- Advertisement -

علاج السيلوليت بالرياضة

علاج السيلوليت بالرياضة، السيلوليت المشكلة التي تؤرق الكثير من النساء حول العالم وتجعلهم يفقدون الثقة في مظهرهم. السيلوليت ما هو إلا تجمعات من الدهون تظهر ككتل تحت سطح الجلد نتيحة زيادة نسبتها في الجسم وسوء توزيعها أيضا. تكون هي السبب في الشكل المترهل للجلد وفقدانه مظهره المشدود الجذاب. تعتبر هذه المشكلة عامة بين النساء بعد عمر العشرين باختلاف أعمارهن. فهل يمكن علاج السيلوليت بالرياضة بشكل نهائي؟ هذا ما سنذكره بشكل مفصل في هذه المقالة.

قد يهمك أيضا: افضل زيت لعلاج السيلوليت

علاج السيلوليت بالرياضة:-

ممارسة التمارين الرياضية بشكل صحيح وبانتظام تساعد علميا وبشكل كبير في زيادة معدلات حرق الدهون في الجسم والتخلص منها. وكذلك التخلص من السموم. وبمقارنة تلك النتائج بما نريده من نتائج لاختفاء السيلوليت فبالفعل ممارسة بعض التمارين الرياضية الخاصة التي تتركز في تأثيرها على مناطق ظهور السيلوليت سيساهم بشكل كبير في حرق الدهون في مناطق ظهور السيلوليت. وبالتالي تساعد على استعادة شكل الجلد المشدود مرة أخرى. وتقضي بشكل كبير على مظهر السيلوليت الغير محبوب وبخاصة في منطقة البطن والأرداف.

 

بعض التمارين الرياضية التي تساعد على اختفاء السيلوليت:-

تمارين الكارديو (القلب)

إن المبدأ الأساسي في فكرة حرق الدهون عن طريق التمارين الرياضية هي أن يكون معدل حرق السعرات الحرارية أثناء أداء التمارين أعلى من السعرات الحرارية التي تدخل الجسم في الغذاء والمشروبات طوال اليوم. وبالتالي يلجأ الجسم لحرق الدهون. وبالنظر إلى التمارين الرياضية نجد أن تمارين الكارديو من أكثر التمارين التي تساعد على حرق سعرات حرارية عالية. وبالتالي تعتبر من أكثر التمارين التي تتسبب في حرق الدهون.

قد يهمك أيضا: كريم لازالة السيلوليت من الجسم

صعود الدرج

صعود درجات السلم في المنزل يساهم في حرق ما لا يقل عن 10 سعرات حرارية كل دقيقة تقومين فيها بذلك التمرين. بالإضافة إلى أن له فوائد أخرى كثيرة في تحسين تدفق الدورة الدموية وكذلك الليمفاوية. فإلى جانب مساهمته في التخلص من السيلوليت الناتج عن تراكم الدهون يمكنه كذلك المساعدة في التخلص من السيلوليت الناتح عن انسدادات في الأوعية الليمفاوية. ويعتبر تمرين صعود الدرج صاحب تأثير خاص على دهون منطقة الأرداف حيث يعمل على تقوية العضلة وحرق الدهون بشكل خاص وبمعدل أعلى في هذه المنطقة. وبالتالي سيكون له تأثير مضاعف على سيلوليت منطقة الأرداف.

 

تمرين الجري السريع

الجري كذلك من التمارين الرياضية المشهورة التأثير في حرق دهون الجسم بشكل عام وبخاصة منطقة الفخذ والأرداف. وكذلك له شأن تمارين الكارديو الأخرى في تحسين تدفق الدورة الدموية والليمفاوية وبالتالي سيكون له تأثير سريع في التخلص من السيلوليت وشد الجلد في الجسم بشكل عام وإلى حد ما سيكون تأثيره مشابه لتأثير تمارين صعود الدرجة.

 

تمرين رفع الساقين

يعتبر تمرين رفع الساقين ليس ضمن تمرينات الكارديو ولكنه من التمارين ذات التأثير الكبير في التخلص من دهون الفخذ والساقين وبالتالي سبكون له تأثير جيد في التخلص من السيلوليت في هذه المناطق واستعادة مظهر الجلد المشدود في كل منهما، ويتم تمرين رفع الساقين عن طريق الاستلقاء تماما على سطح مستوي على أحد الجانبين ثم نقوم بوضع أحد المرفقين على الأرض والاستلقاء عليه ورفع الرأس عن الأرض باستخدام نفس اليد المستندة إلى الأرض، واليد الأخرى تكون ممتدة بجانب الجسم ونقوم بمد أحد الساقين ورفعها إلى أعلى ثم خفضها إلى مكانها مرة أخرى ولكن ببطء ويتم القيام بتكرار هذه الخطوات بنفس ترتيبها بعدد لا يقل عن 15 مرة قبل الانتقال إلى الرجل الأخرى والاستلقاء على الجانب الآخر وتكرار نفس العملية بنفس المدة مرة أخرى.

 

قد يهمك أيضا: علاج السيلوليت والترهل