علاج المسامات الواسعة للبشرة الدهنية

تعتبر المسامات الواسعة واحدة من أهم المشكلات التي تواجه الأشخاص ذوات البشرة الدهنية لأن هذه المسامات تكون عرضة للامتلاء بالأوساخ وهي الخطوات الأولي من مراحل تكوين حب الشباب، حيث تعمل هذه البشرة علي افراز كميات كبيرة من الزيوت التي تسد مسامات البشرة مما يؤدي إلي اتساعها، وخلال هذا المقال سنتعرف علي وسائل علاج المسامات الواسعة للبشرة الدهنية .

روتين علاج المسامات الواسعة للبشرة الدهنية   

من المعروف أنه ليس هناك علاجًا نهائياً يمكنه تضييق المسامات الواسعة والموجودة في البشرة الدهنية وذلك لأن هذا الأمر متعلق بمسائل وراثية ولكن ما يمكنك فعله هو منع تراكم الأوساخ والأتربة حتي لا تنسد هذه المسامات وتكون رؤوس سوداء أو حبوب وتؤدي إلي تفاقم المشكلة بعد ذلك بدلاً من حلها.

طالع ايضا:صابون سيباميد للبشرة الدهنية

  • يجب عليك غسيل الوجه بالماء الفاتر مرتين يومياً صباحًا عند الاستيقاظ من النوم ومساءاً عند الخلود إلي الفراش وهذه هي أهم خطوة يجب عليك اتباعها.
  •  يجب عليك استعمال المناديل الورقية العادية لتنظيف الوجه عدة مرات علي مدار اليوم.
  • استخدمي لوشن مرطب لترطيب بشرتك علي الدوام وزيادة ليونتها.
  • قومي باستخدام قطنة أو منديل مبلل بماء الورد وذلك لمسح وجهك وتنظيفه تماماَ من الأتربه أو الأوساخ أو بقايا المكياج وذلك يوميًا قبل النوم.
  • استخدمي ماسك لشد الوجه مرة واحدة في الأسبوع، كماسك بودرة الترمس مع عسل النحل وماء الورد أو ماسك الشاي الأخضر بالماء وكلاهما مفيد للبشرة والجلد ويعمل علي تفتيحها ونضارتها وشدها.

علاج المسامات الواسعة للبشرة الدهنية بالكريمات

هناك العديد من المستحضرات الطبية والكيميائية التي تعمل علي علاج المسام الواسعة وتعمل أيضاً علي تضييقها وسوف نذكر منها بعض أنواع الكريمات الشائعة والمتوفرة بالصيدليات.

CLINIQUE Pore Refining Solutions Instant Perfector

يعتبر هذا الكريم واحداً من أهم الكريمات التي تستخدم في تضييق مسامات البشرة الدهنية، كما يمنحك هذا النوع من الكريمات مظهراً أنيقاً ولامعاً لمدة 12 ساعة تبدأ من وقت تطبيقه علي بشرتك.

علاج المسامات الواسعة للبشرة الدهنية

NARS Pore & Shine Control Primer

يعتبر هذا الكريم أيضاً واحداً من أهم كريمات تضييق المسامات الواسعة في البشرة الدهنية ويعمل أيضاً علي تعزيز مظهر الماكياج.

علاج المسامات الواسعة للبشرة الدهنية

VICHY Mineral Pore Purifying Clay Mask

يحتوي ماسك فيشي علي الطين وهذا يمنحه العديد من المميزات حيث يساعد احتواءه علي الطين على تنظيف مسام البشرة الدهنية الواسعة وتصغيرها، وهذا يمنحكِ بشرة ناعمة وجذابة وخالية من الإفرازات الزائدة للزيوت من بشرتك.

علاج المسامات الواسعة للبشرة الدهنية

علاج المسامات الواسعة للبشرة الدهنية بالليزر

يجب عليك استشارة أخصائي جلدية لمعرفة هل سيكون علاج المسامات الواسعة للبشرة الدهنية بالليزر مفيداً لبشرتك أو لا فإن العلاج بالليزر يساهم بشكل فعال في تضييق وعلاج المسامات الواسعة للبشرة الدهنية بشكل نهائي كما أنه يعمل أيضاً على شد الجلد.

اسباب اتساع مسامات البشرة الدهنية

تحتوي بشرة الوجه بشكل عام على الغدد العرقية والغدد الدهنية وهذين النوعين من الغدد يحتويها كل جلد الجسم، ولكنها تتواجد في الوجه علي وجه الخصوص بكثرة كما أن الوجه هو أكثر منطقة في الجسم عرضة للكثير من عوامل الجو كالأتربة وأشعة الشمس، وإذا كانت بشرة الوجه دهنية علي وجه الخصوص.

وذلك لأنها تفرز إفرازات زيتية ودهنية وعند انسداد هذه الفتحات والمسامات بالأتربة الدقيقة أو الغبار الموجود حولنا في كل مكان والأوساخ والجلد الميت الذي يكون علي سطح البشرة فإن ذلك يؤدي إلي اتساع هذه المسامات لكثرة الغبار والمواد الدقيقة التي تملؤها.

شاهد ايضا: غسول سيتافيل للبشرة الدهنية النهدي