علاج الضغط العالي بالكركديه

علاج الضغط العالي بالكركديه يعتبر ارتفاع ضغط الدم من الأمراض الشائعة بين الناس وهو يزيد من فرص الإصابة بأمراض القلب، وحتى يتم الحفاظ على مستوى ضغط الدم طبيعي لدى مرضى ارتفاع ضغط الدم لابد من تناول الأدوية التي يصفها الطبيب مع اتباع نظام غذائي صحي ومتوازن، وممارسة الرياضة بانتظام وإجراء تغيير في نمط الحياة، كما أن هناك أعشاب قد تعمل على خفض ضغط الدم ولكن لابد من استشارة الطبيب قبل أخذها.

علاج الضغط العالي بالكركديه

قبل التحدث عن كيفية علاج الضغط العالى بالكركديه لابد أن نتعرف على طريقة تحضيره وهي من خلال إضافة نصف ملعقة كبيرة من الكركديه على كوب ماء ويمكن أن يكون الماء باردًا أو ساخنًا، ويتم إضافة الكركديه إلى الماء ويترك لمدة عشر دقائق وبعد ذلك يتم تحليته بالطريقة المفضلة لك، وأكدت الدراسات أن استهلاك الكركديه البارد عمل على خفض ضغط الدم الانقباضي بعد ربع ساعة من تناوله، ويتم تحضيره عن طريق إضافة 10 جرام من الكركديه إلى لتر من الماء غير المغلي وهو مشروب آمن تماماً يمكن تناوله 3 مرات يوميًا.

طالع أيضا علاج الضغط العالي للحامل

فوائد الكركديه للضغط

يعمل الكركديه على خفض ضغط الدم ونجد أن ارتفاع ضغط الدم يعمل على زيادة الضغط على القلب ويزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب، ونجد أن شاي الكركديه يعمل على خفض ضغط الدم الانقباضي والانبساطي، ولكن ننصح الأشخاص الذين يتناولون مدرات البول ويعانون من ارتفاع ضغط الدم بعدم تناول الكركديه حيث أنه يعمل على خفض ضغط الدم بشكل كبير، لذا بالرغم من أنه يعمل على علاج الضغط العالى بالكركديه إلا أنه لابد من استشارة الطبيب قبل أخذ أي أعشاب.

علاج الضغط العالي بالكركديه
علاج الضغط العالي بالكركديه

أضرار الكركديه

بالرغم من أن الكركديه آمن تمامًا لجميع الاشخاص عندما يتم تناوله بكمية معتدلة، ولكن من الممكن أن يكون غير آمن للحامل والمرضع، وقد يصاحب تناوله بعض الآثار الجانبية كحدوث اضطراب في المعدة والإصابة بالغازات والإمساك والغثيان والصداع واهتزاز في الأذنين والتبول المؤلم، لذا بالرغم من أنه يعمل على علاج الضغط العالى بالكركديه إلا أنه لابد من استشارة الطبيب قبل تناوله.

محاذير استخدام الكركديه

تعرفنا على أنه يمكن علاج الضغط العالى بالكركديه ولكن هناك حالات يحذر استخدام الكركديه معاها مع حالات مرض السكري، حيث أن الكركديه يعمل على تقليل مستوى السكر في الدم لذا لابد من التوقف عن استخدام الكركديه قبل أسبوعين من موعد زيارة الطبيب حتى يقوم بتعديل جرعات أدوية السكر التي يستخدمها المريض.

تداخل الكركديه مع بعض الأدوية

نجد أن الكركديه قد يتفاعل مع بعض الأدوية ويسبب مشاكل ومن هذه الأدوية التي يتفاعل معها 

  • نجد أن الكركديه يتفاعل مع دواء الأسيتامينوفين فيعمل على زيادة سرعة تخلص الجسم منه.
  • عندما يتم تناول أدوية لخفض ضغط الدم لابد من عدم تناول كميات كبيرة من الكركديه معها حيث أن ذلك يعمل على خفض ضغط الدم بشكل كبير.
  • لابد على الأشخاص الذين يتناولون دواء الكلوروكين الذي يقوم بعلاج الملاريا عدم تناول الكركديه حيث أنه يعمل على التقليل من فعالية هذا الدواء.
  • نجد أن تناول الكركديه مع دواء السكري يعمل على انخفاض سكر الدم بشكل كبير لذا لابد من الانتباه لذلك.

لقد قمنا بعرض جميع المعلومات التي تتعلق بالضغط العالي وشرب الكركديه، وتعرفنا على طريقة تحضير الكركديه وفوائده للضغط وأضراره ومحاذير استخدامه، وتعرفنا على كيفية علاج الضغط العالى بالكركديه، وعرضنا كيفية تداخل الكركديه مع بعض الأدوية.

طالع أيضا علاج الضغط العالي للحامل بالاعشاب