علاج حبوب صغيرة بالوجه نفس لون الجلد

تشكو بعض النساء أحيانا من وجود البثور في بشرتها مما يعكر صفوها، حتى لو لم تكن تلك البثور ملحوظة بشكل كبير، لذلك يبحثن عن علاج حبوب صغيرة بالوجه نفس لون الجلد والتي ربما تسبب لهن بعض الإزعاج، لهذا السبب تابعي المقال لتعرفي أسباب ظهورها والعلاج المناسب للتخلص منها.

حبوب صغيرة بالوجه نفس لون الجلد

هذه الحبوب ليس لها رأس لأنها متكونة في طبقات الجلد الداحلية فهي مغلقة بطبقة الجلد السطحية وفي نفس الوقت تأخذ لون البشرة، إلا أنها مؤلمة ومزعجة وتستطيعين تحديد مكان الحبوب عند تمرير أصابعك عليها، أحيانا تكون هذه الحبوب الصغيرة مرحلة أولى قبل أن تظهر على سطح الجلد على هيئة رؤوس بيضاء، إلأا أنه في كثير من الأحيان لا تستطيع البروز من الجلد لتبقى في مكانها إلى أن تذبل وتشفى.

شاهدي المزيد : درجات الوان البشرة ومسمياتها بالتفصيل

علاج حبوب صغيرة بالوجه نفس لون الجلد

يمكنك علاج حبوب صغيرة بالوجه نفس لون البشرة بالمنزل، وذلك عن طريق استخدام بعض المواد أو الأدوات المتاحة:

  • لصقات الحبوب

اشتري لاصقة الحبوب من الصيدليات، وضعيها على مكان الحبوب الصغير فهي تحتوي على مواد متخصصة لعلاج تلك البثور المخفية من خلال تقليص حجمها إلى أن تشفى تماما.

  • ماء الورد

استخدمي ماء الورد عن طريق غسل وجهك ببعض منه مرتين يوميا، حيث يعمل على تهدئة بشرتك وتخفيف آلم هذه الحبوب.

علاج حبوب صغيرة بالوجه نفس لون الجلد

  • خل التفاح

طبقي خل التفاح على بشرتك باستخدام قطعة من القطن، حيث يعمل على تخليص البشرة من الدهون العالقة بها لتهدئة الحبوب الصغير المتكونة بالأساس من تراكم دهون البشرة تحت الجلد.

  • الثلج

مرري قطعة من الثلج الملفوف بالشاش الطبي على المكان الذي تشعرين فيه بالوخز والألم لمدة 5 دقائق وذلك لتسكين الألم ولمنحك شعورا بالراحة، ابعدي الثلج خمس دقائق أخرى عن بشرتك، ثم كرري العملية مرة أخرى متى رغبتي في ذلك.

  • زيت شجرة الشاي

بناء على تجربة الكثيرين يؤدي زيت الشاي دورا مهما في التخلص من هذه الحبوب بفضل مكوناته المضادة للبكتيريا، ضعي فقط بعض قطرات منه على المنطقة التي تؤلمك.

علاج حبوب صغيرة بالوجه نفس لون الجلد

أسباب ظهور الحبوب الصغير تحت الجلد

ربما يشغلك معرفة السبب في بروز تلك الحبوب بهذه الطريقة وعدم خروجها إلى سطح الجلد، سوف يفيدك أن تلاحظى أنها تظهر بشكل كبير في أماكن معينة مثل الوجه أو الرقبة أو الصدر والأكتاف والظهر، وهي المناطق تحتوي على الغدد الدهنية، تعمل تلك الغدد على إنتاج الزيوت اللازمة لترطيب البشرة وحمايتها، إلا أنه في بعض الأحيان تنسد المسامات التي تسمح لزيوت البشرة بالخروج منها، ويرجع السبب في ذلك إلى تراكم الشوائب والخلايا الميتة على البشرة، هذا ينتج عنه بالطبع حبس هذه المكونات الدهنية في الطبقة الداخلية للجلد وتراكمه على هيئة تلك الحبوب الصغيرة المدفونة تحت الجلد.

كيف نمنع تكون الحبوب الصغيرة تحت الجلد؟

يقولون دائما أن الوقاية خير من العلاج، لذلك يجب أن يعتمد روتينك اليومي على بعض الخطوات التي تمنع انسداد المسام وتراكم الزيوت أو الرواسب في بشرتك، ومن أهم ما يجب فعله لتجنب ذلك:

  • تظيف الوجه مرتين يوميا باستخدام غسول مناسب لنوع بشرتك.
  • عمل حمام بخار بالمنزل لتنظيف مسام البشرة مرة شهريا.
  • مرري الثلج على بشرتك بعد حمام البخار لغلق مسام البشرة حتى لا تتعرض لتراكم الأتربة والبكتيريا فيها من جديد.
  • اشربي حوالي 8 أكواب من الماء يوميا لتمد بشرتك بالصحة والنضارة.

وهكذا بعد أن عرفتي علاج حبوب صغيرة بالوجه نفس لون الجلد، يجب عليك حماية بشرتك من تكونها لتتمتعين دائما ببشرة صافية ونضرة.

طالع ايضا : حبوب صغيرة في الوجه عند الأطفال