشي لمسافات طويلة هو الجوارب المبطنة. إنهم يديرون الرطوبة والاحتكاك، مما يمنح قدميك طبقة إضافية من الراحة.

 

قد يهمك أيضا: فوائد المشي على الرمل