- Advertisement -

علاج القشرة الملتصقة بفروة الرأس

قبل الخوض في الحديث عن علاج القشرة الملتصقة بفروة الرأس يجب معرفة أنه من بين كل مخاوف الجمال المحبطة التي نتعامل معها بشكل منتظم. يجب أن تكون حكة فروة الرأس والقشرة الملتصقة واحدة من أكثر المشاكل المزعجة بين المجموعات.

 

الحكة، التقشر، فروة الرأس الرقيقة – كل ذلك مزعج للغاية، حرفياً. إنه أمر مؤلم بشكل خاص إذا كنت لا تستخدمين منتجات الشعر الطبيعية المناسبة أو تضطري إلى المناورة تحت طبقات من الشعر المجعد للوصول إلى فروة رأسك الجافة والحكة. 

 

الخبر السار هو أنه يمكن علاج القشرة الملتصقة بفروة الرأس. خاصة إذا كان بإمكانك التعرف على سبب الحكة. قبل الوصول إلى علاج القشرة الملتصقة بفروة الرأس فورًا، تعرّفي على السبب الجذري لخدش فروة رأسك وصنف العلاجات المناسبة لتهدئة الأمور بسرعة.

قد يهمك أيضا: علاج تساقط الشعر والقشرة والحكة

ما الذي يسبب حكة فروة الرأس؟

هناك عدة أشياء مختلفة يمكن أن تسبب لك الحكة. أول شيء يجب تذكره هو أن فروة رأسك هي امتداد لبشرتك، لذا فإن العديد من نفس المخاوف التي تتعامل معها على وجهك وأجزاء الجسم الأخرى، مثل الجلد الجاف، يمكن أن تحدث بسهولة على فروة الرأس أيضًا.

 

قبل تجربة أي علاجات، تأكدي من أن الحكة والقشرة ناتجة في الواقع عن الجفاف وليس قشرة الرأس. ستكونين قادرًا على معرفة الفرق بوضوح بهذه الطريقة: فروة الرأس الجافة هي مجرد جلد جاف يمكن أن يسبب الحكة والتقشر بسبب أشياء مثل تغيرات الطقس، والحساسية تجاه المنتجات الجديدة، والأكزيما، والإفراط في الغسيل، والتغييرات الغذائية.

 

الآن، ماذا عن قشرة الرأس؟ قشرة الرأس حالة طبية فعلية وستظهر بشكل مختلف. يمكنك في الواقع التفكير في الأمر على أنه عكس ذلك. إنه نتيجة كثرة الزيت على فروة الرأس. يؤدي الزيت الزائد إلى تراكم خلايا الجلد التي تتساقط على شكل رقائق. عادة ما تستمر قشرة الرأس من خلال أي تبديل خارجي لروتينك أو نظامك الغذائي أو بيئتك. عادة، ولكن ليس دائمًا. تأتي فروة الرأس الجافة وقشرة الرأس مع نوع من الالتهاب، واحمرار في فروة الرأس، وفي الحالات الأكثر شدة، ألم.

 

قد تؤدي أوجه القصور الغذائية مثل حرمان جسمك من الماء الكافي أو العناصر الغذائية الأساسية الموجودة في الأطعمة الصحية إلى جفاف بشرتك وفروة رأسك. التطهير المتكرر أو بمنتجات تجرد بشرتك من زيوتها الطبيعية وحتى مستويات التوتر لديك هي أيضًا عوامل مساهمة محتملة.

قد يهمك أيضا: علاج القشرة الدهنية وتساقط الشعر 

ما هي العلاجات المنزلية الطبيعية لعلاج القشرة الملتصقة بفروة الرأس؟

علاج فروة رأسك الجافة في جزأين: الحكة والقشرة. غالبًا ما تكون الحكة ناتجة عن التهاب. لذا فإن المكونات التي تساعد على تهدئة الالتهاب يمكن أن تساعد أيضًا في تقليل الحكة. فيما يلي ثلاثة خيارات رابحة تتضمن مكونات ومنتجات قد تكون متوفرة لديك بالفعل في المنزل:

 

  1. خل التفاح

ليس فقط لأنه يحتوي على خصائص مضادة للالتهابات ومضادة للفطريات ومضادة للبكتيريا. يمكنك استخدام خل التفاح (المخفف بالماء) كمطهر للتخلص من تراكم المنتج الزائد. تعمل الحموضة العالية في خل التفاح أيضًا على منع البكتيريا والفطريات المسببة للقشرة. بعد التنظيف بشامبو خالٍ من الكبريتات، اسكبي المزيج على فروة رأسك وقومي بتدليكه لبضع ثوانٍ قبل الشطف.

 

  1. فيتامين هـ

إذا كانت مستويات ترطيب فروة رأسك خارجة عن السيطرة، فإن فيتامين E، الذي يمكنك العثور عليه في بلسم Coco Creme Creamy، يعد خيارًا ممتازًا للمساعدة في تحقيق التوازن واستعادة مستويات الزيت الطبيعي. يمكن لعوامل مختلفة مثل النظم الغذائية السيئة والإفراط في تقنيات التجميل أن تتسبب في إفراط أو نقص في إنتاج الزيت.

 

يمكنك الحصول على فيتامين E من خلال الخضار مثل الهليون والبروكلي أو الفواكه الطازجة مثل المانجو والبابايا. إذا كنت لا تستطيعين معرفة ما إذا كنت تحصلين على ما يكفي من طعامك أم لا، فحاولي تدليك زيت فيتامين E النقي مباشرة على فروة رأسك لمدة ثلاث إلى خمس دقائق مرة واحدة في الأسبوع. سيساعد على تحييد مستويات الأس الهيدروجيني لفروة رأسك وتحسين الدورة الدموية بشكل عام مع تقليل الجفاف بشكل كبير.

 

  1. زيت جوز الهند

سواء كان لديك خيوط جافة أو فروة رأس جافة، فليس سراً أن جوز الهند هو أحد أفضل المكونات المنزلية لفروة الرأس الجافة، وهو حقًا علاج رائع بشكل عام للشعر الطبيعي. يمكن أن يساعد زيت الشعر هذا في استعادة الرطوبة وهو مركب من حمض اللوريك، الذي له خصائص مضادة للميكروبات ويساعد البشرة على امتصاص زيت جوز الهند بكفاءة. 

 

قد يهمك أيضا: علاج قشرة الشعر عند البنات الصغار