- Advertisement -

علاج تكيس المبايض بالماء صحيح أم خطأ

تكيس المبايض حالة مرضية منتشرة بين العديد من النساء، ولها أسباب متعددة وكثيرة ولكن العلاج من هذه الحالة يتوقف على عدة عوامل أهمها رغبة المرأة فى الإنجاب في المستقبل ومن هنا تأتي صعوبة العلاج، لذلك يلجأ الكثير من السيدات التعايش معه أو علاجه بالطرق الطبيعية والتى من أبرزها علاج تكيس المبايض بالماء و التى سوف نتناولها بالتفصيل في هذا المقال.

قد يهمك أيضا: علاج تكيس المبايض بالبردقوش

علاج تكيس المبايض بالماء صحيح أم خطأ 

تكيس المبايض مرض لا يوجد له علاج معين، ولكن الماء يساعد فى التقليل من حدة الألم و الوجع الناتج عنه، فيعمل الماء على التخفيف من حدة التقلصات وذلك عن طريق وضع الماء الساخن فى أربة ووضعها على مكان التقلصات، أو شرب المشروبات الساخنة، كما أن الماء يساعد فى سريان عملية الهضم بسهولة والتخلص من آلام المعدة، كما أنه يساعد فى التخلص ألم الأسنان و عملية التذوق.

علاج تكيس المبايض بالماء

فوائد الماء لعلاج تكيس المبايض 

يحتوي الماء على العديد من الفوائد لجسم الأنسان كما أنه يساعد فى علاج العديد من الأمراض منها تكيس المبايض، وتتلخص فوائد الماء فى علاج تكيس المبايض فى الآتى…

  • يحد من الالتهابات

يقوم الماء بالتخفيف من الالتهابات الناتجة عن تكيس المبايض، حيث أنه يذيب السموم و يخلص الجسم من الفضلات الباقية فيه ويطردها خارج الجسم عن طريق البول و البراز و العرق، كما أن الماء يقوم بدور مضاد للأكسدة فيساعد بشكل مباشر فى تخفيف الألتهاب.

  • يقلل من تراكم الدهون على المبايض

تحتوي الدهون المتراكمة على المبايض على سموم ضارة للجسم، يقوم الماء بحرق هذه الدهون و التخلص من السموم المتراكمة فيها، مما يساعد بشكل كبير فى علاج تكيس المبايض.

  • يرفع مستوى الطاقة فى الجسم

يعمل تكيس المبايض على الشعور بالتعب والإرهاق لدى المرأة، ويعمل الماء على زيادة الطاقة فى جسم الإنسان حيث أن مستوى الطاقة فى الجسم يتناسب طردياً مع مستوى الماء.

 

قد يهمك أيضا: شكل تكيس المبايض إذا نزل

علاج تكيس المبايض بالماء

ما هو تكيس المبايض؟ 

تكيس المبايض هو حالة مرضية ناتجة عن تكون عدد كبير من الأكياس المائية الصغيرة داخل المبيضان لدى المرأة، مما يتسبب لها فى اضطرابات متعددة منها عدم انتظام الدورة الشهرية وظهور حب الشباب و نمو الشعر فى أماكن غير مرغوب فيها فى الجسم وذلك نتيجة لارتفاع نسبة إفراز هرمونات الذكورة من المبيضان، ويتوقف علاج تكيس المبايض على  رغبة المرأة فى الأنجاب مستقبلاً و الأعراض الظاهرة عليها.

نصائح هامة لتقليل من الالم تكيس المبايض  

  • الحرص على تناول كميات وفيرة من الدهون الصحية:

تساعد الدهون الصحية المتوافرة في المكسرات واللحوم والأوميجا 3 على انتظام الهرمونات الأنثوية لدى السيدات، كما انها تساعد فى أنتظام الأنسولين لدى النساء التى تعانى من تكيس المبايض.

  • تناول كميات وفيرة من البروتينات:

يعمل البروتين المتوفر فى الأنظمة الغذائية الصحية على السيطرة الإيجابية على تكيس المبايض، كما أنه يعمل على زيادة الاحساس بالشبع، و انخفاض مستوى الأنسولين فى الجسم.

  • خفض نسبة الكربوهيدرات في الطعام:

ينصح جميع الأطباء بتقليل من تناول الكربوهيدرات، وتناول الكربوهيدرات المعقدة دائماً وذلك للابتعاد عن أرتفاع مستوي السكر في الدم بشكل مفاجئ، كما أن قلة الكربوهيدرات الواردة إلى الجسم تساعد فى أرتفاع هرمون الأنسولين.

  • الأبتعاد على الوجبات السريعة

تحتوي الوجبات السريعة والأطعمة الغير صحية على مواد شديدة الضرر على جسم الأنسان، لذلك ينصح دائماً بتجنبها والابتعاد عنها، كما ينصح بالبعد عن المشروبات الغازية و ما يعرف بمشروبات الطاقة وغيرها.

  • ممارسة التمارين الرياضية

تساعد التمارين الرياضية بشكل كبير السيطرة على الصحة العامة للجسم وتجنب العديد من الأمراض و فى حالات تكيس المبايض تساعد الرياضة على السيطرة على مستوى السكر فى الدم والحد من الوزن الزائد، كما أنها تقلل من خطر الإصابة بمرض السكر.

 

قد يهمك أيضا: رجيم تكيس المبايض