علاج جرثومة المعدة بخل التفاح..ما هي فوائد خل التفاح للجهاز الهضمي بشكل عام؟

أحد أهم الأشياء المدهشة التي يجب أن تعرفها عن خل التفاح هو أنه يمكن علاج جرثومة المعدة بخل التفاح. بالتأكيد يتمتع خل التفاح بشعبية كبيرة في المجتمع الصحي البديل. لهذا كثرت الادعاءات حول خل التفاح واستخداماته. تشمل هذه الادعاءات كل شيء من تعزيز فقدان الوزن والتخلص من السموم إلى زيادة الطاقة والتخلص رائحة الفم الكريهة.

إن استخدام الغذاء والنباتات كدواء ليس بالأمر الجديد. لقد تم استخدامهم بالفعل منذ آلاف السنين قبل عصر الأدوية الصيدلانية. بالتأكيد معظم الأشخاص سيكونون مؤيدين تمامًا إذا كان هناك بحث جيد لدعم هذه الادعاءات لأن العديد من الأطعمة اليومية لها خصائص علاجية. عندما يتعلق الأمر بصحة القناة الهضمية على وجه التحديد، فإن خل التفاح يتمتع بالكثير من المزايا في هذا.

قد يهمك أيضا: علاج الثالول بخل التفاح

هل يجب أن تتناول خل التفاح من أجل صحة الأمعاء؟

قبل الإجابة على ذلك، يجب أن تفهم بإيجاز كيف يتم صنع خل التفاح.

 

تبدأ عملية إنتاج خل التفاح بصنع عصير التفاح المسحوق (عصير التفاح – مصفى بشكل غير محكم) وتخميره بالخميرة لإنتاج الكحول. بعد ذلك، تضاف البكتيريا إلى محلول كحول التفاح الذي تخمره البكتيريا بشكل أكبر. تحويل هذا الكحول إلى حمض الأسيتيك هو طريقة إنتاج الخل.

 

نظرًا لأن عصير التفاح يكون غير مفلتر أو مصفى بشكل محكم، فستكون مكونات أخرى من التفاح موجودة في الخل مثل البروتين والإنزيمات والبكتيريا نفسها التي صنعت الخل من البداية. لهذا السبب، سيكون الخل غير المصفى يحتوي على بعض البكتيريا الحية.

قد يهمك أيضا: علاج الدوالي بخل التفاح

خل التفاح وعلاج الانتفاخ وعسر الهضم

لطالما تم الترويج لخل التفاح للمساعدة في علاج الانتفاخ. تتمثل إحدى المشكلات في أن السبب الدقيق للانتفاخ ليس واضحًا. لذلك، فإن معالجة هذه الشكوى الشائعة في القناة الهضمية تحتاج إلى القليل من التحري عن التغذية التي يمكن أن تكون سببا في حدوث الانتفاخ. ومع ذلك يمكن أن يكون الانتفاخ نتيجة لانخفاض حموضة المعدة أو الإمساك أو قد يكون بسبب شيء آخر.

 

يعتقد الكثيرون أن حمض الخليك الموجود في خل التفاح سيساعد في هضم الأطعمة الغنية بالبروتين. لهذا السبب تفرز المعدة حامضًا، لكن مع تقدمنا في العمر، يقل الحمض الذي تفرزه المعدة. لذلك الانتفاخ هو نتيجة شرعية لانخفاض حموضة المعدة ولكن حتى الآن، لا يوجد أي بحث قوي يوضح أن خل التفاح سيفي بالغرض.

 

خل التفاح وعلاج ارتجاع المعدة

بالنسبة للكثيرين، يرجع الارتجاع إلى انخفاض إنتاج حمض المعدة، وليس من الزيادة. يعتقد معظمهم تلقائيًا أن أي مغص أو ألم ناتج عن وجود الكثير من حمض المعدة. إليك هذه المعلومة المهمة، حتى أولئك الذين يتناولون أدوية تقليل الحموضة سيشعرون بالحرقان مع الارتجاع.

