- Advertisement -

علاج الشعر التالف والمتقصف والمتساقط

علاج الشعر التالف والمتقصف والمتساقط يعتبر الشعر من أهم مقومات الجمال لدى المرأة حيث أنه يزيد من أنوثتها وجمالها، لذا تلجأ الكثير من السيدات الفتيات إلى شراء مستحضرات التجميل غالية الثمن والتي تعمل على تلف الشعر وتقصفه وتساقطه، وهنا سوف نتحدث عن طرق طبيعية لعلاج الشعر التالف والمتقصف والمتساقط.

 

قد يهمك أيضا: علاج الشعر التالف من الصبغات

حلول منزلية بسيطة في علاج الشعر التالف والمتقصف والمتساقط

هناك مجموعة من الأشياء التي لابد أن تقوم بها السيدة أو الفتاة حتى تحصل على شعر خالي من الجفاف التساقط وهي ما يلي

  • لابد من الاهتمام بتناول الغذاء الصحي وتناول الفيتامينات والمعادن حتى ينمو الشعر بصورة طبيعية وصحية ولابد من تناول البروتين الذي يقوي الشعر ويساعده على النمو وأيضًا لابد من شرب ما لا يقل عن ثماني أكواب من الماء يوميًا حيث أنها تعمل على الحفاظ على صحة الشعر والجسم بشكل عام.
  • الاهتمام بعمل حمام زيت لشعرك ونجد أن حمام زيت الخروع مع زيت اللوز الحلو مفيد للشعر التالف ويقلل هيشان الشعر ويتم عمل الحمام بوضع كميات متساوية منهم على خصل الشعر ويترك لمدة ثلاث ساعات ثم يغسل.
  • عليك أن تقومي بقص أطراف شعرك حتى ينمو بشكل أفضل وتجعله خالي من التقصف والتلف.
علاج الشعر التالف والمتقصف والمتساقط
علاج الشعر التالف والمتقصف والمتساقط

خلطات لعلاج الشعر التالف والمتقصف والمتساقط

سوف نتحدث عن خلطات طبيعية تعمل على علاج الشعر التالف والمتقصف وهي ما يلي

خلطة الجرجير والمايونيز

نحتاج إلى ملعقة كبيرة من المايونيز وفنجان من عصير الجرجير المركز ونخلطهم جيدًا حتى يصبحوا مثل الكريم وتوضع على الشعر لمدة ساعة ثم بعد ذلك نغسل الشعر ويفضل أن يتم عمل هذه الوصفات مرة كل أسبوع مع حمامات الزيت حتى تحصلين على أفضل نتيجة.

خلطة البيض وعسل النحل

نقوم بإضافة ملعقة كبيرة من عسل النحل وملعقة من زيت الزيتون على بيضة واحدة فقط ونخلطهم معًا ثم نقوم بوضعهم على الشعر لمدة ساعة ثم بعد ذلك يغسل الشعر.

علاج الشعر التالف من البروتين

بعد ما تعرفنا على كيفية علاج الشعر التالف، لابد أن نتعرف على كيفية علاج الشعر التالف من البروتين حيث أنه توجد أنواع بروتين تسبب تلف للشعر ولكن يمكنك أن تعالجي هذا التلف عن طريق عمل الآتي

  • عليك استخدام خليط من زيت جوز الهند وزيت السمسم وذلك عن طريق 
  • دهن أطراف الشعر بهذا الخليط كل يوم.
  • عندما تقومين بالتعرض للماء أو السباحة ارتدي غطاء واقي للشعر.
  • قومي بتحفيز إفراز الزيوت من فروة الرأس من خلال تمشيط شعرك مرتين في اليوم.

قد يهمك أيضا: حمامات زيت للشعر الجاف والمتقصف

طرق علاج الشعر ولكن تحت إشراف الطبيب

العلاج بالليزر

هو أحد طرق معالجة الشعر وهو يعمل على تقليل التهاب بصيلات الشعر ويعمل على نموه.

العلاج بالبلازما

وهنا يستخرج الدم من الصفائح الدموية و يتم حقنها في فروة الرأس حتى تصل إلى بصيلات الشعر وهذا يساعد الشعر على النمو ويقلل من التساقط والتلف.

المنوكسديل

عبارة عن دواء يعمل على نمو الشعر مرة أخرى وكذلك يساعد في علاج تساقط الشعر.

لقد قمنا بعرض جميع المعلومات التي تتعلق بعلاج الشعر بجميع حالاته سواء كان تتلف أو متساقط أو متقصف، وعرضنا مجموعة من الحلول المنزلية السهلة والبسيطة حتى تحصلين على شعر ناعم وخالي من التقصف والجفاف والهيشان، وتحدثنا عن خلطات تعالج جميع مشاكل الشعر وكذلك عرضنا طريقة علاج الشعر التالف من البروتين وأخيرًا علاج الشعر ولكن تحت إشراف الطبيب وهي حالة يصعب معها جميع الحلو المنزلية والوصفات والخلطات الطبيعية فهي تكون بحاجة إلى تدخل الطبيب لعمل اللازم.

 

قد يهمك أيضا: علاج الشعر التالف والمتقصف والخفيف