علاج الحبوب البيضاء تحت الجلد في الوجه

ما من شك ان الجميع يسعى للحصول على بشرة نقية لا تشوبها شائبة، لكن مع ظهور بعض البقع أو الحبوب ينبغي التفكير في حل للتخلص منها، لذلك في هذا المقال نركز على علاج الحبوب البيضاء تحت الجلد في الوجه بطرق مضمونة وفعالة.

شكل الحب الأبيض تحت جلد الوجه

إذا أردت التأكد من الحبوب المقصودة هنا فيمكننا وصفها بأنها حبوب عادية مثل حبوب الشباب المعروفة، لكنها ليست لها رأس بارز من الجلد، فهي عبارة عن تكوينات من الزيوت والمواد المتراكمة التي سدت مسام البشرة.

علاج الحبوب البيضاء تحت الجلد في الوجه

علاج الحبوب البيضاء تحت الجلد

في بعض الأحيان تظهر تلك الحبوب نتيجة للتغيرات الهرمونية لا سيما لدى النساء، فمثلا الدخول في فترة الحمل أو سن اليأس أو اقتراب موعد الدورة الشهرية يؤثر على الجسم بظهور تلك الحبوب، وفي تلك الحالات لا تحتاج للجوء إلى علاج الحبوب البيضاء تحت الجلد في الوجه، لأنها سرعان ما تختفي من تلقاء نفسها.

للمزيد: حبوب صغيرة تحت جفن العين وأسباب ظهورها

لكن في حالة استمرت تلك الحبوب لفترة طويلة وكان انتشارها ملحوظا فيجب اللجوء إلى الطبيب حيث يصف لك بعض العلاجات التي تتضمن المكونات التالية:

  • الكبريت وهو عنصر مهم في أدوية التخلص من حب الشباب، حيث يعمل على فتح المسام والقضاء على البكتريا المسببة لتلك الحبوب.
  • الرتينويدات وهي مكونات تعمل على تخفيف الزيوت الطبيعية في البشرة لا سيما البشرة الدهنية، مما يعمل على وقف تكون تلك الرواسب بالمسام وسدها.
  • أحماض الألفا هيدروكسي: وهي مجموعة من الأحماض التي تعمل على تقشير وتنظيف البشرة من الشوائب العالقة بها.
  • حمض الساليسيليك تعتمد عليه أنواع متعددة من العلاجات حيث يساعد في امتصاص الزيوت المتراكمة والتي تزيد عن حد الرطوبة الطبيعي للبشرة، وهو في الغالب متوفر على هيئة لصقات طبية للحبوب.
  • البروكسيد بنزويل يقوم بقتل البكتيريا الضارة بالبشرة بشكل جيد للتخلص من أسباب تكون الحبوب.

يمكنك استخدام هذه الكريمات الموضعية مرتين يوميا، أما إذا كنت صاحبة بشرة حساسة فإن استخدامها لمرة واحدة يكفي حتى لا تتسبب في تهيج وجفاف البشرة.

علاج الحبوب البيضاء تحت الجلد في الوجه

نصائح للتخلص من الحبوب البيضاء تحت الجلد بسهولة

عند استخدام الوصفات الطبية أو الخلطات المنزلية تحتاجين إلى اتباع بعض النصائح لتساعدك على علاج الحبوب البيضاء تحت الجلد في الوجه بسهولة، ومن تلك النصائح:

  • تستطيع الاعتماد على أكثر من منتج لعلاج تلك الحبوب، لكن يلزم التأكد من أن كل منها لا يحتوي على المادة الفعالة نفسها، وذلك لأن تلك المنتجات تختلف فيي طريقتها الخاصة للتخلص من الحبوب تحت الجلد.
  • لا داعي للعبث بتلك الحبوب لمحاولة استخراج ما فيها، لأن تلك المحاولات لن تؤدي إلا إلى تفاقم المشكلة، وذلك لأنها لا تملك رؤوسا من الأساس فلن تستطيعي تفريغ ما بها، لكن كل ما تحصلين هو بعض الألم والالتهاب مما يزيد الأمر سوءً.
  • الكمادات الساخنة سوف تساعدك في علاجها، حيث يمكنك الاستفادة من حرارة الكمادات لفتح الرؤوس وإخراج الحبوب إلى النسيج الخارج من الجلد، وهذا بدوره سوف يساهم في التخلص من المواد المتراكمة بداخلها، تستطيعين القيام بذلك عن طريق وضع الكمادات بدرجة حرارة يمكن احتمالها لمدة ربع ساعة على المنطقة المصابة، ويمكنك تكرار هذا الأمر لثلاث أو أربع مرات يوميا لتسريع فعاليتها.
  • يمكنك البدء في علاج الحبوب في المنزل عن طريق توزيع قطرات من زيت شجرة الشاي على الحبوب.

وهكذا يمكنك علاج الحبوب البيضاء تحت الجلد في الوجه بطريقة آمنة ومضمونة وفعالة بعيدا عن تجريب الطرق التي ربما لا تتناسب مع نوع وطبيعة بشرتك.

طالع ايضا: ظهور بثور بيضاء على الوجه وطرق علاجها