- Advertisement -

علاج الشعر التالف من الصبغات

علاج الشعر التالف من الصبغات تلف الشعر من المشاكل التي تواجه الكثير من السيدات وتلجأ للبحث عن حلول لهذه المشكلة، ويكون الشعر التالف خشن الملمس وانقسام أطرافه وهذا بالطبع يؤثر على المنظر الجمالي للشعر، ويحدث تلف الشعر نتيجة أسباب كثيرة ومتنوعة كالتعرض لأشعة الشمس لفترة طويلة وغيرها من الأسباب، وهنا سوف نتحدث عن علاج الشعر التالف من الصبغات.

 

قد يهمك أيضا: حمامات زيت للشعر الجاف والمتقصف

علاج الشعر التالف من الصبغات

قبل التحدث عن كيفية علاج الشعر التالف من الصبغات لابد أن نتعرف على أسباب تلف الشعر وهي ما يلي

  • استخدام نوع غسول غير مناسب لشعرك هذا يؤدي إلى تلف الشعر ويجعله يفقد لمعانه وبريقه.
  • التعرض لأشعة الشمس لفترة طويلة وكذلك الأتربة والغبار والملوثات.
  • كثرة استخدام الصبغات والمواد الكيميائية على خصلات الشعر فهي تحتوي على عناصر تضر بصحة الشعر وتسبب له الجفاف والتقصف والتساقط والتلف.

خلطات لعلاج الشعر التالف من الصبغات

يوجد العديد من الخلطات الطبيعية التي تعمل على علاج الشعر التالف وهي ما يلي

خلطة زيت الزيتون

نجد أن زيت الزيتون يحتوي على مجموعة كبيرة من العناصر التي تغذي الشعر فهو يحتوي على فيتامين e ومضادات الأكسدة، وهو من أفضل الزيوت الطبيعية التي تعمل على علاج الشعر التالف، ويتم ذلك من خلال تدليك فروة الرأس بزيت الزيتون وزيت جوز الهند بحيث تتغلغل الزيوت بين كافة الشعيرات وبعد ذلك يتم تغطية الشعر بمنشفة دافئة لمدة نصف ساعة ثم بعد ذلك يغسل الشعر بالماء الفاتر وغسول مناسب.

علاج الشعر التالف من الصبغات
علاج الشعر التالف من الصبغات

ماسك البيض

يعتبر من أفضل ماسكات علاج الشعر التالف فهو يعمل على تقوية الشعر وزيادة نعومته ومرونته، ويتم عن طريق خفق بيضة ووضعها على فروة الرأس وتركها لمدة تلت ساعة وبعد ذلك يغسل الشعر باستخدام غسول طبي وماء بارد ولابد من غسل الشعر جيدًا من آثار البيض.

ماسك الموز 

يحتوي الموز على البوتاسيوم ونسب عالية من الفيتامينات والزيوت الطبيعية وهي تعمل على ترطيب الشعر وجعله أكثر مرونة، ويتم ذلك عن طريق هرس موزة واحدة جيدًا ونضعها على الشعر ونتركها لمدة ساعة وبعد ذلك يغسل الشعر بالماء الفاتر، أو عن طريق مزج الموزة المهروسة مع ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند أو عسل النحل ويوضع على الشعر ويترك لمدة نصف ساعة وبعد ذلك يتم غسل الشعر بالماء الفاتر ويجفف ويمشط.

 

قد يهمك أيضا: علاج الشعر التالف والمتقصف والخفيف

منتجات لعلاج الشعر التالف من الصبغات

زيت الأرجان

يعمل على ترطيب الشعر وتغذية بصيلاته وهذا يجعل الشعر أكثر نعومة ولمعان، وهذا الشامبو يحتوي على نسبة عالية من الأحماض الدهنية وكذلك زيوت مرطبة خفيفة مستخلصة من بذور عباد الشمس.

تريسيمي

يعمل على علاج الشعر المتقصف و التالف ويعالجه من الضرر الذي يلحق به، ويحتوي على مركبات تعمل على نعومة الشعر وتغذيه ويعمل على علاج انقسامات الشعر الجاف.

ماسك كريستاس اليكسير

هو منتج طبي يكون عبارة عن ماسك خفيف يطبق على الشعر التالف ويعمل على ترطيب الشعيرات ويجعلها أكثر نعومة ولمعان، وهذا الماسك الطبي رائع ومناسب للشعر التالف والمتقصف من الحرارة العالية.

دوف بلسم

يعمل هذا الغسول من شركة دوف على تغذية بصيلات الشعر وترطيبه، حيث أن له وزن خفيف على الشعر مما يجعله يتغلغل بداخله وكذلك لا يتراكم على الشعر ولا يترك عليه أي رواسب، لذا هو يعتبر غسول مثالي للسيدات والفتيات الذين يضطرون إلى غسل الشعر بشكل شبه يومي. 

 

 

قد يهمك أيضا: علاج الشعر المحروق من الفرد