علاج الثعلبة بالخل التفاح..كيف يقوم خل التفاح بذلك؟

إن خل التفاح يمتلك الكثير من الفوائد الصحية، بما في ذلك تعزيز نمو الشعر، ويهدئ تهيج فروة الرأس ويزيل الحطام. هناك أنواع مختلفة متاحة: سائلة وكبسولات وعلكة، ويمكنك استخدامه كغسول بعد الشامبو أو إدخاله في نظامك الغذائي، ولكن تأكد من أنك تشتري من علامة تجارية محترمة. إليك علاج الثعلبة بالخل التفاح.

قد يهمك أيضا: علاج مسمار القدم بخل التفاح

علاج الثعلبة بالخل التفاح، هل يمكن ذلك؟

لقد تم استخدام خل التفاح (ACV) لفترة طويلة. عن طريق شرب ملعقة كبيرة منه قبل الأكل، للمساعدة على الهضم. ولكن العديد من الأشخاص الذين تم إصابتهم بمرض الثعلبة تحدثوا عن مدى مساعدة خل التفاح في ترقق شعرهم، تساءلت: هل يمكنني استخدام خل التفاح لعلاج الثعلبة أيضًا؟

 

لذلك بدأت في البحث عن فوائد خل التفاح – ورأيت عدد الأشخاص الذين يستخدمونه كمكمل غذائي طبيعي بالكامل. هذا صحيح، حبوب خل التفاح موجودة أيضًا! وسواء قررت شربه أو تناول حبة أو استخدام غسول خل التفاح لتنظيف شعرك وفروة رأسك، فقد أثبت خل التفاح فوائده في نمو الشعر.

 

علاج الثعلبة بالخل التفاح: كيف يعمل؟

تم استخدام خل التفاح علاجيًا وطبياً لفترة طويلة. وبعد قليل، سأشارك بعضًا من هذه الاستخدامات: 

 

لكن أولاً، تحقق من 3 طرق يمكن أن تساعد بها جرعة يومية من خل التفاح في علاج الثعلبة بالخل التفاح.

 

1. يخفض مستويات الأس الهيدروجيني

إذا كان شعرك شديد القلوية، فقد يؤدي ذلك إلى “زيادة الشحنات الكهربائية السالبة لسطح ألياف الشعر”. مما قد يؤدي إلى تلف البشرة، مما يجعل شعرك جافًا وهشًا وعرضة للقطف.

 

وفي الوقت نفسه، تساعد مستويات الحموضة العالية من خل التفاح في استعادة توازن درجة الحموضة الطبيعي والحفاظ عليه. النتيجة؟ شعر ناعم وقوي ولامع.

 

كيف يساعد الشعر: يعد خفض درجة حموضة الشعر وفروة الرأس فائدة كبيرة لاستخدام ACV لتساقط الشعر ولكن يرجى ملاحظة: – نحن جميعًا مختلفون. إذا كانت فروة رأسك جافة تمامًا (أي أنها ليست دهنية)، فقد يكون استخدام خل التفاح موضعيًا قويًا جدًا.

 

2. يعالج مشاكل فروة الرأس: القشرة والفطريات

إذا كنت تعاني من مشاكل في فروة الرأس مثل قشرة الرأس والتهاب الجلد الدهني والصدفية أو فروة الرأس الجافة، فإن خل التفاح ينظف فروة رأسك ويعيدها إلى الصحة.

 

يعود السبب في ذلك كله إلى حمض الأسيتيك الجميل وخصائصه المضادة للميكروبات – التي تقلل “الإجهاد التأكسدي” في الجسم، وهو عامل شائع في حالات فروة الرأس المذكورة أعلاه وفي جميع أشكال تساقط الشعر، وخاصة الحاصة الأندروجينية (الصلع الذكوري) والثعلبة البقعية .

 

بالإضافة إلى ذلك، عندما تتعرض للإجهاد التأكسدي، فإما أنه ليس لديك ما يكفي من مضادات الأكسدة أو لديك الكثير من الجذور الحرة التي تهاجم جهاز المناعة لديك. وهو شيء يجب يتجنبه أهل الثعلبة، وقت كبير.

 

كيف يساعد الشعر: لمنع هذه الاستجابة المناعية الذاتية، نحتاج إلى زيادة تناولنا لمضادات الأكسدة. لحسن الحظ، يحتوي خل التفاح على الكثير من مضادات الأكسدة لتقليل الإجهاد التأكسدي. وهو في نفس الوقت يقي من البكتيريا لمنع التهابات فروة الرأس المزعجة والتهيج والحكة في فروة الرأس.

 

3. يقلل من تراكم فروة الرأس والدهون الزائدة

تُظهر دراسة تساقط الشعر بخل التفاح أن خل التفاح يقلل من الإجهاد التأكسدي في الجسم ويحافظ على مستوى الرقم الهيدروجيني الأمثل. ولكن ماذا لو كان لديك تراكم زيتي أو البكتيريا المعروفة باسم الخميرة … والتي يمكن أن تسبب حالات مثل التهاب الجريبات؟

 

حسنًا، غسول خل التفاح لا يترك شعرك ناعمًا ولامعًا. كما أنه ينظف فروة الرأس بعمق لتخليصها من الدهون الزائدة والزيوت والأوساخ التي يمكن أن تسد بصيلات الشعر وتسبب هذه المشاكل. في بعض الأحيان يكون تراكم الزيت نتيجة منتجات العناية بالشعر أو تصفيفه؛ غالبًا ما يكون ذلك بسبب بيئتك (التلوث، حركة المرور، إلخ).

