علاج حصى المرارة بالتفاح..وما هو الإجراء الواجب اتباعه لنجاح هذا العلاج؟

أصبحت مشاكل حصوات الكلى أو المرارة شائعة جدًا. لذلك سنتحدث اليوم عن علاج حصى المرارة بالتفاح. فعلى الرغم من أنك عادة لا تأخذ الأمر على محمل الجد، إلا أنك ستتفاجأ بمعرفة أن ملايين الأشخاص يتلقون العلاج لمشاكل حصوات المرارة بشكل خاص كل عام. ولن تصدق أن المرارة التي توجد عند حوالي مليون شخص يعانون من حصوات المرارة تتم إزالتها من خلال الجراحة كل عام. إليك كيفية علاج حصى المرارة بالتفاح:-

 قد يهمك أيضا: علاج الثعلبة بالخل التفاح

أنواع الحصوات حسب مناطق تواجدها:-

  1. حصوات الكلى: حصوات الكلى عبارة عن أجزاء صلبة توجد في الكلى للإنسان. تتكون هذه الحصوات من المعادن التي توجد في البول. يتم التخلص من حصوات الكلى صغيرة الحجم عمومًا من الجسم مع مجرى البول. تؤدي الحصوات التي يبلغ حجمها حوالي 3 مم أو أكثر إلى الشعور بألم شديد بسبب الانسداد الذي تسببه في الحالب.
  2. حصوات المرارة: تتشكل هذه الحصوات في المرارة بواسطة مركبات الصفراء. ينتج الكبد سائلًا يتراوح لونه من اللون البني المصفر الداكن إلى اللون الأخضر يسمى الصفراء. يساعد هذا السائل في هضم الدهون التي تتكون في الأمعاء الدقيقة. أكثر من 80٪ من مرضى حصوات المرارة لا تظهر عليهم أي أعراض. يعاني حوالي 4٪ فقط من ألم في الجزء العلوي الأيمن من البطن.

 

أنواع حصوات المرارة حسب تكوينها:-

  1. أحجار الكوليسترول: وتتراوح ألوان هذه الأحجار من اللون المصفر إلى الأخضر. وهي أكثر أنواع الحصوات شيوعًا ويعاني حوالي 80٪ من المرضى من هذا النوع من الحصوات. تتشكل بسبب وجود الكثير من الكوليسترول في الصفراء.
  2. أحجار الصبغ: هذه الأحجار أصغر حجمًا وأغمق لونًا. تتشكل بسبب زيادة البيليروبين في الصفراء.

 

أسباب حصوات المرارة

يمكن أن يكون هناك العديد من الأسباب ولكن الأكثر شيوعًا هي كما يلي:

  1. أسباب وراثية
  2. زيادة الوزن
  3. النظام الغذائي
  4. الحمل
  5. مرضى السكر

أعراض حصوات المرارة:-

  1. القيء
  2. التعرق المفرط
  3. ألم في الظهر
  4. ألم في الكتف الأيمن

 

تخلص من حصوات المرارة بدون جراحة (علاج حصى المرارة بالتفاح)

أشرف الدكتور جورج جي جورجيو، ممارس الطب الطبيعي ومدير مركز دافنشي الصحي الشامل في لارنكا، قبرص على أكثر من 200 مريض بالطريقة الموصوفة هنا خلال ممارساته السريرية لغسل حصوات المرارة.

قد يهمك أيضا: علاج الدوالي بخل التفاح

الإجراء الواجب اتباعه لعلاج حصى المرارة بالتفاح:

  1. تناول 4 إلى 5 تفاحات لمدة خمسة أيام متواصلة، ويمكن أيضًا تناول 4 أكواب من عصير التفاح (لا تستخدم العصير المعبأ) إذا لم تكن ترغب في تناول التفاح. يجب أن يكون العصير أو التفاح في درجة حرارة الغرفة قبل الاستهلاك. سوف تعمل مكونات التفاح على تليين الحصي ومساعدتها على المرور عبر القنوات المرارية دون أي ضرر.
  2. لا توجد قيود على النظام الغذائي ويمكن للمرء أن يتبع نظامه الغذائي العادي. 
  3. في اليوم السادس لا تأكل أو تشرب بعد الساعة الثانية ظهراً. 
  4. وفي الساعة 06:00 مساءً، اشرب كوبًا من الماء الدافئ مذابًا فيه ملعقة صغيرة من ملح إبسوم.
  5. في الساعة 08:00 مساءً كرر الخطوة السابقة بشرب الماء الدافئ بملعقة صغيرة من ملح إبسوم. 
  6. الساعة 10:00 مساءا تحضير مزيج من ½ كوب زيت زيتون أو زيت سمسم ونصف كوب من عصير الليمون الطازج. اخلطيهم جيدًا عن طريق تقليبهم بقوة وشرب هذا الخليط. اشربه واقفًا وليس جالسًا أو مستلقيًا. اشربه بسرعة إن أمكن خلال 5 دقائق.
  7. استلقِ بعد شرب هذا المزيج مباشرة، استلق على جانبك الأيمن لمدة 20 دقيقة على الأقل دون أن تتحرك. 
  8. في صباح اليوم السابع، ستشعر بحركة أمعاء قوية في الصباح، سترى مادة أو أحجار ذات لون مخضر في برازك. هذه هي حصوات المرارة التي يتخلص منها جسمك بسبب الإجراء المذكور أعلاه.

 

ملحوظة: للحفاظ على صحة جيدة ونشيطة، يتم استخدام هذه العلاجات الغذائية الطبيعية مثل علاج حصى المرارة بالتفاح. لا تستخدمها أبدًا كبديل دائم للعلاج الطبي. ابحث دائمًا عن المشورة الطبية.

 

قد يهمك أيضا: علاج قشرة الشعر بخل التفاح

Leave a comment