- Advertisement -

تعرف على طرق علاج الشعر التالف

علاج الشعر التالف نجد أن الشعر التالف والجاف يعتبر مشكلة لدى الكثير من السيدات، حيث أن كل سيدة تحب الاهتمام بشعرها وإظهار جماله ولكن تأتي مشكلة الشعر التالف تؤثر على ذلك، وحتى يتم علاج الشعر التالف لابد من البعد عن مستحضرات التجميل التي تحتوي على مواد كيميائية تضر بالشعر وتزيد من الشعر التالف، وهنا سوف نتحدث عن طرق علاج الشعر التالف.

 

قد يهمك أيضا: افضل شامبو للشعر الجاف والمتقصف والمصبوغ

طرق علاج الشعر التالف

هناك عدة طرق إذا قومتي باتباعها فإنها سوف تعمل على معالجة الشعر التالف وهي ما يلي

  • لابد من تناول الفيتامينات والمعادن التي يحتاج إليها شعرك بعد استشارة طبيبك والقيام بعمل الفحوصات اللازمة.
  • قللي من استخدام مجففات الشعر حيث أنها تتلف الشعر فعليك عدم استخدامها أكثر من أربع مرات خلال الأسبوع.
  • النوم على وسادة ناعمة حتى لا يحدث تشابك للشعر ثم تساقطه.
  • عدم الإكثار من استخدام الصبغات حيث أنها تزيد من جفاف الشعر.
  • عليك أن تقوم بتدليك فروة رأسك عند غسله حتى لا يحدث له تقصف.
  • عدم غسل الشعر بالماء الساخن لأنه يسبب تلفه ولكن لابد من استخدام الماء الفاتر لغسله.

وصفات لعلاج الشعر التالف

وصفة الموز والأفوكادو

نجد أن الأفوكادو يعمل على تغذية الشعر وترطييه أما الموز يعمل على منع التقصف ويزيد من مرونة الشعر، وهي خلطة سهلة وبسيطة فكل ما تحتاجين إليه هو موزة ناضجة وحبة أفوكادو وقومي بخلطهم معًا مع نصف ملعقة كبيرة من زيت اللوز واخلطيهم، ودلكي شعرك وغطيه بقبعة ويترك لمدة نصف ساعة ثم بعد ذلك يغسل بالماء الفاتر.

علاج الشعر التالف
علاج الشعر التالف

وصفة البيض

نجد أن للبيض وصفات متنوعة للشعر وهو يعمل على إعطاء الشعر ملمس ناعم ومن وصفات البيض ما يلي

وصفة البيض مع الخل 

هى وصفة من وصفات البيض هي عبارة عن

ثلاث بيضات وملعقة كبيرة من زيت الزيتون وكذلك زيت جوز الهند وقطرات من زيت الروزماري ويتم خلطهم معًا جيدًا ويدلك الشعر بها ويترك لمدة نصف ساعة ثم بعد ذلك يغسل بالماء الفاتر.

وصفة الزيوت الطبيعي

هنا نقوم باستخدام زيوت طبيعية ساخنة مثلييي فقط أو خلط أكثر من نوع معًا ويتم تسخينه ويدلك فروة الرأس به ويترك على الرأس لمدة من الوقت ثم بعد ذلك نقوم بغسل الشعر، وهذه الزيوت تعمل على ترطيب الشعر وتحميه من خلال التقصف وتزيد من نموه.

 

قد يهمك أيضا: علاج الشعر التالف والمتقصف والمتساقط

أعراض لابد معها من الذهاب إلى الطبيب

  • عندما يحدث تكسر للشعر تعتبر هذه الحالة أصعب حالات تلف الشعر وهنا لابد من تناول الخضراوات والفيتامينات والفواكه والطعام الصحي، وكذلك حماية الشعر من التعرض لأشعة الشمس حيث أنها تجعل الشعر ضعيف.
  • عرض الشعر المتطاير يدل على أن الطبقة الخارجية للشعر غير طبيعية، ويمكنك أن تقللي من هذه الظاهرة من خلال استخدام الماء البارد أثناء الاستحمام.
  • عندما يحدث جفاف للشعر ينصح بتقليل مرات غسله لأن كثرة غسله تعمل على إزالة طبقة الزيت الطبيعية التي تعمل على إعطاء الشعر اللمعان والرطوبة.

لقد قمنا بعرض جميع المعلومات التي تتعلق بكيفية علاج الشعر التالف، حيث أنه توجد طرق كثيرة ومتنوعة لمعالجته بعضها علاجات طبيعية كوصفات البيض المتنوعة حتى تختارين المناسب منها لك وكذلك وصفة الزيوت الطبيعية ووصفة الموز والأفوكادو وغيرها من الوصفات الرائعة، وهناك حالات تحتاج إلى اللجوء إلى طبيب جلدية لعلاجها بكل فعالية، ولكى تتم معالجة هذه المشكلة لابد من البعد عن مستحضرات التجميل التي تحتوي على مواد كيميائية تضر بالشعر والاعتماد على المواد الطبيعية والطبية عن استخدام الشامبوهات والكريمات والزيوت.

 

قد يهمك أيضا: علاج الشعر التالف من الصبغات