- Advertisement -

علاج تكتلات بعد حقن الفيلر بسهولة

قد يحدث بعض التكتلات للفيلر بعد حقنه في البشرة، ويمكن علاج تكتلات بعد حقن الفيلر بطرق بسيطة وآمنة سنتعرف عليها في السطور التالية، كما سنعرفكم على بعض الطرق البسيطة التي تجنبنا حدوث أي تكتلات بعد الحقن.

 

قد يهمك أيضا: سعر حقن الفيلر تحت العين

علاج تكتلات بعد حقن الفيلر

إن الحقن بالفيلر أصبح من أكثر الطرق التجميلية انتشارا، وعلى الرغم من ان آثارها الجانبية وأخطارها نادرة الحدوث إلا أن هناك بعض التكتلات التي تحدث أحيانا بعد حقن الفيلر، والتي تكون ظاهرة على سطح البشرة، وخاصة في المناطق الرقيقة منها.

تعد منطقة اسفل العينين والشفاف واسفل الخدود من أكثر المناطق التي تظهر فيها تكتلات الفيلر، ويسبب شكلها إزعاجا شديدا وحزنا عند الحالة، خاصة انه في بعض الحالات تشعر بوجود التكتلات لكن لا يراها الآخرون، فلا يكون هذا التكتل مرئي بل يتم الشعور به فقط.

كما يسبب تكتل الفيلر مشكلة من نوع آخر عند بعض الحالات، وهي مشكلة الشعور بضغط وألم، على الرغم من أنه ليس من المعتاد أن يسبب تكتل الفيلر آلاما إلا أنه عندما تشعر الحالة بألم فإن ذلك يعني وجود حساسية والتهاب عند تلك الحالة.

علاج تكتلات بعد حقن الفيلر

طرق علاج تكتلات بعد حقن الفيلر

  • في حالة الشعور بتكتلات للفيلر بعد الحقن مباشرة ينصح الأطباء بالانتظار لفترة لا تقل عن ثلاثة أيام ولا تزيد عن عشرة أيام إذ يمكن ان يكون تلك التكتلات نتيجة الأعراض الجانبية البسيطة المعروفة لحقن الفيلر، وهذا الشعور سرعان ما يزول بعد الحقن بفترة وجيزة في الغالب، ولا يدعو على القلق.
  • يمكن علاج التكتلات والالتهابات التي تظهر بعد حقن الفيلر مباشرة بكمادات الماء البارد، والتي تساعد كثيرا على تقليل التورمات البسيطة التي تنتج بشكل طبيعي بعد حقن الفيلر، ومن آثار الحقن على البشرة.
  • ينصح بعض الأطباء بإمكانية الانتظار حتى يذوب الفيلر من نفسه في الجسم خاصة إذا كانت التكتلات غير مرئية أو مرئية وبسيطة؛ لأنه في الغالب يذوب في الجسم في فترة الثلاثة شهور التالية للحقن.
  • هناك بعض التكتلات تكون نتيجة التحسس الزائد عند الحالة، ويكون علاج التكتل والتورمات الانتظام على أدوية الحساسية، والتي يختفي التورمات بعدها بفترة قصيرة، تختفي الآلام الناتجة عن الالتهابات التحسسية.
  • عندما تكون التكتلات واضحة وزائدة عن الحد، ولا يمكن للحالة أن تنتظر حتى تزول من نفسها يمكن أن ينصح الطبيب بحقن إنزيم هيالورونيداز، وهو إنزيم يساعد على تكسير حمض هيالورونيك الموجودة في حقن الفيلر، ومن ثم يحفز الجسم على امتصاصه بصورة طبيعية وسريعة.
  • ينصح الأطباء بعمل مساج بسيط لمناطق حقن الفيلر بكريمات وزيوت مغذية للبشر يصفها الطبيب بعد الحقن مباشرة حتى تمنع حدوث أي تكتلات، وبعد حدوثها يمكن للحالة طلب تعلم طريقة عمل التدليك ببساطة حتى تساعد على التقليل من شكلها.

قد يهمك أيضا: أفضل مرطب للشفايف بعد الفيلر

طرق الوقاية من التكتلات بعد حقن الفيلر

يمكن التعرف على طرق الوقاية من حدوث التكتلات قبل حقن الفيلر، والتي يكون أفضل من البحث عن طرق علاج تكتلات بعد حقن الفيلر، ومن أهم طرق الوقاية:

  • يجب الامتناع عن تناول أي أدوية مضادة لتخثر الدم أو أدوية سيولة الدم؛ لأن تلك الأنواع من الأدوية تؤثر تأثيرا مباشرا على عمليات الحقن التجميلية، ويجب استشارة الطبيب المتابع عن إمكانية التوقف عن تلك الأدوية، وفي حالة خطورة التوقف لا بد من إبلاغ طبيب التجميل.
  • الابتعاد عن التدخين، والمشروبات الكحولية؛ لأنهما يؤثران على الفيلر بعد حقنه.
  • شرب الماء والسوائل بصورة كبيرة يساعد على ترطيب البشرة وسهولة توزيع الفيلر فيها بشكل أفضل، وعدم تكتله.
  • من الأمور الضرورية جدا تجنب النوم على الوجه في الأيام الأولى بعد الحقن.
  • عدم التعرض لأشعة الليزر أو أشعة الشمس، وكذلك الابتعاد عن المناطق المرتفعة الحرارة في أول أسبوعين بعد الحقن.
  • ضرورة اختيار طبيب على درجة عالية من الخبرة والكفاءة حتى يتوفر لديه المعلومات الكافية حول أفضل المواد التي تستخدم للحقن، كما يستطيع ان يحقن الفيلر بدقة وسرعة وإتقان.

 

قد يهمك أيضا: افضل انواع الفيلر للشفايف