- Advertisement -

علاج السيلوليت والترهل

إذا كان السيلوليت يزعجك، فأنت لست وحدك. نتيجة لرغبتك في التخلص من – أو على الأقل تقليل – السيلوليت سنقوم بتوضيح كيفية علاج السيلوليت والترهل وخيارات العلاج الممكنة. مع وجود العديد من العلاجات المتاحة، قد يكون من الصعب معرفة ما هو الحل المناسب. لمعرفة ذلك، أجرى أطباء الأمراض الجلدية دراسات بحثية. يسعدك معرفة أن البحث يظهر أن بعض العلاجات يمكن أن تجعل السيلوليت أقل وضوحًا – على الأقل لفترة من الوقت. 

قد يهمك أيضا: اخيرا اختفى السيلوليت

أفضل النتائج حسب الدراسات البحثية حول علاج السيلوليت والترهل

العلاج بالموجات الصوتية

الخلاصة: تشير الدراسات إلى أن هذا يمكن أن يقلل من ظهور السيلوليت. ولكن هناك حاجة إلى عدة جلسات علاجية  والتي من الممكن أن تؤدي بالفعل إلى رؤية نتائج جيدة.

 

العلاج بالليزر

تُستخدم أنواع مختلفة من علاجات الليزر لعلاج السيلوليت.

 

من خلال العلاج باستخدام ليزر طفيف التوغل يسمى Cellulaze ™، يتم إدخال ألياف ليزر صغيرة تحت الجلد. عندما يتم إطلاق الليزر، تعمل طاقة الليزر على تفتيت العصابات القوية تحت الجلد التي تجعلنا نرى السيلوليت. يمكن لهذا العلاج أيضًا أن يثخن جلدك، وهو أمر مهم. غالبًا ما يكون الجلد رقيقًا حيث يتشكل السيلوليت. يمكن أن يساعد تكثيف الجلد في تقليل ظهور السيلوليت.

 

الخلاصة: قد يقلل Cellulaze ™ من ظهور السيلوليت. يرى المرضى نتائج تستمر لمدة عام أو أكثر. هناك حاجة إلى مزيد من البحث لمعرفة مدى فائدة هذا الليزر.

 

جهاز Cellfina ™

يُطلق على هذا الإجراء الطبي اسم Cellfina ™، حيث يقوم طبيب الأمراض الجلدية الخاص بك بإدخال إبرة تحت الجلد مباشرة لتفتيت العصابات القوية الموجودة تحت الجلد والتي تساهم في التخلص من السيلوليت.

 

الخلاصة: لقد ثبت أن Cellfina ™ يقلل من تقشر الجلد الذي تراه مع السيلوليت. في دراسة أجريت على 232 مريضًا، قال 99٪ منهم إنهم راضون عن النتائج. يمكن أن تستمر النتائج لمدة عامين وربما أطول.

قد يهمك أيضا: انواع السيلوليت بالصور

تذكير: يختلف السيلوليت عن الدهون

غالبًا ما لا يكون للعلاج الذي يمكنه إزالة الدهون بشكل فعال أي تأثير على السيلوليت.

 

فقدان الوزن

الخلاصة: الوزن الزائد يمكن أن يجعل السيلوليت أكثر وضوحًا. بالنسبة لبعض الأشخاص، فإن فقدان الوزن والبقاء بوزن صحي يقلل من كمية السيلوليت التي يرونها. ومع ذلك، إذا كنت تعاني من ترهل الجلد أثناء فقدان الوزن، يمكن أن يصبح السيلوليت أكثر وضوحًا.

 

ممارسة الرياضة

الخلاصة: امتلاك المزيد من العضلات يجعل بشرتك تبدو أكثر نعومة وثباتًا. يمكن أن يؤدي استبدال الدهون بالعضلات أيضًا إلى جعل السيلوليت أقل وضوحًا.

 

العلاج الكاربوكسي 

خلال هذا الإجراء الطبي، يتم إدخال غاز ثاني أكسيد الكربون (CO2) تحت الجلد مباشرة. يختلف ثاني أكسيد الكربون عن أول أكسيد الكربون، والذي يمكن أن يكون مميتًا. تتمثل الآثار الجانبية المحتملة للعلاج بالكاربوكسي في الشعور بعدم الراحة أثناء العلاج والكدمات المؤقتة.

 

الكريمات والمستحضرات لعلاج السيلوليت والترهل

الخلاصة: وجد الباحثون أن بعض الكريمات والمستحضرات قد يكون لها تأثير على السيلوليت.

 

قد تؤدي المنتجات التي تحتوي على الكافيين إلى تجفيف الخلايا، مما يجعل السيلوليت أقل وضوحًا. للحفاظ على النتائج، سيتعين عليك تطبيق المنتج كل يوم.

 

قد يكون للمنتج الذي يحتوي على 0.3 ٪ من الريتينول بعض التأثير على السيلوليت. تقول بعض النساء اللواتي استخدمنه إنهن يرون القليل من السيلوليت. يمكن أن يساعد الريتينول على تكثيف الجلد، مما قد يقلل من كمية السيلوليت التي تراها. قبل أن تعرف ما إذا كان الريتينول يمكنه مساعدتك، ستحتاجين إلى تطبيق المنتج لمدة 6 أشهر أو ربما لفترة أطول.

 

إذا كنت مهتمة بتجربة كريم أو غسول السيلوليت، فمن المفيد اختباره على منطقة صغيرة أولاً. يعاني بعض الأشخاص من حساسية الجلد.

 

يعد الاختبار على منطقة صغيرة مهمًا أيضًا نظرًا لوجود تقارير تفيد بأن الأشخاص أصبحوا قلقين أو يعانون من تسارع ضربات القلب أثناء استخدام منتج يحتوي على أمينوفيلين. يرغب الأشخاص الذين يستخدمون جهاز استنشاق الربو بالتأكيد في تجنب استخدام أي منتج يحتوي على أمينوفيلين. حتى الكريم الذي يحتوي عليه يمكن أن يسبب مشاكل في التنفس.

قد يهمك أيضا: السيلوليت تجربتي