علاج الشعر المحروق من البروتين

يعتبر علاج الشعر المحروق من البروتين أمر محبط وصعب، إذا كنت لجأت إلى بروتين خاطيء قام بتدمير شعرك وجعله متقصف وتالف بدلاً من جعله ناعم ولامع، ولكن هناك بعض الخطوات البسيطة التي تعمل على إعادة القوة لشعرك دون الحاجة إلى قصه أو الشعور بالاكتئاب، وهنا سوف نتحدث عن طرق علاج الشعر المحروق من البروتين.

طرق علاج الشعر المحروق من البروتين

لابد عليك أن تقومي باستخدام شامبو خالي من الصوديوم والسلفات وأي مواد كيميائية حتى لا يتضرر الشعر، أما في حالة الشعر المحروق لابد عليك أن تستخدمي شامبو طبيعي تماماً، وأن تكتفي بغسل الشعر مرتين أسبوعياً فقط، ومن طرق علاج الشعر المحروق من البروتين ما يلي.

 أولاً استخدام شامبو ايمورا سيلك بلوم

حيث أنه يقوي خيوط الشعر ويعيد توازن الشعر، كما أنه يحتوي على مجموعة من الفيتامينات التي تجعل الشعر ناعم، وتعمل على إصلاحه ويجدد الدورة الدموية.

هل يمكن اعادة البروتين للشعر بعد شهر

شامبو ريدكين اكستريم

هذا الشامبو خالي من الكبريت والسيليكون ويحتوي على الترمس الطبيعي، يعمل هذا الشامبو على التغلغل في فروة الرأس ويزيد من تغذيته ونعومه وترطيبه، ويعمل على تغليف ألياف الشعر ومنع تعرضه للمزيد من الضرر.

شامبو سيسديرما الطبي

يعمل البروتين السيء على إتلاف البنية الداخلية للشعر ويزيد من الجفاف، ولكن هذا الشامبو يعمل على نعومة وترطيب الشعر ويعمل على تغليف الألياف حتى يحبس الترطيب بداخلها، فهو شامبو ممتاز لعلاج الشعر المحروق من البروتين.

علاج الشعر المحروق من البروتين
علاج الشعر المحروق من البروتين

ثانياً استخدام بلسم مغذي للشعر 

بعد استخدام الشامبو لعلاج الشعر المحروق لابد من استخدام بلسم طبيعي لمدة عشر دقائق حتى تتغلغل المكونات ومن أفضل أنواع البلسم ما يلي

بلسم شو ايمورا سيلك بلوم

هو بلسم غني بزيت الأرجان ويعمل على إعادة الصحة والحيوية للشعر، ويعمل على ترطيبه والتغلب على آثار الحروق وبعيد للشعر القوة واللمعان.

بلسم أفيدا

يحتوي هذا البلسم على الكينوا التي تتغلغل فروة الرأس وتعمل على إعادة البريق واللمعان للشعر، وتخلص الشعر من الجفاف والتلف والتأثير الضار للمواد الكيميائية.

اقرأ أيضا: كيف ازيل البروتين من الشعر

بلسم ريدكين اكستريم

هذا البلسم آمن تماماً وخالي من أي مواد كيميائية وهو مخصص للشعر شديد التلف، وهو مناسب لفروة الرأس الحساسة.

ثالثاً علاج الشعر المحروق بالزيوت الطبيعية

نجد أن الشعر المحروق يحتاج إلى أكثر من خطوة حتى يعيد له الحيوية واللمعان والقوة، فمع استخدام الشامبو والبلسم لابد من استخدام الزيوت الطبيعية الدافئة مرة أو مرتين أسبوعياً لمدة ساعة، ومن أهم هذه الزيوت زيت الزيتون وزيت جوز الهند وزيت الجوجوبا وزيت الأرجان وزيت الجرجير وزيت السمسم، يمكن اختيار نوع واحد من هذه الزيوت أو خلط بعض هذه الأنواع معًا وتدفئة الزيت ووضعه على الشعر.

رابعاً اختبار علاج مكثف للشعر

إذا كان خرق الشعر بسيط وشعرتي بتحسن ملحوظ بعد تطبيق الخطوات السابقة، فلابد عليك أن تلتزم بهذه الخطوات لمدة من ثلاث وحتى ستة أشهر مع الاهتمام بتصفيف الشعر، أما إذا كان الحرق شديد فإنك تحتاجين إلى علاج مكثف للشعر، حتى لا تزداد الحالة سوءاً ومن أنواع العلاجات المكثفة ما يلي

كت كريستاس كرونوليجست الكافيار

تعتبر منتجات الكافيار أفضل مكونات لدعم الشعر، ويعمل على اصلاح الشعر المتضرر من العلاج الكيميائي، ويحتوي على فيتامين ه‍ الذي يعيد للشعر حيويته ولمعانه.

سيسديرما الطبي للإصلاح المكثف

يحتوي على البانثينول والأفينا ساتيفا يتم عمل أقصى حماية للشعر المحروق، ويعمل على منع التساقط، ويوجد معه سبراي لإعادة بناء ألياف الشعر من الداخل وزيادة حمايته من عوامل التلف.

طالع أيضا البروتين للشعر المصبوغ