- Advertisement -

علاج المرأة اللعوب وطرق التعامل معها

علاج المرأة اللعوب وكيفية التعامل معها، تحمل البشر العديد من الصفات، بعضها مستحب والبعض الآخر لا، تحتاج هذه الصفات غير المُستحبة إلى حل أو طريقة للتمكن من التعامل معها، خاصةً عندما يتعلق الأمر بأنثى؛ فَطباع النساء أكثر حساسية من الرجال، فكيف نتعامل مع الأنثى إذا كانت لعوب؟ هيا بنا نرى.

قد يهمك أيضا: التعامل مع الزوجة الزعولة

علاج المرأة اللعوب

تتسم بعض النساء بصفات كالتّلاعب، وهي من الصفات التي تجعل التعامل غير سهل نوعًا ما، بل يتطلب الحذر عند التعامل معهنّ، فما هو علاج المرأة اللعوب؟ وكيف نتغلب على مثل هذه الطباع؟ أكدت الدراسات أن نوعية الفتيات أو النساء اللعوب عن النساء اللواتي يركزن لي اللعب على نقاط ضعف الشخص الموجود أمامهُن من خلال حيل لطيفة ليصلن إلى ما يطمحن، ومن طرق التعامل معهم ما يلي:

تفادي لوم الذات

إياك وتحمل المسؤولية أو الشعور بأنك السبب في كل ما يبدر عن المرأة اللعوب، فهي تدرك تمامًا مدى الأذى الواقع عليك بفعل تصرفاتها، وهي بالكثير من المواقف تحاول جعلك غير مناسب عن عمد، لتتمكن من إخضاع مشاعرك لها والإطلاع على أفكارك، ولهذا ينبغي أن تطلع على الكتب المختلفة تساعدك ذاتيًا في معرفة طرق التعامل مع المرأة اللعوب، لتعرف ما هو دورك ومكانتك بهذه العلاقة، ما المسئوليات التي يتعين عليك تحملها، وهل تقدر على تحمل التلاعب أم لا؟

دع التركيز عليها

عندما نسألك القيام بأحد الأفعال غير المريحة، اطلب منها شرح السبب وراء هذا الطلب أو الفعل غير المريح.

أعترض بلا

مجرد الاعتراض عن شيء ما بالرفض الحازم يتيح لك فرصة دعمك وجهات نظرك وما تراه، كما أنه يعكس لك عدم سعادتك عما يبدر عنها من أفعال، بالرغم من كون هذا ليس سهلًا، ينبغي أن تلتزم الحزم دون أدنى إحساس بالذنب خلال التعامل مع المشاكل الخاصة بها.

أقم حدودًا كافية

عند بداية العلاقة، قم بِإبلاغها بكل ما تتوقعه منها، وما تحتاج إليه، وإياك والانتظار حتى الوصول لمنتصف الطريق ثم تنبيهها بما يصدر عنها من سلوكيات غير مقبول بها، كما ينصح بإخبَارها بعدم حصولك على ما ترغب به سواء كان على المستوى العاطفي، الروحي، الجسدي، أو العقلي إذا لزم الأمر.

تعرف على أي أمراض نفسية تعاني منها

عادةً ما تعاني السيدات اللعوب من المشكلات العاطفية ذات الأعماق البعيدة، مع عدم إدراكهنّ بمعاناتهنّ بأي قضايا نفسية خفية عنهم، وعند التأكد من وجود مشكلة أو مرض يعانينْ منه؛ ينبغي اقتراح فكرة العلاج عليهن.

قد يهمك أيضا: شعور المطلقة اذا تزوج طليقها

لا تقبل الأعذار بشأن سلوكها

عندما يتفاقم الوضع بشأن تلاعبها، إياك وتجاهل ما تشعر به من مشاعر، ينبغي عليك التصرف فور الشعور بالأزمات لمواجهتها، تعامل فورًا وإياك والتأجيل، فإن عدم إعطاء رد فعل مناسب سيمنح لها الفرصة للمزيد من التلاعب بالمشاعر في الأوقات اللاحقة.

تحلى بالحزم

إذا كانت شريكة حياتك من النوع اللعوب، قم بتحديد سلوكها في أقرب فرصة، وجهز ذاتك لتوَاجهها دون أي عاطفة، وينبغي عليك أن تحسن تقييم الموقف مع تعيين الحالة الخاصة بالسؤال الخاص بك لتصل إلى وجهة النظر الخاصة بك دون أدنى مشكلة.

تحدث إلى شريكة حياتك

إذا رغبت في استمرارية العلاقة مع شريكة حياتك دون مشكلات ومصاعب، قم بالتحدث إليها بشأن ما يساورك من مخاوف، أخبرها عما تشعر به بشأن ما يصدر عنها من سلوكيات متلاعبة، واطلب تفسيرًا بشأن رغبتها في التغيير من عدمه.

حب ذاتك

بجانب تغيير وجهات النظر للحياة، تعلم أن تحب ذاتك، فهو قادر على نزع سلاح المشادات الخاص بك، فقط باتخاذ الخطوات التي من شأنها تنمية حبك لذاتك، وعليك بالبدء في مواجهة كل ما تتعرض له من عقبات داخلية، لتسعى لشفاء كل ما مررت به في الماضي وتتمكن من التصالح مع الآلام القديمة خاصتك، وهو ما سيساعدك بلا شك.

 تحدث إلى الأصدقاء

ناقش الوضع الذي تمر به مع المقربين من أصدقائك واسألهم عن آرائهم، في عدد من الحالات قد يساعدك هذا في العثور على وجهة نظر ملائمة كحل للسلوك اللعوب.

 

قد يهمك أيضا: صفات المرأة السلبية