علاج الضغط العالي للحامل بالاعشاب

علاج الضغط العالي للحامل بالاعشاب يعتبر مرض ضغط الدم من الأمراض الشائعة عند الكثير من الأشخاص وخصوصًا لدى كبار السن، ولابد من تناول الأدوية التي تعمل على خفض ضغط الدم واتباع نظام غذائي صحي ومتوازن وقليل الأملاح والتقليل من الأطعمة الغنية بالأملاح، وهناك مجموعة من الأعشاب تعمل على خفض ضغط الدم المرتفع، وهنا سوف نتحدث عن كيفية علاج الضغط العالى للحامل بالاعشاب.

علاج ارتفاع ضغط الدم بالاعشاب

هناك مجموعة من الأعشاب والمواد الطبيعية التي تعمل على خفض ضغط الدم المرتفع، ولكن لابد من معرفة أن الطبيب المختص هو الوحيد المسئول عن تحديد العلاج المناسب لك على حسب حالتك، وهناك مجموعة من الأعشاب تعمل على خفض ضغط الدم المرتفع وهي كما يلي

طالع أيضا اعراض انخفاض الضغط والسكر

الزنجبيل

نجد أن الزنجبيل يعمل على تحسين الدورة الدموية ويخفض ضغط الدم وهو يعتبر من أحد طرق علاج الضغط المرتفع بالأعشاب، وهو يستخدم في الكثير من الحلويات والحساء والمشروبات والخضار ويمكن إعداده كشاي وشربه.

الزعرور

هو من أحد الأعشاب التي تعمل على خفض ضغط الدم المرتفع ويمكن تناوله كثمار أو شربه كشاي وهو مفيد للقلب والأوعية الدموية ويمنع تصلب الشرايين، ويخفض ضغط الدم المرتفع ولكن هذا قيد الدراسة.

اللافندر

هو زيت عطري ولكن قد يستخدم في خفض ضغط الدم المرتفع، حيث أنه يعمل على حصر قنوات الكالسيوم والتي لها دور في تنظيم ضغط الدم.

بذور الكتان

تعتبر بذور الكتان غنية بأوميجا 3 وهي تمنع التهاب المفاصل والتهاب الأمعاء، ولها دور في خفض ضغط الدم المرتفع وتقلل من الكوليسترول الضار في الدم وهذا يعود بالنفع على صحة القلب.

الريحان

يستخدم في علاج الضغط العالى للحامل بالاعشاب فهو يدخل في الكثير من الأطباق ويعطي للطعام نكهة مميزة.

أوراق الزيتون

تستخدم أوراق الزيتون في علاج الضغط العالى للحامل بالاعشاب، وذلك عن طريق غليها في الماء وشربها حتى يتم الحفاظ على مستوى ضغط الدم.

البنجر

يتم استخدام البنجر في علاج الضغط العالى للحامل بالاعشاب  حيث أنه بعتبر من أهم المواد العشبية، وذلك عن طريق أن يتم عمل عصير منه ويتم تناوله مرتين في اليوم حتى يحافظ على مستوى ضغط الدم.

كيفية متابعة ضغط الدم للحامل

بعد ما تعرفنا على كيفية علاج الضغط العالى للحامل بالاعشاب لابد من معرفة مجموعة من الطرق لابد على المرأة الحامل اتباعها وهي ما يلي

  • لابد على المرأة الحامل أن تتابع مستوى ضغط الدم منزليًا وذلك عن طريق شراء جهاز قياس ضغط الدم من أحد الصيدليات أو من متاجر السلع الطبية.
  • ويتم استخدام هذا الجهاز بكل سهولة حيث يتم وضعه على المعصم أو الذراع ويتم قراءة مستوى ضغط الدم من خلال شاشة الجهاز.
  • أو أن تقوم المرأة الحامل بزيارة أحد الصيدليات لمتابعة وقياس مستوى ضغط الدم ويمكن أن تأخذ القراءات للدكتور المعالج لها.
  • حتى يتم الحصول على قياس دقيق لابد من قياسه يوميًا في نفس الوقت وعلى نفس الذراع وأن تكون الحامل في وضع الجلوس.
  • لابد من اتباع نظام غذائي صحي ومتوازن وقليل الأملاح والبعد عن الطعام الذي يحتوي على كمية كبيرة من الأملاح.
  • أن تقوم المرأة الحامل بشرب كميات كبيرة من الماء خلال اليوم حوالي ثماني أكواب في اليوم.
  • البعد تمامًا عن كل ما يسبب لها قلق وتوتر والبعد عن الضغوط النفسية، وأن تنال قسط كاف من الراحة والاسترخاء.
  • لابد أن يكون وزن المرأة الحامل مناسب وصحي حتى لا تصاب بالسمنة التي تسبب ارتفاع ضغط الدم.

طالع أيضا تعرف على علاج الضغط العالي للحامل