علاج الثالول بخل التفاح..ما بين الخرافات والحقائق!

من بين العديد من المزايا، كان هناك كلام كثير حول خدعة واحدة خاصة بخل التفاح: وهي أنه يمكن علاج الثالول بخل التفاح. فمن الشائع عموما أن يتم الترحيب بخل التفاح لعدة أسباب: موضعيًا، يمكن أن يساعد في تألق شعرك وتقشير بشرتك والحفاظ على أسنانك بيضاء لؤلؤية. إنه بالتأكيد يجعلك ترغب في تناوله بشكل دائم سواء وذلك للحصول على فوائده المذهلة.

 

ولكن هل القدرات العلاجية التي يتمتع بها خل التفاح هذا ترتقي إلى مستوى الضجيج المنتشر؟ دعنا نتحرى.

 قد يهمك أيضا: علاج فطريات الاظافر بخل التفاح

هل حقا يمكن علاج الثالول بخل التفاح؟

هذا هو الشيء المهم الآن: المعلومات الخاصة بأهمية خل التفاح للثآليل محدودة جدًا. كانت هناك بعض التقارير المتناثرة حول كيف يمكن لحمض الأسيتيك الموجود في الخل أن يخفف من البثور، ولكن لا توجد أبحاث كافية لجعله علاجًا موثوقًا به. اتضح أن الأدلة غير مؤكدة إلى حد كبير.

 

على الرغم من نقص الأدلة، فإن مقدار النجاح الذي يشاركه الأشخاص الذين يتناولون خل التفاح يجعل من الصعب تجاهله. وجده الناس مفيدًا لعدة أسباب: أولاً، للخل خصائص مضادة للبكتيريا يمكنها قتل بعض أنواع البكتيريا والفيروسات. (هذا ما يجعل خل التفاح منظفًا رائعًا لك، من طاولة المطبخ إلى حوض الاستحمام.) نظرًا لأن الثآليل ناتجة عن فيروس الورم الحليمي البشري، يعتقد الناس أن خل التفاح له تأثير مضاد للفيروسات وقادر على إدارة العدوى والتخلص منها.

 

يعتقد الكثير من الأشخاص الآخرين أيضا أن خل التفاح يعمل بشكل مشابه لحمض الساليسيليك، يمكن أن تساعد الحموضة في خل التفاح على التخلص من خلايا الجلد الميتة مع تهدئة التهيج (مما يجعله تونرًا طبيعيًا جديرًا بالملاحظة). عادةً ما تحتوي أدوية الثآليل القوية الموصوفة طبيًا على حمض الساليسيليك، حيث يمكن أن يساعد في إذابة المنطقة المصابة بمرور الوقت، ويعتقد الناس أن خل التفاح يتبع نفس الطريقة.

 

كيفية علاج الثالول بخل التفاح:-

بالتأكيد، قد تكون البيانات المؤكدة محدودة، لكن استخدام خل التفاح على الثآليل يعد تجربة مثيرة للاهتمام، على أقل تقدير. إذا كنت تعتقد أنه قد يعمل من أجلك، فمن السهل جدًا إجراء العلاج بنفسك في المنزل. إليك ما تقترحه طبيبة الطب الوظيفي تينا ديسسيبولا:

 

انقع كرة قطنية صغيرة في خل التفاح المخفف (تقترح استخدام جزئين من خل التفاح وجزء واحد من الماء)، ثم اربطها بالثالول طوال الليل بشريط لاصق أو شريط مسامي. كرر ليلا حسب الحاجة حتى تختفي الآفة.

 

بعد علاجين، قد تلاحظ أن الجلد يبدأ في الانتفاخ ويتحول الثالول إلى اللون الأسود ويتساقط في النهاية. استمر حتى يصبح الجلد صافيًا تمامًا.

قد يهمك أيضا: علاج قشرة الشعر بخل التفاح

بعض الملاحظات الاحتياطية الضرورية هنا:

  1. يجب دائمًا تخفيف خل التفاح في الماء قبل وضعه على المنطقة – نظرًا لطبيعته الحمضية، قد يتسبب خل التفاح وحده في تهيج الجلد. إذا كنت تعتقد أنك قد تكون حساسًا بشكل كبير للخل، حتى مع التخفيف، فتأكد من إجراء اختبار قبل استخدامه.
  2. يجب أيضًا الابتعاد عن أي جروح مفتوحة (الخل يلدغ!) ، وكذلك الوجه والرقبة – يمكن أن يكون التركيز العالي من خل التفاح مزعجًا بشكل خاص لتلك المناطق الحساسة.
  3. في هذه الملاحظة، تأكد من استخدام خل التفاح على الجلد المصاب فقط – احرص على عدم تشبع المنطقة المحيطة لتجنب تهيج الجلد غير المصاب (أظهرت بعض الدراسات أن خل التفاح المطبق مباشرةً على الجلد يمكن أن يكون له بعض الآثار الضارة جدًا، حتى فيما يتعلق بالحروق الكيميائية). كما هو الحال دائمًا، استشر طبيبك مع أي أسئلة أو مخاوف عالقة لديك قبل أن تتجه إلى ذلك.

 

الخلاصة

يعد استخدام خل التفاح حيلة شائعة في المنزل لإزالة الثآليل. ولكن في حين أن هناك الكثير من الأدلة القصصية، إلا أن البيانات الدقيقة غير متوفرة. ومع ذلك، هناك حاجة إلى مزيد من البحث قبل أن نتمكن من تحديد ما إذا كان خل التفاح يعمل كمزيل فعال للثآليل.

 

قد يهمك أيضا: علاج الدوالي بخل التفاح