 

كيف يساعد الشعر: يزيل خل التفاح هذا التراكم السيئ ويقلل من مستويات الخميرة على فروة الرأس التي يمكن أن تسبب الالتهاب والتقشر. هذا يعني أن بصيلاتك وألياف شعرك يمكن أن تتنفس مرة أخرى ولديها مساحة أكبر للنمو. لذلك فإن خل التفاح هو عامل تنظيف طبيعي غير سام ومضاد للبكتيريا.

قد يهمك أيضا: علاج الدوالي بخل التفاح

علاج الثعلبة بالخل التفاح “كيفية استخدام خل التفاح لنمو الشعر”

هناك نوعان مختلفان من خل التفاح لتساقط الشعر: خل التفاح نفسه، في صورة سائلة … أو حبوب خل التفاح. يأتي كلاهما بفوائد مختلفة ويعتمدان على ما تبحث عنه.

 

الخيار 1: استخدم غسول خل التفاح

هذه طريقة سريعة وبسيطة لاستخدام خل التفاح في نمو الشعر – على الرغم من تحذيرك، إلا أن رائحته قوية! 

 

ما يجب القيام به:

  1. امزجي ملعقتين كبيرتين من خل التفاح مع 100 مل من الماء البارد.
  2. بعد غسل الشعر بالشامبو والبلسم، اسكبي محلول خل التفاح / الماء على شعرك ودلكي فروة رأسك.
  3. اتركيه لبضع دقائق.
  4. اشطفي شعرك مرة أخرى.

 

التعديلات:

  1. استبدلي الماء بزيت جوز الهند لشطف أكثر ترطيبًا – ولكن إذا كان شعرك دهنيًا على أي حال، التزمي بالماء!
  2. اصنعي شامبو خل التفاح الخاص بك عن طريق إضافة 3-4 ملاعق كبيرة إلى منتجك الطبيعي المفضل.
  3. اخلطي شطف خل التفاح مع ملعقة صغيرة من صودا الخبز لإزالة المواد الكيميائية السيئة من شعرك وتقشير فروة الرأس بلطف. لا حاجة لشامبو تجاري بعد ذلك، ويمكنك أن تجعل رائحة منظف خل التفاح الخاص بك لذيذة مع بضع قطرات من الزيت العطري.

 

الخيار الثاني: اشرب ملعقة كبيرة من خل التفاح قبل الوجبات

ومع ذلك، تحذر بعض الأبحاث من شرب الكثير من الأشياء المستقيمة – فقد يؤدي ذلك إلى إتلاف مينا الأسنان، حتى المريء!

 

لذلك قد ترغب في تخفيف خل التفاح في الماء أو إضافته إلى نظامك الغذائي بإحدى الطرق التالية:

  1. تحضير شاي خل التفاح: امزجي 1 ملعقة كبيرة من خل التفاح العضوي مع 1 ملعقة صغيرة من عصير الليمون للمساعدة على الهضم. يضاف الماء المغلي وإذا كان طعمه حادًا جدًا، قم بالتحلية بقليل من العسل.
  2. امزجه مع عصيرك المفضل: جربي 1 ملعقة كبيرة من خل التفاح، 1 موز مثلج، 1 ملعقة صغيرة من الكركم الطازج أو البودرة للحصول على خصائص تعزيز مناعة إضافية وكوب من الحليب المفضل لديك غير الألبان. أضف المزيد من الحلاوة مع القليل من التمر. يم!
  3. اصنعي تتبيلة بسيطة للسلطة: امزجي أجزاء متساوية من خل التفاح وزيت الزيتون، وأضيفي القليل من الوقت، واندفاعة من الفلفل الأسود، وأنت على ما يرام!
  4. اشربيه على مرة واحدة: للحصول على طريقة أكثر لطفًا على أسنانك، جربي شربه علي مرة سريعة من خل التفاح مع الكركم والعسل. يم!
  5. جربيه في مخلل: تعتبر الأطعمة المخمرة رائعة لصحة الأمعاء – والأكثر من ذلك إذا استبدلت الخل الأبيض أو خل الأرز التقليدي (المستخدم في عملية التخليل) بخل التفاح بدلاً من ذلك. هذه زجاجة كبيرة للتخليل بكميات كبيرة. 

 

الخيار 3: قومي بتخزين مكملات خل التفاح!

يعد هذا خيارًا رائعًا إذا كنت لا تحب طعم خل التفاح، أو إذا كنت تريد حماية أسنانك. إنه مصنوع من نفس المادة ولكن الخل يتم تجفيفه في شكل أقراص أو كبسولات. لذا يجب أن تحصل على جميع الفوائد الصحية التي ذكرتها من شرب خل التفاح – دون حرق المريء. 

 

قد يهمك أيضا: علاج قشرة الشعر بخل التفاح