 

وذلك لأن المريء لا يحتوي على طبقة مخاطية واقية من تأثير الحمض مثل المعدة لذلك لا تدع شعورك بالحرقاق يخدعك بالاعتقاد بأن لديك الكثير من الأحماض. إذا كنت تعاني من ارتجاع حمضي مستمر، فقد تكون مصابًا بداء الارتداد المعدي المريئي (GERD) ويجب عليك التحدث إلى طبيبك. يمكن أن يؤدي عدم علاج ارتجاع المريء إلى مريء باريت، وإذا ترك دون علاج، يمكن أن يتطور إلى سرطان المريء.

 

يمكن أن يؤدي نقص حمض المعدة إلى تغير في عملية الهضم وتخمير الطعام وإنتاج الغازات. يعتقد أن دعم المعدة بحمض إضافي من خل التفاح أمر غير بديهي، ولكن مرة أخرى، لا يوجد الكثير من الأبحاث.

 

علاج جرثومة المعدة بخل التفاح

بالنسبة لعلاج جرثومة المعدة بخل التفاح. إذا كنت تبحث عن عامل تنظيف “طبيعي” غير سام ومضاد للبكتيريا. فإن حمض الخليك، الحمض العضوي الموجود في الخل له خصائص مضادة للميكروبات. ومع ذلك، عندما يتعلق الأمر ببيئتك الداخلية، فإن خل التفاح لا يضاهي الخصائص المضادة للبكتيريا والفطريات والميكروبات لمعدتك وأحماضك الصفراوية. لن يؤثر الخل من أي نوع في معركتك ضد مسببات الأمراض.

 

خل التفاح وعلاج التهاب الأمعاء

إن خل التفاح سيخفف الالتهاب من خلال دعم هضم الأطعمة المسببة للمشاكل. بالإضافة إلى ذلك، من خلال المساعدة على منع نمو البكتيريا السيئة، فإن خل التفاح سيمنع و / أو يقلل من التهاب الأمعاء.

 

مدي أمان علاج جرثومة المعدة بخل التفاح

بالتأكيد ذكرت في الأعلي أن خل التفاح شديدة الحموضة لذلك شرب الكثير من خل التفاح يمكن أن:

  • يضر بأسنانك
  • يتسبب في تهيج حلقك
  • يزعج معدتك
  •  قد يتسبب أيضًا في انخفاض مستويات البوتاسيوم لديك
  • قد يؤدي إلى تفاقم الأعراض الخاصة بك إذا كنت تعاني من القرحة

 

حقيقة مهمة: كما هو الحال مع أي خل، لا يسبب خل التفاح القرحة ولكنه قد يزيد الأعراض سوءًا إذا كان لديك قرحة موجودة.

هل يجب أن تشمل خل التفاح في يومك؟

باختصار، من المؤكد أن خل التفاح لن يؤذيك. استمتع به في نظامك الغذائي لأنه خالي من السعرات الحرارية، ويضيف الكثير من النكهة للطعام، وتشير الأدلة القصصية إلى أنه قد يكون مفيدًا. لكنه ليست معجزة لعلاج كل ما يتعلق بمشاكل الجهاز الهضمي.

 

فيما يلي بعض الطرق الأخرى لإضافة خل التفاح إلى يومك:

  • اصنع شاي ساخن: أضف 1 إلى 2 ملعقة صغيرة من خل التفاح إلى 1 كوب من الماء الساخن. أضف 1 ملعقة صغيرة من عصير الليمون (اختياري). قم بتحلية المشروب بالعسل أو شراب القيقب.
  • خفف البعض في الماء: أضف 1 إلى 2 ملعقة صغيرة من الخل إلى كوب من الماء وتناوله مع الوجبات.
  • استخدمه على السلطة: إنه يصنع صلصة سلطة ممتازة. لخلط سريع وسهل، امزج 1 ملعقة كبيرة من خل التفاح مع 1 ملعقة كبيرة من زيت الزيتون. أضف اندفاعة من الفلفل المطحون.

قد يهمك أيضا: علاج مسمار القدم بخل التفاح