- Advertisement -

علاج تقصف الشعر بدون قص

علاج تقصف الشعر بدون قص تعتبر مشكلة تقصف الشعر بدون قص من المشاكل التي يتعرض لها الكثير من السيدات ولا يستطيعون التغلب عليها إلا بقص أطراف الشعر ولكن هذه العادة خاطئة ومن خلال مقالنا التالي سنقدم إليكم طريقة علاج تقص الشعر بدون قص.

قد يهمك أيضا: تقصف الشعر من الأمام

أسباب إصابة الشعر بمشكلة التقصف

هناك الكثير من الأسباب التي ينتج عنها مشكلة تقصف الشعر التي من أبرزها كلاً من التالي:

  • تعرض الشعر للحرارة بشكل مفرط.
  • تعرض الشعر للغبار والتلوث.
  • كثرة غسل الشعر.
  • استخدام منتجات تصفيف الشعر بصورة مفرطة التي من أهمها أجهزة فرد الشعر والمنتجات الكيميائية على سبيل المثال البخاخات والشامبو والصبغة.
  • تزييت الشعر بصورة غير منتظمة من الطرق التي تسبب مشكلة التقصف للشعر.
  • غسل الشعر بالمياه الساخن.

علاج تقصف الشعر بدون قص

هناك الكثير من الطرق التي يعتمد عليها في علاج مشكلة تقصف الشعر بدون قص وإليكم في السطور الآتية تلك الطرق:

  • تناول حمض الفوليك والبيوتين، تعتبر من الطرق التي تساعد على التخلص من مشكلة التقصف، فالشعر يحتاج لعناية شديدة من الداخل ومن الخارج فمن خلال تناول ذلك الحمض سيتم تقوية الشعر وحمايته من التقصف والتلف كما أنها تعمل على تطويل الشعر ومده باللمعان.
  • استخدام الزيوت الدافئة، تعد طريقة من الطرق الفعالة التي تساعد على التخلص من مشكلة تقصف الشعر وتقوية الشعر وحمايته أيضاً، ويتم تطبيق تلك الطريقة من خلال خلط مجموعة من الزيوت بداية من زيت الأرجان وزيت الصبار وزيت جوز الهند ويتم تدفئتهم ووضعهم على فروة الرأس قبل الاستحمام بساعة واحدة ويتم تغطية الشعر بالاعتماد على منشفة ساخنة وبعد ذلك يتم غسل الشعر بالشامبو مع تطبيق حمام الكريم وستلاحظون الفرق الكبير، يفضل الاستمرار على تلك الطريقة لمدة شهرين وستلاحظون اختفاء مشكلة تقصف الشعر وبشكل نهائي.
  • تغير طريقة تصفيف الشعر، من الطرق التي تحمي الشعر من التعرض للتقصف هي تغير تصفيفة الشعر فإذا كنتٍ تقسمين الشعر من المنتصف فستجدين أن المنطقة الداخلية من الشر جيدة بحلاف الخارجية لذلك يفضل أن تبديل وضعية الشعر من الحين للأخر لعدم إرهاق جزء والأخر لا.

قد يهمك أيضا: علاج لتقصف الشعر وتطويله

وصفات طبيعية لعلاج تقصف الشعر بدون قص

سنقدم إليكم في السطور الآتية أبرز الوصفات الطبيعية التي تساعد على علاج تقصف الشعر بدون قص:

  • البيض، يساعد البيض على مد الشعر باللمعان كما أنه يحميه من التعرض للهيشان نظراً لأنه يحتوي على كميات مناسبة من البروتين الذي يساعد على تقوية الشعر ويحميه من التعرض للانقسام، يعتبر البيض مرطب وبلسم للشعر ويتم استخدامه من خلال صفار البيض مع ملعقتين من زيت الزيتون وزيت اللوز والعسل ويتم بعد ذلك وضع الخليط على الشعر ويتم تركه لمدة تتراوح من نصف ساعة حتى ساعة إلا ربع وبعد ذلك يتم غسله بالمياه الفاتر وبالهناء على الجميع.
  • العسل، يساعد العسل في الحفاظ على صحة الجسم بشكل عام بالإضافة للشعر، يساعد العسل على تقوية كافة بصيلات الشعر كما أنها يحمي فروة الرأس من التعرض لمشكلة الجفاف ويتم استخدامه من خلال خلط العسل مع زيت الزيتون وصفار البيض ثم يتم وضع الخليط على الشعر وتركه لمدة نصف ساعة ثم يتم غسله.
  • العدس الأسود، يعتبر العدس الأسود مصدر قوي لحمض الفوليك الذي يساعد على نقل الأكسجين من الدم إلى بصيلات الشعر كما يعمل على تقويته، يتم استخدامه من خلال خلط نصف كأس من الهدس مع ملعقة كبيرة من بذور الحلبة وخلطهم مع نصف كأس من اللبن الرائب ثم يتم وضع العجينة على الشعر وتركها لمدة ساعة قبل الغسل بالشامبو.

هكذا نكون قدمنا إليكم علاج تقصف الشعر بدون قص ويمكنكم اختيار الطريقة الأفضل إليكم وستحصلون على نتائج ممتازة.

قد يهمك أيضا: بوتوكس الشعر

Leave a comment