علاج تساقط الشعر بعد البروتين

علاج تساقط الشعر بعد البروتين نجد أن مشكلة تساقط الشعر من أكثر المشاكل التي تواجه الفتيات وخصوصاً الذين يعانون من تساقط الشعر بعد البروتين، البروتين مادة تعمل على فرد الشعر وتنعيمه ويعمل على علاج مشكلة التقصف والتلف والهيشان، ولكن قد يحدث تساقط للشعر بعد استخدام البروتين وهنا سوف نتعرف على طرق علاج تساقط الشعر بعد البروتين.

طرق علاج تساقط الشعر بعد البروتين

من أهم طرق علاج تساقط الشعر بعد البروتين، استخدام الزيوت الطبيعية حيث أنها تعمل على إمداد الشعر بالفيتامينات والمعادن التي تعمل على زيادة كثافة الشعر، وتتنوع الزيوت الطبيعية التي تعمل على علاج التساقط فمنها زيت الزيتون وزيت جوز الهند وزيت الجوجوبا وزيت الجرجير وزيت اللوز، ولكى نقوم بتطبيق هذه الزيوت على الشعر هناك طريقتين وهما ما يلي

الطريقة الأولى

نجد أن هذه الطبقة تعمل على تغذية الشعر بالمعادن والفيتامينات وتنشط الدورة الدموية، وفيها نقوم بوضع الزيت على أيدينا قبل النوم ونقوم بتدليك فروة الرأس لمدة ربع ساعة، ونقوم بغسل الشعر مرتين أسبوعياً فقط، وعندما يتم تطبيق هذه الطريقة سوف نلاحظ الفرق خلال أسبوعين من تطبيقها.

طالع أيضا علاج الشعر المحروق من البروتين

علاج تساقط الشعر بعد البروتين
علاج تساقط الشعر بعد البروتين

الطريقة الثانية

نقوم بتدفئة الزيت في حمام ساخن وندلك شعرنا قبل الاستحمام بنصف ساعة،  يمكنك أن تقومي بلف الشعر بفوطة ساخنة، فهذا يعمل على استخلاص فوائد الزيت وتشرب جذور الشعر للزيت.

الطريقة الثالثة

لابد عليك أن تستخدمي الزيوت الطبيعية لتسهيل تصفيف الشعر، وأن تتجنبي الكيماويات والكريمات المصنعة، وتعمل هذه الزيوت على التخلص من القشرة وتهدأ من التهابات فروة الرأس.

اقرأ أيضا: اسعار بروتين الشعر البرازيلي

كيفية العناية بالشعر حتى يقل التساقط

هناك مجموعة من الخطوات التي تساعد على علاج تساقط الشعر، وتعمل على تغذيته بشكل صحي وسريع وتقلل من التقصف وهي كما يلي:

  • لابد من تناول المكملات الغذائية التي تعمل على نمو الشعر، كما أنها تعمل على التقليل من تساقطه، ولابد أن يتم الاستمرار عليها لمدة ثلاثة أشهر حتى يستفيد الجسم منها استفادة كاملة.
  • لابد من البعد عن استخدام الكيمياويات والكريمات والشامبوهات التي تضر الشعر، كما أنها تزيد من تساقط الشعر ويمكنك أن تستخدمي أوراق شجرة السدر لتنظيف الشعر بدلاً من الشامبو.
  • استخدام منتجات تعمل على علاج تساقط الشعر بعد البروتين.

منتجات تعمل على علاج تساقط الشعر

زيت ترشوب

يعمل على زيادة كثافة الشعر ويمنعه من التساقط ويعمل على إنبات شعر صحي ولامع، حيث أنه مكون من مجموعة من الأعشاب الطبيعية مثل السمسم.

شامبو دوف

يعمل على تنظيف الشعر من الزيوت الضارة ويعمل على ترطيب الشعر، يتم تدليك الشعر لمدة ربع ساعة بالشامبو ثم يغسل بعد ذلك بالطريقة العادية.

تريزميه لتساقط الشعر

هو مخصص لعلاج تساقط الشعر هو ذو فاعلية قوية وفعالة  يمتاز بأن سعره في متناول الجميع، فهو اقتصادي ومعروف لدى الكثير من الأشخاص المهتمين بالعناية بالشعر.

زيت همام لإنبات الشعر

يحتوي على زيت الجوجوبا وزيت الحلبة وزيت جنين القمح وزيت أملا، يعمل على علاج تساقط الشعر ويحفز إنتاج الزيوت الطبيعية ويعالج الفروة من القشرة التي تأتي نتيجة تساقط الشعر.

جلسات البلازما

تعمل جلسات البلازما على إنبات الشعر من جديد ويحفز المواد الطبيعية، وهي عبارة عن حقن تأخذ عند طبيب جلدية.

ثمرة الثوم

تعمل على تغذية الشعر وإصلاح التالف منه حيث يتم هرس الثوم وتدليك فروة الرأس به لمدة نصف ساعة، ويترك على الشعر من ست ساعات  لمدة عشر ساعات وبعد ذلك يتم غسل الشعر بالشامبو بالطريقة العادية.

طالع أيضا

بروتين طبيعى للشعر المجعد

كيف ازيل البروتين من الشعر